الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

عالم الأفلام: 10 أخطاء واضحة لم ينتبه إليها معظمنا!

أثناء عملية التصوير، يبذل مخرجو الأفلام قصارى جهدهم للعمل بأكبر قدر ممكن من التركيز والدقة حتى تبدو الحبكة معقولة ومحكمة. ورغم أن مئات أو حتى آلاف الأشخاص قد يعملون على إنتاج المشروع، إلا أن من المستحيل أن يأخذوا في الحسبان كل التفاصيل الصغيرة. ولذلك فمن المعتاد أن تظهر بعض الأخطاء العابرة، مثل عنصر ديكور داخلي في غير مكانه مثلاً. وفي بعض الأحيان، تحدث كوارث مؤسفة في عملية صناعة الأفلام، رغم أن القليل جداً من الناس، ينتبهون إليها في الواقع.

نحن في فريق الجانب المشرق التحريري لا نحب مشاهدة الأفلام فحسب، بل نستمتع أيضاً بتحليلها وإبراز الأخطاء الملحوظة فيها. وها هي أبرز النماذج التي انتهى بها الأمر في قائمتنا.

1. Arrival ـ 2016

حيث قام إيان (جيريمي رينر) في هذا المشهد بتغطية لويز (إيمي آدمز) ببطانية، يمكن للمشاهدين ملاحظة أنها عالقة بشيء ما. ونظراً لأن التصوير كان يتم في فضاء مفتوح، فإننا نعتقد أنه ربما كان ميكروفوناً محمولاً على “ذراع رافعة” خاص بتسجيل الصوت.

2. Jurassic Park ـ 1993

في اللحظة التي يفتح فيها الفيلوسيرابتور باب المطبخ، يمكنك ملاحظة يدي أحد أفراد الطاقم ممسكة بالجانب الأيمن من جسم الدينصور. وربما كان ذلك السبيل الوحيد للحفاظ على توازن ذلك المجسم العملاق.

3. Forrest Gump ـ 1994

نظمت شركة “آبل” اكتتابها العام عام 1980 مما يعني أنه لم تكن هناك فرصة للاستثمار فيها قبل تلك اللحظة. يحدث هذا المشهد في الفيلم ما بين 1974-1976 عندما يتلقى فورست رسالة من جهاز كمبيوتر Apple. ليقول في المشهد أنه استثمر بالفعل أموالاً في “نوع من شركات الفاكهة”.

4. Iron Man ـ 2008

يعمل توني ستارك على الكمبيوتر والكوب موضوع رأساً على عقب بجانبه. ويمكننا ملاحظة الشعار “ستارك” المكتوب عليه رغم أنه مقلوب. عندما تتحرك الكاميرا في مشهد مقرّب من يد الممثل، يظهر الكوب في وضعه الصحيح.

5. Kate & Leopold ـ 2001

في هذه الحلقة كانت دارسي (ناتاشا ليون) تضغط على زر انتظار المصعد، ولكننا نرى بوضوح أنها تضع إصبع السبابة عن قصد على بعد عدة سنتيمترات إلى اليمين.

6. Avengers: Infinity War ـ 2018

عندما يكون توني ستارك (روبرت داوني جونيور) وبيتر باركر (توم هولاند) في سفينة الفضاء يناقشان خطورة الموقف، يتغير إطار الصورة ويمكن أن نرى بوضوح كيف تغيرت الخلفية وتسريحة سبايدر مان.

7. Horrible Bosses 2 ـ 2014

دخلت الدكتورة جوليا هاريس (جينيفر أنيستون) الغرفة مرتدية بنطالاً. وبعد فترة وجيزة، جلس جميع المشاركين في المشهد على الكراسي ويمكننا أن نرى جوليا ترتدي الآن جوارب نسائية طويلة.

8. That Awkward Moment ـ 2014

الأمر هنا يتعلق بالمشهد الذي تجلس فيه إيلي (إيموجين بوتس) في المقهى وتتحدث إلى جيسون (زاك إيفرون). في بعض اللحظات، قد ينتبه المشاهدون إلى أن انعكاس النافذة لا يتزامن مع حركات الممثلين. إذ من الواضح أنه تم وضع عدة إطارات فوق بعضها البعض أثناء المونتاج.

9. Tesla ـ 2020

وفقاً لحبكة القصة، فإن الشخصيات في هذا المشهد تتحرك في حقل مفتوح أثناء العاصفة. ومع ذلك، فأثناء ضربات البرق، كان ظل الممثلين يظهر على الحائط. من الواضح أنه تم تصوير هذا المشهد داخل الأستوديو، وليس في الهواء الطلق.

10. The Gentlemen ـ 2019

تنتقل روزاليند (ميشيل دوكيري) من السيارة إلى المرآب وتعرض الكاميرا قدميها في حذاء خاص من طراز لوبوتان. عندما تغادر المكتب تحت أنظار زوجها (ماثيو ماكونهي) نراها ترتدي حذاءً مختلفاً.

هل ترصد بعض الأخطاء المزعجة أثناء مشاهدة الأفلام؟ وكيف تتعامل معها؟

مصدر صورة المعاينة Horrible Bosses 2 / New Line Cinema
الجانب المُشرق/أفلام/عالم الأفلام: 10 أخطاء واضحة لم ينتبه إليها معظمنا!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك