الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أفلام رسوم متحركة رائعة لمن تعبوا من البحث عن الجمال في الواقع

معظم أفلام الرسوم المتحركة التي تُتنج حالياً تتفوق على الأفلام العادية في بعض الأوجه. المناظر الطبيعية والشخصيات، سواء كانت مرسومة باليد أو مبتكرة بمساعدة المؤثرات البصرية، تخطف أنظار المشاهدين من البداية وتعيش في ذاكرتهم لفترة طويلة بعد انتهاء فيلم الرسوم المتحركة.

نحن في الجانب المُشرق جمعنا لكم 10 أفلام رسوم متحركة رائعة الجمال ستفتح لكم أبواب العوالم السحرية. استرخوا واستمتعوا بمشاهدة هذه الأفلام مع أحبائكم.

كوبو والسلسلتان Kubo and the Two Strings

كوبو هو فتى صغير ووريث عائلة عظيمة. لكنه في أحد الأيام يستدعي روحاً من الماضي بالمصادفة، وهي روح متعطشة للانتقام، فلا يجد من يقدم له المساعدة من أصدقائه إلا اثنين. فرصته الوحيدة للنجاة هي في العثور على الدرع السحري الذي ارتداه والده مقاتل الساموراي الأسطوري. فيلم الرسوم المتحركة الياباني هذا لا يُنسى، بسبب قصته المؤثرة وفلسفته العميقة.

موانا Moana

تقرر موانا، ابنة زعيم قبيلة بإحدى الجزر الصغيرة، أن تنطلق في رحلة ملحمية عبر المحيط الهادئ. سيتوجب عليها عبور المحيط المفتوح بصحبة ماوي القوي، حيث تقاتل الوحوش المخيفة وتكسر لعنة قديمة. هذه القصة الساحرة الجميلة ذات المغزى العميق ستحثك قطعاً على بدء رحلة على الفور.

الأمير الصغير The Little Prince

فتاة صغيرة تعيش في عالم البالغين مع أمها التي تبالغ في رعايتها. كل جوانب حياتها منظمة على نحو صارم، وليس لديها وقت للأصدقاء. ومع ذلك، يتغير كل شيء حين تقابل الطيار، وهو رجل كبير طيب القلب، وتستمع لحكاياته عن الأمير الصغير والنجوم البعيدة. هذه القصة الساحرة ستجعلك تعيد التفكير بشأن كل شيء في حياتك.

مون، حارس القمر Mune: Guardian of the Moon

في عالم خيالي، وعلى نحو غير متوقع، تودع مهمة حراسة القمر لغزال صغير يدعى مون. لكنه لسوء الحظ يفقد السيطرة على القمر في الحال. يسرق الحارس السابق الشرير نيكروس الشمس مستغلاً ضعف مون. سينطلق مون في رحلة خطيرة، بمساعدة طفل الشمع الذي يدعى غليم والمحارب المتغطرس سوهون. هذا الفيلم غير المعتاد بأجوائه الساحرة الذي يجسد عالماً خيالياً يستحق المشاهدة بالتأكيد.

الديناصور اللطيف The Good Dinosaur

وفقاً للقصة، لم تنقرض الديناصورات، بل تطورت لتصبح مخلوقات عالية الذكاء لا تزال تعيش على كوكبنا لليوم. لكن البشر لا يزالون في مرحلة مبكرة من التطور. هذه القصة المؤثرة والملهمة، التي تبدو موجعة أحياناً، تتمحور حول صداقة بين ديناصور صغير وطفل يافع.

كتاب الحياة The Book of Life

فيلم The Book of Life يتناول قصة حب تجري أحداثها في كواليس الاحتفال بيوم الموتى في المكسيك. فيلم الرسوم المتحركة الرومانسي هذا لديه سحر خاص. على الرغم من أن حبكة الفيلم تتشابك مع موضوع الموت، إلا أنه يزخر بمشاعر الحب والتفاؤل. سيصحب الفيلم روحك في رحلة ويشعرك بارتياح داخلي عميق.

بوركو روسو Porco Rosso

كل فيلم رسوم متحركة من إخراج هايو ميازاكي هو تحفة فنية خالدة، سواء على مستوى الحبكة أو على المستوى البصري. وفيلم Porco Rosso ليس استثناءً. هذه قصة طيار عبقري يتحول فجأة لخنزير لكنه يبقى الأكثر “إنسانية” من بين كل شخصيات الفيلم. إنه فيلم ممتاز على المستوى الجمالي بالمشاهد الممتازة للقتال بالطائرات والمناظر الطبيعية الخلابة.

سر كيلز The Secret of Kells

بريندان هو طفل يتيم عمره 12 عاماً يعيش حياة هادئة في الكنيسة مع بقية الرهبان. لكن حياة الفتى تتغير حين يقابل الأخ إيدان، وهو حارس كتاب التجليات المذهل غير المكتمل. يبدأ إيدان في تعليم بريندان فن رسم الصور والأنماط ويوقظ موهبته العبقرية. يحتوي هذا الفيلم على كل ما تتوقع مشاهدته: أسلوب مبتكر وقصة ممتعة ومقطوعات مميزة من الموسيقى الأيرلندية.

البحث عن دوري Finding Dory

فيلم Finding Dory هو الجزء الثاني للفيلم الكلاسيكي المعاصر المحبوب Finding Nemo. في هذا الجزء ينطلق كلا من مارلين ونيمو للبحث عن دوري، وهي سمكة هيبو تانج تعاني من فقدان الذاكرة. وتكافح للتخلص من مرضها وللعثور على عائلتها. فيلم الرسوم المتحركة الرائع هذا سينال إعجاب الصغار والكبار على حد سواء.

نوكتورنا Nocturna

يرى تيم الطفل اليتيم نجمة تسقط من السماء وهو جالس على السطح في إحدى الليالي. وحين يحاول الإمساك بها، يجد نفسه منطلقاً في رحلة. يبدو وكأن كل شيء ممكن في هذه الليلة الغامضة. المخلوقات الليلية التي تسكن دولة نوكتورنا، تكشف لتيم كل أسرارها، وهذا الفتى هو الشخص الوحيد الذي يمكنه أن ينقذهم من الخطر المحدق بهم. هذا الفيلم ساحر وفاتن على نحو مدهش، وبالتأكيد سيعود بك لمرحلة الطفولة.

هل شاهدت أي فيلم من المذكورة أعلاه؟ ما الأفلام التي تراها تنبض بالسحر والجمال؟

مصدر صورة المعاينة Kinology
بناء على مواد من kinopoisk.ru
الجانب المُشرق/أفلام/10 أفلام رسوم متحركة رائعة لمن تعبوا من البحث عن الجمال في الواقع
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك