الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 من السوائل الأغلى في العالم، وبعضها نستخدمه في حياتنا اليومية!

مفهوم السعر نسبي يختلف من شخص لآخر حسب وضعه المادي. ومع ذلك، ربما لا ندرك أن العديد من الأشياء منها بعض السوائل المذهلة تكلّف أكثر بكثير مما نتخيل. ونحن هنا لا نقصد الذهب والألماس وغيرهما من المعادن النفيسة!

يقدم الجانب المُشرق اليوم قائمة بأغلى السوائل في العالم. تابع قراءة المقالة إلى النهاية لترى أياً منها سيفاجئك!

15. سائل التصحيح - 150$ لكل غالون

"سائل التصحيح“، هو قلم تصحيح يساعدك على إصلاح الأخطاء المكتوبة. وهو متعدد الاستعمالات هذه الأيام: يمكنك استخدامه لصنع أشكال فريدة، وإضافة اللمعان، واستخدامه في المشاريع اليدوية.

مكونات “سائل التصحيح” داخل العبوة الصغيرة (مذيب النفتا، سوائل كحولية معدنية، مشتتات، عطور) هي سبب غلاءه.

14. بنسلين - 226$ لكل غالون

البنسلين مجموعة كبيرة من المضادات الحيوية منها: بنسلين V وبنسلين G وبروكاين بنسلين. ويستخدم البنسلين بشكل أساسي لعلاج أنواع مختلفة من الالتهابات.

13. زيت الباتشولي الأساسي- 605$ لكل غالون

هذا الزيت العطري باهظ الثمن، يستخرج من الأوراق الخضراء أو المجففة لنبات الباتشولي المعروف علميا بـ Pogostemon.

يعمل هذا الزيت كمطهر، ويساعد في علاج الحمى والالتهابات الفطرية وحصى الكلى. كما يساعد في القضاء على رائحة الجسم الكريهة.

12. الدم البشري - 1330$ لكل غالون

يوجد في جسم الإنسان البالغ 1.3 غالون من الدم الذي يتكون من البلازما وخلايا الدم الحمراء والبيضاء. ولا يمكن لوظائف جسم الكائن الحي العمل بدون الدم. صحيح أن أناساً كثراً يتبرعون هذه الأيام بالدم، ولكن معالجته وتخزينه عملية مكلفة جدا، مما يفسر سعره المرتفع.

11. حمض غاما هيدروكسي بيوتيريك - 2210$ لكل غالون

يستخدم حمض غاما هيدروكسي بيوتيريك أو حمض هيدروكسي بيوتانويك −4 المعرف اختصار بـ GHBK لعلاج الخدر والأرق ومرض الجمدة وإدمان الكحول. يتم إنتاج هذا السائل من النبيذ والحمضيات وتخمير لحم البقر. وتسويقه غير قانوني في العديد من البلدان.

10. طلاء أظافر- 2200$ لكل غالون

هذا هو سعر طلاء أظافر Essie، العلامة التجارية التي تنتج بعض أفضل الطلاء اللامع والمقاوم للتقشير. توجد الكثير من العلامات التجارية عالية الجودة التي تسوق منتجاتها بأسعار أعلى.

9. حبر الطابعة الأسود - 2380$ لكل غالون

متفاجئ؟ ونحن أيضاً! وليس هذا السعر الأعلى! لكن تذكر بأننا نتحدث هنا عن أحبار عالية الجودة من علامات تجارية شهيرة. تقوم الشركات المصنعة بإنفاق مبالغ ضخمة على البحث والتطوير لضمان أفضل جودة ممكنة لمنتوجاتها.

8. الزئبق - 2966$ لكل غالون

يعد الزئبق المعدن الوحيد الذي يحافظ على حالته السائلة في درجة حرارة الغرفة، ويستخدم أساسا في صناعة المحارير. غير أنه يدخل كذلك في الصناعات الكيماوية والتعدين والفلاحة.

7. الأنسولين - 13100$ لكل غالون

ينتج البنكرياس مادة الأنسولين في جسمك طبيعيا. ويتمثل دورها الأهم في ضبط كميات سكر الدم وتعزيز عملية الأيض. كما يعتبر الأنسولين دواء أساسيا لعلاج مرضى السكري.

6. عطر شانيل رقم 5 — 23200$ لكل غالون

العطر الأسطوري الشهير طرح لأول مرة في عام 1922، وما زال العطر شانيل رقم 5 يحتل المركز الأول في السوق. وتعتبر بتلات الزهور النادرة وروح جذر نادر هي السبب في كون شانيل رقم 5 باهظ الثمن.

5. دم سلطعون حدوة الحصان - 53250$ لكل غالون

لا يحتوي دم السلطعون على الهيموغلوبين، بل على الهيموسيانين، مما يجعله أزرق اللون. عندما تدخل مسببات المرض أو البكتيريا إليه، فإنه يتجلط بسرعة. ولهذه الخاصية فائدة كبيرة في علم الأدوية للكشف على السموم الداخلية في التطبيقات الطبية. يتم تحرير سرطان حدوة الحصان بعد سحب دمه مباشرة.

ويتم اختبار غالبية الأدوية التي نتداولها اليوم باستخدام دم سلطعون حدوة الحصان.

4. عقار إل إس دي - 109200$ لكل غالون

كانت هذه المادة الخطرة شبه المصنعة التي تدخل ضمن فئة المهلوسات من المخدرات الرائجة بين الهيبي. ويبقى تسويق عقار إل إس دي محظورا اليوم في كل البلدان تقريباَ.

3. سم كوبرا الملك - 135700$ لكل غالون

كوبرا الملك من أخطر الثعابين في العالم، حيث إن لدغة واحدة كافية لتقتل فيلاً مكتمل النمو. ويخاطر الناس بحياتهم عندما يقومون بجمع هذا السم، لكنه مفيد جداً لإنتاج الأدوية التي يمكن أن تساعد على علاج أمراض باركنسون والزهايمر والفصام والاكتئاب.

2. سم العقرب - 34626000$ لكل غالون

يستخدم البروتين الموجود في هذا السم لعلاج أمراض مثل التصلب المتعدد والتهاب مفاصل الروماتويدي والأمعاء الالتهابية.

1. أغلى نوع كحول في العالم - 35598000$ لكل زجاجة

أجل، لقد رأيت الرقم فعلاً! إنه ثمن مشروب D’Amalfi Limoncello Supreme.الذي ينتج باستخدام الليمون من تلال أمالفي حسب الوصفات الإيطالية التقليدية. ومع ذلك، فان السبب في ثمنه الباهظ هو أن عنق الزجاجة مرصع بثلاثة ألماسات زنتها 13 قيراط، مع ألماسة نادرة في المنتصف بوزن 18.5 قيراط.

لم تصنع منه سوى زجاجتين فقط. هل أنت مستعد لدفع ثمنه؟

مصدر صورة المعاينة reddit