الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

فنلنديون شاركونا صوراً لظاهرة طبيعية نادرة أثارت جدلاً كبيراً على الإنترنت

إذا قال لك شخص واثق من نفسه للغاية، أنه "رأى كل شيء في هذا العالم"، فاعرض عليه هذه الصور العجيبة التي تظهر أكوام بيض جليدي على أحد الشواطئ الفنلندية، وسيغير رأيه. هذه الظاهرة المناخية تبدو غير عادية على الإطلاق، حتى أن هناك من يعتقد أن بعض العمالقة سكبوا قهوتهم المثلجة عن طريق الخطأ ونسوا تنظيف المكان قبل المغادرة.

لقد أجرينا في الجانب المشرق بحثنا الخاص على الإنترنت، لحل هذا اللغز ومعرفة ما إن كان علينا توقع حدوث غزو فضائي قريب مثلاً؟ وسعدنا بالاطلاع على المزيد من الصور التي التقطها أشخاص محظوظون شاهدوا هذا الحدث السحري الغريب بأم أعينهم. استمتعوا!

معظم الناس أفادوا بأنهم لم يروا شيئاً كهذا من قبل

مثل كرات من الثلج، ظهرت هذه التشكيلات الغامضة ذات الأحجام المختلفة على شواطئ فنلندا. قال ريستو ماتيلا، أحد الشهود العيان، إنه لم ير شيئاً كهذا طوال 25 عاماً من حياته قضاها بالقرب من البحر.

لا علاقة للفضائيين (ولا العمالقة) بهذه الظاهرة

على الرغم من أن هذا المشهد يبدو "غريباً عن عالمنا"، يؤكد الخبراء أنه لا يتعلق بخرافات ولا كائنات فضائية. بل هي ظاهرة تتطلب بعض الشروط الخاصة جداً. حيث يجب أن تكون درجة حرارة الماء قريبة من نقطة التجمد، ودرجة حرارة الهواء أقل بقليل من الصفر. كما يجب أن يكون الجو عاصفاً بما يكفي لتكوين الموجات على شاطئ رملي وضحل.

عادة ما تتشكل الكرات الثلجية حول شيء ما. يمكن أن يكون طبقة من الطين أو قطعة قمامة أو حجرة رملية أو حصاة أو بلورة ثلجية. وبينما يتجمد الماء حول هذه الأشياء، وتجعلها الرياح تدور باستمرار، وفي النهاية تكوّن كتلاً كروية الشكل تكبر وتدفعها الأمواج إلى الشاطئ.

لن تحدث هذه الظاهرة ما لم تتوفر الظروف الدقيقة المناسبة لها، وذلك لأن الرياح الشديدة قد تمنع تكون الكرات. وإذا لم تكن هناك رياح، سيتجمد الجليد على الشاطئ.

ويبدو أن الطبيعة لن تتوقف عن مفاجأتنا. يمكنك العثور على المزيد من الصور لهذه الظاهرة أدناه:

هل سبق لك أن رأيت ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها؟ أذهلنا بصورك!

مصدر صورة المعاينة helsinginsanomat / Instagram
الجانب المُشرق/مثير للفضول/فنلنديون شاركونا صوراً لظاهرة طبيعية نادرة أثارت جدلاً كبيراً على الإنترنت
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك