الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ما الذي تكشفه عادات نومك عنك وعن صحتك؟

صدق أو لا تصدق؛ يقضي البشر 1/3 حياتهم نائمين. ولهذا يمكن القول إن النوم يساهم في تشكيل شخصيتنا بطريقةٍ أو بأخرى. علاوةً على أنه من الممكن أن تستيقظ في الجانب الخطأ من السرير فعلياً، لأن من ينامون على الجانب الأيمن يواجهون صعوبةً في الاستيقاظ.

حصل الباحثون على مساعدة 2,000 أمريكي

أفادت دراسةٌ أجرتها شركة Slumber Cloud بأن الجانب الذي تنام فيه من السرير يؤثر على شخصيتك. ولم يشارك في الدراسة سوى المواطنين الأمريكيين العاملين، ولهذا أسفرت عن بعض النتائج المثيرة للاهتمام.

ما يكشفه عنك الجانب الذي تنام فيه من السرير

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون على الجانب الأيسر من السرير يكونون من أصحاب الدماغ الأيسر، كما يفضلون الموسيقى الكلاسيكية والأفلام الدرامية. وعلى النقيض، سنجد أن من يستيقظون في الجانب الأيمن يكونون من أصحاب الدماغ الأيمن. علاوةً على أنهم يستمعون إلى موسيقى الروك ويميلون إلى اختيار مشاهدة أفلام الحركة.

وضعية النوم: على الظهر

الشخصية: إذا كنت ممن ينامون وذراعهم لأسفل، فأنت شخصية متحفظة. أما إذا كنت تمد ذراعيك أثناء النوم، فأنت تتمتع بعقلية منفتحة وشخصية هادئة. كما تضع مجموعة معايير عالية لنفسك وللآخرين أيضاً. ويُقدِّرك الناس بفضل مهاراتك في الاستماع.

الصحة: ربما تعاني من ألم في أسفل الظهر، وقد تؤدي وضعية نومك إلى زيادة تفاقم الوضع. فضلاً عن أن النوم على ظهرك لن يكون فكرةً جيدة إذا كنت تميل للشخير في نومك. لكن الأمر له بعض الفوائد أيضاً. إذ لن تعاني من آلام الرقبة لأن عمودك الفقري، وعنقك، ورأسك يصبحون في وضعيةٍ محايدة.

وإذا كنت تنام على وسادةٍ مرتفعة قليلاً -فهذا أمرٌ جيد! حيث يمكن القول إنها أفضل وضعية لمن يعانون من حرقة المعدة.

وضعية النوم: على البطن

الشخصية: أنت فريد من نوعك وشخصية طموحة ونشيطة بحق. إذ تتمتع بتقدير عالٍ لذاتك، لكنك قد تنغلق على نفسك تماماً في بعض الأحيان، كما تفضل الاحتفاظ بما يخصك لنفسك. علاوةً على أنك لا تحب التعرض للانتقاد.

الصحة: ربما تلاحظ مدى عمق تجاعيدك في الصباح. ولا عجب في أن هذه الوضعية هي أفضل وضعيةٍ للحصول على تجاعيد جيدة وعالية الجودة مثل تجاعيد أقدام الغراب والطيات الأنفية الشفوية. ومن المحتمل أنك تعاني من آلام الرقبة أيضاً، لأن النوم على البطن يفرض ضغطاً كبيراً على أعصاب رقبتك.

وضعية النوم: على الجانب

الشخصية: إذا كنت تنام في وضعية الجنين (بتقريب ركبتيك من صدرك)، فأنت شخصية قاسية من الخارج وطيبة من الداخل في أعماقك. أما إذا كنت تنام على جانبك بذراعيك قرب جسمك فقط، فأنت شخصية اجتماعية وسهلة الانقياد.

الصحة: من المحتمل أنك لا تشخر في المساء، لأن النوم الجانبي يساعد في إبقاء مجرى الهواء مفتوحاً. لكنك قد تواجه ضيقاً في التنفس أحياناً، وخاصةً إذا كانت لديك مشكلات في القلب.

الجانب المُشرق/مثير للفضول/ما الذي تكشفه عادات نومك عنك وعن صحتك؟
شارك هذا المقال