الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

دراسة: النساء ذوات الجسم الممتلئ ينعمن بالسعادة ويعشن لفترة أطول

كشف أحد الاستطلاعات أن حوالي 56٪ من النساء غير راضيات عن مظهرهن العام. ومع أنه من الواضح أن غالبية الناس يتمنون الحصول على "جسد مثالي"، إلا أن هناك دراسات تبين أن لبعض الزيادة في الوزن مزاياها الخاصة.

نحن في الجانب المُشرق نشجع الجميع على حب أنفسهم وأجسامهم كما هي. طالما يشعرهم ذلك بالسعادة، فهذا يعني أنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

الأشخاص الذين لديهم بعض الوزن الزائد أقل عرضة للوفاة المبكرة

شملت هذه الدراسات ما يقرب من 3 ملايين شخص، وخلصت نتائجها إلى أن الأشخاص الذين يصنفون ضمن فئة الوزن الزائد الطفيف لديهم فرصة أفضل بنسبة 6٪ عندما يتعلق الأمر بتجنب الوفاة المبكرة، مقارنة بأولئك الذين يعتبرون من فئة الوزن الطبيعي.

وقد أظهرت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 سنة، والذين اكتسبوا بضعة أرطال إضافية من الوزن، عاشوا أطول ممن لا وزن زائد لديهم. وبالعودة إلى المشرف على البحث ليون فليكر، فإن وزن مؤشر كتلة الجسم لا فائدة منه بعد سن الـ 70.

الكمية المناسبة من الدهون قد تضيف بضع سنوات أخرى إلى حياتك

“إذا وقعت على عظام ضعيفة، مثل الورك، فإن وجود القليل من الدهون الزائدة هناك قد يحميك من الكسر. وإذا جعلك المرض غير قادر على تناول الطعام، فقد تكون الدهون الزائدة في الجسم مفيدة لتغذيتك”. هكذا يشرح الدكتور ستيفن هيمسفيلد كيف أن بضعة أرطال إضافية من الوزن قد تساعدك، في حالات معينة، على العيش لفترة أطول، لأنها قد توفر لك حماية ضد بعض الإصابات.

زيادة الوزن تعني احتمالات أقل للإصابة بالاكتئاب

اكتشف العلماء أن جين FTO (بروتين كتلة الدهون) لا يرتبط فقط بالسمنة، بل له علاقة بالسعادة أيضاً. وأن الأشخاص ممتلئي الأجسام يتعرضون للاكتئاب بنسبة أقل بـ 8٪ من غيرهم.

ذوات الجسم الممتلئ أكثر سعادة في الحياة

وفق هذا البحث، يزيد مستوى سعادة الأشخاص الذين لديهم بعض الزيادة في الوزن بعد سن الأربعين. وقد أظهر المشاركون فيه تمتعهم بسلامة عقلية أفضل، على الرغم من انخفاض جودة الحياة الجسدية. كما أظهرت الدراسة أيضاً أن المستويات المنخفضة من التمارين البدنية لا تؤثر على الصحة العقلية للمرأة، رغم أن لها تأثيراً سلبياً كبيراً على مستوى حياة الرجال.

هل أنت راض عن مظهرك الجسدي؟ وهل تعتقد أن بعض الوزن الزائد يمكن أن يضيف بضع سنوات إلى حياتك؟

الجانب المُشرق/مثير للفضول/دراسة: النساء ذوات الجسم الممتلئ ينعمن بالسعادة ويعشن لفترة أطول
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك