الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

+10 مرات ارتكب فنيو الأزياء والماكياج أخطاء رهيبة

من الصعب للغاية الانتباه إلى كل التفاصيل الصغيرة عند صناعة الأفلام. ولكن المشاهدين، ذوو الأعين الناقدة، لا يرضون بديلاً عن رؤية أعمال خالية من التناقضات الواضحة، مثل الحالات التي تعبر فيها الأزياء عن فترة زمنية خاطئة، أو حين تظهر الإكسسوارات في بعض المشاهد ثم تختفي في ظروف غامضة. وبالطبع، يعرف معظم الناس أنها ليست مشكلة كبيرة، ولكنهم يطيلون عندها النظر ولا يقبلون بها مهما كان الحال.

ونحن بدورنا كنا شاهدين في الجانب المشرق على حالات مثل هذه كثيرة. وإذا فاتنا شيء آخر فنرجو أن تخبرونا به في قسم التعليقات أدناه!

ـ كان أسلوب وضع مساحيق التجميل في العصر الإدواردي مختلفا تماماً عن ذلك المثال الذي رأيناه على وجه روز، شخصية الفتاة الرئيسية في فيلم تيتانيك. فقد كان من المفترض أن تكون الشفاه حمراء قانية، مع لمسة من حمرة للحصول على الأثر الوردي للخدين. بينما لم يكن مكياج العيون شائعاً، حيث كان كل التركيز ينصب على تزيين الحواجب في تلك الفترة.

ـ في Doctor Strange، كان الأصباء يجرون جراحة على الدماغ بدون ارتداء الأقنعة. بالنسبة للجراحين ومساعديهم وبقية الممرضات فإن هذا مستحيل في الحياة الواقعية.

ـ إليك مثالاً آخر لإقدام المصممين على تغيير التاريخ من أجل جعل مظهر الشخصيات أكثر إثارة. حكمت كليوباترا بلادها من 51 إلى 30 قبل الميلاد، وحينها لم تكن هناك أي ملابس تشبه تلك التي ارتدتها إليزابيث تايلور في فيلم Cleopatra. ومع ذلك، فقد قدمت الممثلة دوراً لا ينسى للإمبراطورة المصرية.

ـ والنعل المزخرف في Alpha هو خطأ بالتأكيد، لأن قصة الفيلم تدور في وقت لا يمكن أن تكون فيه نعال مصممة على هذا الشكل.

ـ تبدو أنجلينا جولي في فيلم Alexander مذهلة بالفعل، لكن هناك بعض الأخطاء في أزيائها. ففي ذلك الوقت، لم تكن الأثواب تخاط بهذا الشكل، كما أن نساء الطبقة النبيلة لا يخرجن إلى الأماكن العامة بدون حزام. لقد كان الزي اليوناني القديم عبارة عن كيتون (لباس داخلي ملفوف حول الجسم) وعباءة فوقه تسمى بيبلوس.

ـ في To All the Boys I’ve Loved Before، كانت سترة الكارديجان التي ترتديها لارا جين مقلوبة في أحد المشاهد ثم بدت طبيعية في المشهد التالي.

ـ للأسف، حتى مبدعو The Lord of the Rings ارتكبوا بعض الأخطاء. ففي لحظة وداع فرودو وسام نرى هذا الأخير يرتدي سترة اختفت على نحو مفاجئ في اللقطة التالية.

ـ في فيلم Slumdog Millionaire، كانت المجوهرات على وجه الفتاة تظهر ثم تختفي.

ـ في فيلم Silver Linings Playbook، قام الممثل الرئيسي الذي لعب دوره برادلي كوبر، بلف قدميه بشريط لاصق أثناء جلوسه على الأرض. لكن في اللقطة التالية، اختفى الشريط وكانت جينيفر لورانس هي التي تلف قدميه.

ـ في The Dark Knight، كان لون شعر الجوكر من البني إلى الأخضر في غضون ثوانٍ.

ـ يمكنك رؤية قطعة من السترة المنتفخة، التي يرتديها سام تارلي في سلسلة Game of Thrones.

ـ أثناء العمل على فيلم Marie Antoinette، حاول مصممو الأزياء استعادة أجواء ذلك الزمن الماضي. ولكن لم تكن هناك أحذية كونفيرس في القرن الثامن عشر، كما أن الفساتين في الفيلم لم تكن تحتوي على الدانتيل بكمية الكافية توافق أسلوب الروكوكو السائد في ذلك الوقت.

ـ في فيلم Once Upon a Time in Hollywood، ترتدي شخصية براد بيت ساعة Bullhead التي لم يتم إنتاجها حتى عام 1970، فيما تدور أحداث الفيلم عام 1969.

هل تعتقد أن أخطاء الأفلام هذه فادحة أم أنها ليست ذات أهمية تذكر؟ أخبرنا برأيك في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Alexander / Warner Bros.