الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

العلم يؤكد: جاذبية الرجال الذين يقومون بأعمال المطبخ والتنظيف أقوى

----
315

إن كان زوجك لا ينفك يخبرك أنه سيظل يفعل كل ما في وسعه ليكون أكثر جاذبية بالنسبة إليك، فيمكنك أن تُهديه قفازات الجلي وعدداً من المنظفات! فقد توصل علماء إلى أن الرجال الذين ينخرطون في الأعمال المنزلية يصبحون أكثر جاذبية في نظر النساء، لذلك حان الوقت لاستغلال هذه المعلومة لصالحك... وصالحنا أيضاً بطبيعة الحال!

أعد الجانب المشرق ملخصاً لاستنتاجات أولئك العلماء، لكي تتمكني من الاستفادة منها لمصلحتك بأقصى ما يمكن.

حلل الخبراء البيانات الوطنية للحصول على النتائج.

بفضل مجهودات عالمي النفس سكوت كولترين وميشيل آدامز من جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، صار بإمكاننا تفسير زيادة سحر الرجال عندما يحملون مكنسة أو يجمعون الغسيل. في تحليلهما لبيانات من ملحق البرنامج الأمريكي لتنمية الطفل الحكومي، المرتبط بدراسة ديناميكيات الدخل، اكتشفا أن النساء يفضلن الرجال الذين يمارسون أعمال التنظيف المنزلية ويعتقدن أنهم أكثر جاذبية.

النتائج لا تأتي من الخبراء وحسب.

هذه النتائج يدعمها أيضاً مجلس العائلات المعاصرة الذي أشار إلى أنه بما أن النساء أصبحن يعملن بدوام كامل، فإن الأزواج الذين يتشاركون الأعمال المنزلية بالتساوي يحققون مستويات رضا أعلى عن زيجاتهم.

وقد أثبت خبراء آخرون هذا الاستنتاج في أبحاثهم الخاصة، ومنهم عالم النفس د. غوتمان، وهو متخصص في العلاقات الإنسانية والزواج. تحقيقات غوتمان في الموضوع أفضت إلى اعتقاده بأن النساء يترجمن مشاركة أزواجهن المنزلية على أنها إشارة على الحبّ، ولذلك ينجذبن إليهم أكثر.

لا مزيد من الصور النمطية.

يدحض التحليل السابق فكرة أن تحمل مسؤولية المهام المنزلية بانتظام، مثل مراقبة الرضيع أو إعداد العشاء أو مسح الأرضية، يحطّ من قدر الرجل. والحقيقة أن العكس هو الذي يحدث، بما أن النتيجة المترتبة على ذلك هي زيادة انجذاب المرأة ورغبتها في زوجها وتقوية علاقتهما.

غسيل الرجال للأطباق ومجالستهم الأطفال مفيد للأولاد أيضاً.

الأكثر من ذلك أن الأولاد الصغار يستفيدون من رؤية الأب كمثال أعلى. حيث أظهرت البيانات أيضاً أن الأطفال في سن التمدرس الذين يقومون بالأعمال المنزلية مع آبائهم، يتفقون مع أقرانهم بشكل أفضل، ويكونون صداقات أكثر من غيرهم. كما أنهم أقل عرضة لعدم طاعة المعلمين وإساءة التصرف والإصابة بالاكتئاب والانسحاب من الحياة الاجتماعية. والتجربة تبرهن على أن هؤلاء الأطفال من النوع المحبوب لا يجدون أية مشاكل في إنشاء صداقات مع أقرانهم.

ما هي الأعمال المنزلية التي تودين رؤية الرجال يقومون بها؟ الطبخ، التنظيف، أم تغيير الحفاضات؟ ماذا تفعلين لجعل شريكك ينخرط في الأعمال المنزلية؟ شاركينا أسرارك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة elsapatakyconfidential / Instagram, Usher / Twitter
----
315