الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

أول ما تراه في هذه الأوهام البصرية يكشف عن باطن نفسك

النظر إلى الصورة نفسها له دلالات تختلف حسب الأدمغة التي تنظر إليها. يقول العلماء إننا نتعرض يومياً إلى عددٍ لا يمكن حصره من المعلومات والصور. وبالتأكيد لا تنظر أدمغتنا إلى الأشياء جميعها في الوقت نفسه، وهذا لا يعني أنها لا تعمل بشكلٍ صحيح، إنما تركز على الأشياء والجوانب التي نشعر أنها مهمة أكثر من غيرها، وذلك يكشف الكثير عن شخصياتنا.

أعددنا لكم في الجانب المشرق قائمة من عشر صورٍ فيها خداع بصري قد تصدمك أو قد تثبت لك ما تعتقده عن نفسك، لكن تذكر أن هذه المقالة معدّة لأهداف ترفيهية فقط، ولا يجدر بك أن تعامل نفسك على أساسها.

1. هل ترى شجرة أم غوريلا أم أسداً أم ربما سمكة؟

شجرة: وُلدت على الأغلب بشخصية قيادية وتتميز بمهارات تنظيم جيدة. لا مشكلة لديك إن كانت الأشياء التي تحصل عليها كبيرة أم صغيرة، ذلك لأنك واقعي. هذا يعني أنك غالباً ما تضع أهدافاً صغيرة لأنك تعلم جيداً أنك قد لا تتمكن من تحقيق الأهداف الكبيرة.

غوريلا: تحلل الأشياء أكثر من اللازم، وتنتقد نفسك بقسوة. قد تكون عنيداً عندما تحاول إثبات وجهة نظرك. عليك أن تستوعب أحياناً أنه من الممكن للآخرين أن يكونوا على حق دون أن يعني ذلك أنك على خطأ.

أسد: تتمتع بشخصيةٍ قوية ومؤثرة على من حولك، كما أنك تميل إلى أن تنقاد وراء إحساسك. لا يحبطك فشلك ودائماً ما تدفع نفسك ومن حولك لتصل عنان السماء بطموحاتك.

سمكة: أنت شخص إيجابي جداً وتنظر دائماً إلى الجانب المشرق من الأشياء، لهذا السبب يستغل الناس طيبتك أحياناً.

2. أي الكرات أكبر؟

الكرة الأمامية: قد لا تتميز بقدرات قيادية، لكن غالباً ما يلجأ الناس إليك طلباً للمساعدة، على الرغم من هذا، عادةً ما تختار أن تجلس على المقعد الخلفي وتترك الآخرين يمشون قبلك.

الكرة الخلفية: تتميز بشخصية طبيعية بالفطرة لا تخاف من أخذ المجازفات أو الخطوات الكبيرة في حياتك. انتباهك إلى التفاصيل هو ما يساعدك على أن تكون ناجحاً أو ما ترغب فيه.

3. هل ترى رجلاً بشارب، أم زوجين يرقصان، أم خادمة، أم ربما رجلاً في السرير؟

خادمة: إنك على الأغلب جيد في إيجاد إجابات لكل الأسئلة المخادعة التي تواجهها، لهذا يلجأ أصدقاؤك إليك عند حاجتهم لسماع نصيحة جيدة تساعدهم.

رجل بشارب: دائماً ما تتمكن من رؤية الصورة الكبيرة، الأمر الذي يعني أنك شخص مبدع جداً، لكن عليك ألا تنسى أن تلاحظ التفاصيل الصغيرة التي قد تكون مهمة في كثير من الأحيان.

رجل كبير في السرير: تشعر بالقلق كثيراً، ولا تستطيع إلا أن تفكر في كل الأشياء الصغيرة التي تحدث في حياتك، وتتركها تستنزف الكثير من طاقتك.

الزوجان الراقصان: إنك على الأغلب تتميز بروحٍ رومانسية. قد لا ترغب في الحديث عن الحل طوال الوقت، لكن من المهم لك أن تجد التواصل الرومانسي الحقيقي.

