الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 منازل كرتونية تم تشييدها في الواقع!

لطالما حملنا حب القصص المصورة والرسوم المتحركة ​​في قلوبنا منذ الطفولة، فكنا حينها، وربما مازلنا، نحلم بتقليد أبطال الرسوم المفضلين لدينا، من خلال العيش في منازلهم أو الذهاب إلى مدارسهم أو مساعدتهم في مهماتهم النبيلة. وها هي الفرصة تتاح لنا أخيراً، بعد سنوات عديدة، للدخول إلى هذا العالم الخيالي! عبر كوخ بياض الثلج ذي السقف "المنصهر"، ومنزل سبونج بوب المشيد على شكل ثمرة أناناس كبيرة، وكهف هوبيت المريح صديق البيئة. لقد شيدت كل هذه المنازل في الحياة الواقعية، لتحقيق أحلامنا الدفينة.

اليوم، يستعرض الجانب المشرق لك 10 نسخ طبق الأصل من منازل الكرتون الخيالية، ويمكن للجميع زيارتها!

1. منزل عائلة سيمبسون

عام 1997، قررت شركة 20th Century Fox تنفيذ فكرة ترويجية غير مسبوقة: إنشاء نسخة طبق الأصل وكبيرة الحجم لمنزل The Simpsons في ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقديمه كهدية لمسابقة يشارك فيها المعجبون. بلغت تكلفة بناء منزل واقعي مطابق لنسخته الكرتونية، من الداخل والخارج، حوالي 120 ألف دولار. ومع ذلك، فقد حصل الفائز في المسابقة على جائزة نقدية قدرها 75000 دولار بدلاً من المنزل، لكي يبقى بيت عائلة سيمبسون تحفة في المدينة.

2. المنزل الطائر من فيلم Up

أصبح منزل الزوجين كارل وإيلي، الصغير والرائع والملون، من التصاميم الملهمة الشهيرة، وقد تم بناؤه بالفعل في عام 2011 في إطار حملة لمؤسسة Make-a-Wish تنفيذاً لرغبة فتاة صغيرة. تم تصميم المنزل بدقة راعت جميع التفاصيل الصغيرة، بما فيها ألواح الأرضية وصندوق البريد الخارجي، ومجس حالة الطقس، والصور الملصقة على الجدران ومفاتيح الإضاءة. يوجد هذا المنزل الآن في ولاية يوتاه، ويمكن للسياح زيارته، بحيث يمكن للجميع التقاط صور رائعة هناك، واختبار العيش وسط تلك الحكاية الخيالية ولو لفترة قصيرة.

3. منزل ثمرة الأناناس من سبونج بوب

اكتسب مسلسل SpongeBob SquarePants شعبية بين جميع الأجيال، وأصبح منزل الأناناس القابع في قاع المحيط معروفاً. لكن لا حاجة للغوص في المياه العميقة لرؤيته، لأن نسخة مماثلة له بالضبط أضحت موجودة على اليابسة، وتحتوي على كل ما نريد رؤيته من ديكور الأعماق، والتلفزيون الصدئ، والهاتف الصدفي، وحتى نسخة كبيرة الحجم لشخصية غاري! لقم تم تشييد هذه الفيلا من قبل قناة Nickelodeon و مؤسسة Nick Resort Punta Cana، وهي موجودة في جمهورية الدومينيكان.

4. منزل كهف “الهوبيت”

قرر المصمم والبنّاء سيمون دايل تشييد منزل صديق للبيئة يتناغم مع الطبيعة بشكل كامل، مستعملاً نشارة خشب البلوط مع قطع من الحجر والطين، وغطاء من العشب على الأرضية والجدران والسقف. توفر الألواح الشمسية الكهرباء للمنزل، بينما يحصل نهاراً على ضوء طبيعي من كوة السقف. أما النبع القريب، فهو مصدر المياه النظيفة والعذبة، والهواء البارد تحت الأرض يقوم بدور الثلاجة. بينما يستخدم الماء المتجمع على السطح من أجل ري الحديقة، ونفايات المرحاض كسماد طبيعي.

5. منزل فلينستون الحجري

في عام 1976، قام المهندس المعماري ويليام نيكولسون ببناء منزل لاختبار مواد بناء جديدة. تمت تسمية هذا المبنى المصمم على شكل قبة باسم منزل The Flintstones لأنه يشبه طراز العصر الحجري الذي عاشت فيه تلك العائلة. يوجد هذا المنزل في كاليفورنيا، وهو أبيض بالكامل من الداخل ليبقى بارداً في فصل الصيف وقيمته الآن 4 ملايين دولار.

6. منزل الدمية باربي

لطالما حلمت العديد من الفتيات الصغيرات بعيش حياة فاخرة في منزل مثل الذي تملكه باربي. والآن يمكن أن تتحقق أحلامهن بفضل منزل الدمية الوردية الذي تبلغ مساحته 3048 متراً مربعاً في فلوريدا، والذي شيد في إطار مشروع تحت شعار تجربة أحلام باربي the Dreamhouse Experience. وبحسب من شيّده، فقد استهلك المنزل حوالي 400 لتر من الطلاء الوردي و20 كغم من الإضافات الملمعة.

7. منزل ميني ماوس

يمكن العثور على منزل ميني ماوس الرائع هذا في منطقة Mickey’s Toontown في ديزني لاند في فلوريدا وكاليفورنيا. لا تدع التصميم يخدعك، فقد يبدو المنزل كرتونياً، لكنه مجهز بالكامل من الداخل، تماماً مثل أي منزل حقيقي!

8. كوخ بياض الثلج سنووايت

هذا المنزل الفريد من نوعه مستوحى من قصة بياض الثلج والأقزام السبعة. أمضى المشيدون 30 عاماً في بناء هذه التحفة الفنية، التي توجد في واشنطن، ولا تحتوي على زوايا مربعة في أي مكان، أما العوارض الخشبية، فهي منحوتة يدوياً. يبدو السقف كما لو كان قد انصهر فوق هيكل المنزل، لكن كل شيء متقن وأصيل كما لو رسمه والت ديزني بيديه.

9. منزل عائلة جيتسون الفضائي

كل شيء معكوس هنا، فهذا المسكن الفضائي عبارة عن تقليد للمباني المستقبلية، كما كانت تُـتخيل في أوائل الستينيات، حين حاول بعض المبدعين تصوّر كيف ستبدو الشقق السكنية في المستقبل. وقد تم استلهام شقة The Jetsons على وجه الخصوص من الـ Chemosphere وهو مبنى شهير في لوس أنجلوس.

10. قصر بروس واين

تم استلهام تصميم قصر Bruce Wayne في قصص DC المصورة عن شخصية باتمان من طراز قصر Wollaton Hall في نوتينغهام بإنجلترا. وهو المكان نفسه الذي تم فيه تصوير مشاهد القصر لفيلم The Dark Knight Rises.

هل تمنيت يوماً أن تعيش في منزل شخصيتك الخيالية المفضلة؟ هل ذكرناه في مقالة اليوم؟ شاركنا رأيك وحلمك في التعليقات!