الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

لماذا يعتبر الرجال الذين يتزوجون ممرضات أسعد من غيرهم؟

بشكل طبيعي، تمتلك الممرضات العديد من السمات الشخصية الجميلة التي يمكن أن تساهم في الزواج السعيد. فلديهن مهارات تواصل جيدة، وقلوب رحيمة، ولسنَ من النوع الذي يحكم على الناس. وسواء في العمل أو في المنزل، تجعل الممرضات الحياة أكثر متعة وإشراقاً. الرعاية التي يتعودن على بذلها في العمل تنطبع في شخصيتهن لتصبح مكافأة كبيرة في البيت، وستدرك هذا إن كنت محظوظاً بما يكفي لتتزوج من إحداهن!

رغم أن العمل في التمريض يعتبر في كثير من الأحيان وظيفة تقابل بالنكران، فقد جمعنا في الجانب المشرق أهم الأسباب التي تجعل أزواج الممرضات ممتنين لهذه المهنة. فما بين قدراتها الطبية ودعمها العاطفي، تمتلك الممرضة شخصية مذهلة تجعلها أفضل شريكة للحياة.

لديهنّ مهارات تواصل جيدة

في جميع أنحاء العالم، تتعامل الممرضات مع مواقف صعبة أثناء توفير الرعاية لمن يعانون من الأمراض والآلام. وهذه المهمة تتطلب مهارات ممتازة، تسمح لهن ببث الراحة والطمأنينة لدى مرضاهن. القدرة على الإنصات وإشعار الآخرين بالراحة تعتبر مهارة اجتماعية مهمة ومطلوبة، خاصة بعد الزواج.

وفق ما أورده محامي طلاق يدعى جيمس سيكستون، فإن التواصل هو مفتاح الحفاظ على الزواج، وخاصة التواصل المدروس. فمن المهم أن تكون على استعداد للتحدث مع شريكك عن أحاسيسك ومشاعرك في جلسة صراحة هادئة.

الممرضات يعملن بجـدّ ونظام

كما نعلم جميعاً، فالأطباء والممرضات لديهم أوقات عمل لا تكاد تنتهي، حيث يقضون معظم الوقت واقفين على أقدامهم يرعون الآخرين دون كلل. وهذا يعني أنهم يملكون أخلاقيات عمل مذهلة، ودراية بكيفية تدبير العمل بكل كفاءة. وفي إطار الزواج، يترجم هذا إلى القدرة على التخطيط والإدارة الفعّالة، من الميزانيات المالية إلى الأعمال المنزلية.

حسب استطلاع للرأي، فإن تشارك الزوجين في تحمل الأعباء المنزلية يعد من أهم 3 شروط للزواج الناجح، بعد الإخلاص والمودة. وهذا يعني أن تنظيم البرنامج الأسبوعي لتنظيف المنزل، وتنفيذه مع نصفك الآخر، مهم جداً للحياة الزوجية!

الممرضات ذوات قلوب رحيمة وطيبة

الممرضات رائعات بطبيعتهم وبارعات في التعاطف ومساعدة الآخرين بدون أنانية. وبينما يمكن اعتبار هذا من ضمن شروط الوظيفة، إلا أن العمل في التمريض يتطلب بالفعل شخصاً يتصف بعطف متأصل في نفسه، يمكّنه من تكريس حياته للآخرين.

تخبرنا دراسة نفسية تعود إلى العام 2014 عن مدى أهمية التعاطف في الزواج، موردةً أن السلوك الرقيق يجلب المزيد من الرضا بين الزوجين. حيث يعتبر أي عمل لطيف يقدم لضمان سعادة الشريك أو لتحسين يومه ببساطة، طريقة مهمة لإظهار أنك تسانده وترعاه وتهتم به.

الممرضات يعرفن كيف يحافظن على هدوئهنّ

الضغط الكبير الذي تعرفه هذه المهنة يفرض على الممرضات أن يتعلمن متى وكيف يحافظن على هدوئهن، ويضعن كل تركيزهن على المهمة التي يجب تحقيقها. يمكن اعتبار الوصول إلى هذا المستوى من الكفاءة علامة على النضج، وميزة مفيدة للعلاقات الأسرية.

