الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

لماذا لا تستطيع النوم دون احتضان شيء

على الرغم من أنّ هذه العادة مُرتبطة بوضعية نوم الجنين التي اعتدنا عليها في طفولتنا، إلّا أننّا في الحقيقة لا نعود إليها لنسترجع لحظات أو مشاعر عشناها في طفولتنا. سواء كانت لعبة ناعمة أو وسادة محببة لك، هناك عدد من الأسباب التي قد تفسر عدم قدرتك على التخلي عنها.

اكتشفنا في الجانب المُشرق عدة أسباب لنوم الناس بسهولة أكبر عند احتضانهم لشيء ما.

1. تقليل الشخير وانقطاع التنفس أثناء النوم

انقطاع التنفس أثناء النوم مشكلة يصبح فيها تنفس الشخص صعباً أثناء النوم، وليس بالسهولة التي يجب أن يكون عليها في الحالة الطبيعية. وهذا ما يجعل بيئة النوم مضطربة، حيث تستيقظ في الليل باستمرار، وتشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ في الصباح، وتظل تعاني من النعاس طوال اليوم.

تفيدك عادة احتضان الوسادة أثناء النوم وتقلل من هذه المشاكل الليلية وتوابعها. ستساعد الوسادة التي تكون بطول الجسم على دعم جسمك، وستسمح لك بالنوم على جانبك.

2. لا تريد أن تشعر بالوحدة

شارك أحد مستخدمي موقع Reddit تجربته، حيث قال أن احتضان شيء ما يُشعره بأنّه يحتضن شخصاً آخر. لسنا جميعاً من النوع الذي يحبّ الاحتضان أثناء النوم، لكننا نحتاج للإمساك بشيء عند شعورنا بالوحدة والسأم من هذا الشعور، حتى لو عنى ذلك احتضان وسادة.

3. تقدير الروابط القوية

يمنحك احتضان الوسادة راحة عاطفية أثناء نومك. في وضعية النوم هذه، تكون واحداً من أولئك الذين يقدرّون الارتباط القوي في علاقاتهم، خصوصاً في العلاقات العائلية. أنت إنسان يحب المساعدة ومستعدٌ لفعل أي شيء من أجل من تحبهم وتهتم لأمرهم.

4. أنت معتاد على الاحتضان أثناء اليوم

إن كنت تتبع روتيناً معيناً في مرحلة من حياتك لأنّه يناسبك، مثل الاستيقاظ في وقت محدد والقيام بالأشياء نفسها في الصباح والمساء، فإنّ هذا يجعلك شخصاً محباً للروتين ومتوافقاً مع الاعتياد المصاحب له. وبذلك فإن احتضانك لشيء ما كل ليلة قبل النوم يعني أنه خطوة أخرى في روتينك اليومي.

5. تميل للأحضان عندما يُصيبك القلق

دائماً ما يصبح النوم أصعب علينا عندما نشعر بالقلق. من الأفضل أن تجعل من سريرك منطقة راحة لك ترتع إليها عندما تمر بهكذا، وغالباً ما قد تحتاج لاحتضان نفسك، كما يفعل الكثير من الناس، للتخفيف من مشاعر القلق.

هل يُشعرك احتضان شيء ما أثناء النوم بالراحة؟ هل تستطيع النوم دون احتضان شيء ما؟