4. هل ترى وجه امرأة أم أزهاراً؟

وجه امرأة: أنت على وعيٍ جيد ببيئتك المنغلقة، ويقودك إحساسك إلى اتخاذ القرارات الصحيحة عادةً. كما أنك تنجح في الحكم على الناس والمواقف لأنك تلاحظ الأنماط المتكررة.

أزهار: يبدو أن الطبيعة مهمة كثيراً بالنسبة لك. ترهقك أحياناً سرعة وتيرة الحياة اليومية، لذلك تحب أن تأخذ وقتاً لنفسك وتستريح في الطبيعة.

5. هل ترى قطة أم فأراً؟

قطة: تعتبر شخصيتك تجسيداً لمفهوم الواقعية. إذ أنك واقعي جداً وتخطط جيداً وبحذر لخطواتك القادمة في حياتك. تختبر البيئة من حولك وتسعى لتحصل على ما تريد.

فأر: أنت بمثابة مصدر للإيجابية ودائماً ما تبحث عن النواحي الجيدة من المواقف التي تمر بها، بينما يعتقد الآخرون أنك أبله قليلاً، إلا أنك في الحقيقة تختار أن تنظر إلى الجانب الممتلئ من الكأس.

6. ما هو اللون الذي تلاحظه أكثر من غيره؟

الفيروزي: تحب أن تأخذ المجازفات ولا تخاف من الفشل. خيالك واسعٌ جداً، لذلك تبدع كثيراً في حياتك.

الأصفر: أنت سهلٌ في التعامل مع الآخرين، وتتأقلم جيداً، ولا تثير ضجة من كل ظروف حياتك. كما أنك تتميز بشخصية هادئة وتكره أن تشتت سلامك الداخلي.

الأزرق الغامق: تحلل الأشياء كثيراً في حياتك، لذلك تتمتع بشخصية تسعى إلى الكمال، الأمر الذي يساعدك على تحقيق جميع أهدافك الكبيرة.

7. هل ترى انفجاراً أم يدين؟

انفجار: هذا يعني أنك جيد في تتظيم الأشياء، لذلك تعتبر قيادياً رائعاً. تتعامل مع مسؤولياتك بجدية، وتفهم جيداً أن لكل تصرفاتك نتائج عليك تحملها.

يدان: تفكر بمن حولك وتراعي مشاعرهم. كما أنك تحاول دائماً أن تفهمهم وتساعدهم متى تمكنت من ذلك.

8. هل ترى بطةً أم سنجاباً؟

سنجاب: تستخدم دائماً المنطق وتصنع قراراتك بناءً على وقائع حقيقية، لذلك تحليل العوامل المختلفة من أبرز مواهبك.

بطة: إنك تتميز بشخصية إبداعية وفنية جداً. من جهة أخرى، لست منهجياً أو عملياً في تحليلك للحياة اليومية.

9. هل ترى ضفدعاً أم حصاناً؟

ضفدع: أنت شخص صادق وواضح عند تعاملك مع الآخرين. كما أنك واعٍ وواثق من نفسك وتتوقع من الآخرين أن يعاملوك بالطريقة نفسها.

حصان: لا تُعرف باندفاعك، بل على النقيض من ذلك عادةً ما تفرط في تحليل الأشياء. هذا لأنك تفضل أن ترى الأشياء بنفسك دون الحاجة لتوجيه الآخرين لك.

10. هل ترى جبالاً مثلجة أم دببة؟

جبال مثلجة: لديك بصيرة جيدة وتتبع إحساسك عندما يخبرك شيئاً. أثبتت هذه الطريقة فاعليتها معك حتى الآن.

دببة: تتميز بشخصية تحلل وتختبر الأمور من كل الجوانب قبل أن تصنع القرارات. يمنحك هذا المنهج صورة واضحة للمشكلة، الأمر الذي يساعدك بالتأكيد على حلها.

ما الذي اكتشفته عن نفسك بناءً على أول شيء رأيته في الصور أعلاه؟ هل صُدمت بأي شيء اكتشفته عن نفسك، أم أنك شعرت أنه يثبت حقيقتك؟

الجانب المُشرق/مثير للفضول/أول ما تراه في هذه الأوهام البصرية يكشف عن باطن نفسك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك