الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

دراسة تؤكد أن ارتداء الملابس السوداء يزيد جاذبيتك وثقتك بنفسك

إذا كنت تحب ارتداء اللون الأسود لتجعل جسدك يبدو أنحف، فقد تتفاجأ إذا علمت إن هناك مميزات أخرى عديدة لارتداء اللون الأسود! يقول الباحثون الذين أجروا بحثاً يشمل أكثر من 1000 شخص حول الصفات المرتبطة بألوان مختلفة، إن اللون الأسود يمكن أن يضفي مزيداً من الثقة والجاذبية والذكاء على مظهر الشخص الذي يرتديه.

هنا في الجانب المشرق، دائماً ما يعترينا الفضول لاستكشاف الأبحاث الجديدة ونحب أن نشارك معكم أكثرها تميزاً وإثارة للاهتمام. لذلك، ندعوك لقراءة هذه المقالة لتعرف لماذا ينبغي عليك أن تمتلك على الأقل بعض قطع الملابس سوداء اللون في دولابك.

يربط الناس بين اللون الأسود والذكاء.

أجرى الاستطلاع المتجر الإلكتروني البريطاني Buytshirtsonline. قدم الباحثون للمشاركين في الاستطلاع صوراً شبه متطابقة لأشخاص من الجنس الآخر، والشيء الوحيد المختلف بينها هو لون قميص الشخص.

وسُئِل المشاركون في دراسة “إدراك الألوان” أن يعبروا عن رأيهم حول الألوان المرتبطة في أدمغتهم بسماتٍ شخصية معينة. وكانت الصدارة للون الأسود (أو جاء في المركز الثاني في حالات قليلة جداً) في كل السمات الإيجابية مثل الجاذبية والثقة والذكاء.

ووفقاً للبحث، ربط المشاركون بين اللون الوردي وجميع أنواع الدلالات السلبية. قال 5٪ فقط من المشاركين إن الأشخاص الأذكياء سيرتدون اللون الوردي. وعلى الجانب الآخر، وصف المشاركون ألوان الأزرق والأبيض والأخضر بأنها تشير إلى ذكاء مرتديها، إلى جانب الأسود بالطبع.

اللون الأسود مناسب تماماً لخلق انطباع أول ممتاز عن مرتديه.

وقد خلص البحث أيضاً إلى أن الأسود هو لون اللباس المثالي عندما تحاول أن تحدث تأثيراً إيجابياً لدى شخص ما، دون أن تبدو مبتذلاً أو متعطشاً للفت الانتباه. بالإضافة إلى ذلك، قالت 66٪ من النساء أن اللون الأسود هو اللون الأكثر جاذبية على الرجال، وقال 48٪ من الرجال إنهم يحبون اللون الأسود على النساء أكثر من أي لون آخر.

اللونان البرتقالي والأصفر لا يظهران الثقة بالنفس.

من ناحية أخرى، كشف البحث أن اقل الألوان ارتباطاً بالثقة والجاذبية والذكاء، هي البرتقالي والأصفر والأخضر والبُنّي. بل إن اللون البرتقالي في الواقع، كان آخر لون أشار إليه المشاركون عند تحدثهم عن الثقة بالنفس، كما اعتبروا أن اللون الوردي أبعد ما يكون عن “الأذكياء”.

الأسود والأحمر هما أكثر الألوان جاذبية.

يعتبر الكثيرون أن اللونين الأحمر والأسود هما أكثر الألوان إثارة، ولكن اللون الأول يعتبر أيضاً علامة على الغطرسة. لذا، في ختام الدراسة، وُجِد أن الأسود يمثل صفات “إيجابية” أكثر (باستثناء الكرم)، ولم تتم الإشارة إليه تقريباً عند الحديث عن أي من الخصائص السلبية مثل الغطرسة. لذا يميل الناس إلى التفكير بشكل إيجابي حول الشخص الذي يرتدي اللون الأسود، أكثر من الأشخاص الذين يرتدون أي لون آخر ولو كان الأحمر.

يكتسب قول أسطورة الموضة الشهيرة كوكو شانيل، عن ضرورة امتلاك كل امرأة إلى فستان أسود ولو كان صغيراً في خزانة ملابسها، معنى جديد تماماً بعد الاطلاع على هذه الدراسة حول الألوان! لذلك، إذا لم يكن لديك قطعة ملابس سوداء واحدة على الأقل في خزانة ملابسك، فعليك المبادرة بشراء واحدة الآن!

ما اللون الذي ترتديه لتشعر بمزيد من الثقة في العادة؟ هل تملك ملابس سوداء كثيرة في خزانة ملابسك؟ يسعدنا أن نسمع رأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة selenagomez / instagram, davidbeckham / instagram