يُعتبر الارتباط بشخص من نفس مستوى نضجك، أمراً مهماً للزواج المستقر والصحي. وبينما جرت العادة أن مستويات النضج غالباً ما يتم قياسها بالعمر، فقد يحدث أن نجد بعض البالغين أقل نضجاً مما يبدون عليه. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ميل العلاقة الزوجية نحو علاقة والد/طفل حيث يشعر أحد الشركاء بالمسؤولية عن الآخر.

تعرف الممرضة كيف تخفف أوجاعك وآلامك

هناك العديد من الفوائد التي يضمنها الزواج من ممرضة، ولكن أهمها على الإطلاق هو الحصول على طبيب شخصي في المنزل. فإن ظهرت لديك أية خدوش أو كدمات، أو انتابك القلق بشأن ألم غامض، فسوف تجدها مستعدة لإنقاذك!

ومع خلفيتها الطبية، سواء في المستشفى أو من خلال ما تعلمته في دراستها، فمن المؤكد أنها ستكون ممرضة ذكية تعمل بجد من أجل تحسين مؤهلاتها الطبية، وسوف تذكرك دائماً بضرورة الذهاب إلى مواعيد الفحص، والتي ينساها معظمنا في الغالب.

خبرتهن المهنية تجعلهن يحسنّ التعامل مع مختلف المواقف

بسبب طبيعة وظيفتهنّ، تتعود الممرضات على التعامل مع الجسم البشري في مختلف حالاته، حتى في أصعب الظروف. وهذا يعني أنها على الأرجح لن تتردد أو تصدر حكماً ضدك، حتى إن رأتك في أسوأ موقف لك.

وكما علمتنا التجارب في حياتنا، فالتقبل القائم على الصدق والثقة المتبادلة أساسي في أي علاقة. وعندما يبدأ شريكك في إصدار أحكامه عليك، فلن تبقى على سجيتك، وستشعر أنك بحاجة إلى التغيّر حتى يقبل بك شريكك. وهذا يؤدي إلى علاقات غير صحية ويسبب الكثير من الأذى.

لديهنّ وظيفة آمنة براتب جيد

قد يكون من فوائد الزواج من ممرضة ذلك الاستقرار المالي الذي تضيفه وظيفتها إلى الأسرة. فساعاتها الطويلة في العمل تؤتي ثمارها برفاهية مالية لكليكما. بالطبع، تختلف الأجور كثيراً عبر البلدان، وتعتمد على الخبرة ومجال التمريض، ولكن الممرضات في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يكسبن ما بين 48.690 دولاراً إلى 104.100 دولار في السنة.

هذا النوع من الاستقلال المالي مثالي للمنزل، حيث يمكن لكليكما الاستمتاع بقضاء عطل أو أوقات مميزة بدون خوف من نقص الميزانية. وعندما يكون الزوجان معاً مستقرين في هذا النوع من الوظائف المريحة مالياً، فهذا بالطبع يُبقي روح الزواج مشتعلة، حيث ستقضيان المزيد من الوقت برفقة بعضكما، لتعويض جدول العمل المجهد.

الممرضات يعملن بجد .. لكنهن يمرحن أيضاً

لا تعيش الممرضات طوال الوقت وسط دوامة الجدّية والتعب، فهنّ يتقنّ التوازن بين العمل والحياة. وهذا يعني بأن أيامهن خارج العمل تفيض بأنشطة وتجارب ممتعة، تساعدهن على مواجهة الحياة العملية المجهدة.

كشفت إحدى الدراسات حول أهمية الموازنة بين الاستمتاع بالحياة والاستغراق في العمل بأن القدرة على إحداث التوازن المطلوب تعتبر حاسمة للحفاظ على حياة صحية. تنظيم وقتك وخلق مساحة لنفسك وهواياتك، أمر مهم لرفاهيتك وسعادتك.

إن كنتِ تعملين في مجال التمريض (أو كنتَ مرتبطاً بممرضة) فما النقطة التي رأيت أنها تنطبق على حياتك أكثر؟ أخبرونا عن الممرضات الرائعات اللواتي أثرن في حياتكم وكيف ساعدن في تحسينها!

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com