الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 ممثلة وممثلاً مازالوا متألقين في مجالهم رغم التقدم في السن

يعتقد بعض الناس أن الممثلات والممثلين يحظون بالشعبية بين الجماهير في شبابهم فقط، قبل أن يتخلفوا عن الركب بعد سنّ معينة. ولكن الواقع أن هناك العديد من النجوم الذين يثبتون أن الموهبة لا تتلاشى بمرور الوقت، بل ترتفع إلى مستوى جديد.

نحن في الجانب المُشرق نحب مشاهدة هؤلاء الممثلين والممثلات الذين يثبتون للعالم أنه لا ينبغي الخوف من العمر، لأنه ليس أكثر من رقم.

صوفيا لورين

تعتبر صوفيا لورين نجمة محبوبة ليس فقط في موطنها الأصلي إيطاليا، ولكن في جميع أنحاء العالم، وقد نالت جائزة الأوسكار عام 1961. وفي نوفمبر من العام الماضي، تم الإعلان عن فيلم The Life Ahead الذي لعبت فيه لورين دور امرأة ترعى صبياً مشرداً يبلغ من العمر 12 عاماً. ومن الجدير بالذكر أن نجل الممثلة، إدواردو بونتي، هو مخرج الفيلم.

جودي دينش

بدأت جودي دينش مسيرتها الفنية منذ 1957. وفي عام 1998، حصلت على جائزة الأوسكار عن تقمصها لدور الملكة إليزابيث الأولى في فيلم Shakespeare in Love. ومازالت الممثلة تواصل حتى اليوم الظهور في العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة، ومن أحدثها Blithe Spirit و Six Minutes to Midnight.

كلينت إيستوود

رمى كلينت إيستوود خطواته السينمائية الأولى في العشرينات من عمره، مع توقيع عقده التمثيلي وإطلاق فيلمه الأول في عام 1955. وها هو، بعد أكثر من 60 عاماً في الميدان، مازال يشارك في مشاريع ناجحة بشكل لا يصدق، مثل Million Dollar Baby وGran Torino. وقد تولى إيستوود إخراج هذه الأفلام بنفسه وحصل على جائزتي أوسكار عن أولهما.

سيسي سبيسك

مازالت الفتاة الخارقة التي ظهرت في فيلم Carrie تعمل في العديد من المشاريع المختلفة، من قبيل Homecoming، إلى جانب مسلسل مشهور جداً بعنوان: Castle Rock.

غلين كلوزي

بدأت غلين كلوزى حياتها المهنية عام 1974 وما زلنا نراها في العديد من الأفلام المختلفة. لقد تألقت في أدوار شر مذهلة بفيلمي 101 Dalmatians و Dangerous Liaison وتوجت بثالث جائزة غولدن غلوب في مسيرتها عن دورها في The Wife عام 2019.

مايكل غامبون

بدأ البروفيسور دمبلدور، الشخصية المفضلة لدى معجبي عالم هاري بوتر، مسيرته التمثيلية وهو شاب في الـ 22 من عمره، وشارك في أكثر من 100 عمل فني مختلف منذ ذلك الحين. ومن أحدث أعماله فيلم Judy ـ 2019.

تيبي هيدرين

مازالت تيبي هيدرين نجمة فيلم The Birds and Marnie للمخرج ألفريد هيتشكوك، والحائزة على جائزة غولدن غلوب، تظهر في العديد من المشاريع الفنية من قبيل: Cougar Town و Raising Hope.

فانيسا ريدغريف

بدأت فانيسا ريدغريف حياتها المهنية في سن المراهقة، لكنها اكتسبت شهرة كبيرة بفضل دورها في الفيلم الشهير لمايكل أنجلو أنتونيوني Blowup. وبعد ذلك تألقت في عشرات الأفلام الأخرى، وحصلت على جائزة أوسكار. وما تزال لديها خطط مستقبلية، حيث من المقرر إطلاق 3 أفلام من بطولتها في 2021 .

آلان أركين

في خمسينيات القرن الماضي، بدأت مسيرة آلان أركين المهنية، فكان أول ظهور له على الشاشة عام 1966 في فيلم The Russians Are Coming، والذي رشح عنه لجائزة الأوسكار، لكنه لم يتمكن من نيلها حتى عام 2006 عن دوره كجد في فيلم Little Miss Sunshine. يبلغ أركين من العمر 86 عاماً الآن، لكنه لا يخطط للتقاعد قريباً، وقد ظهر مؤخراً في أفلام Spenser Confidential و Dumbo و The Kominsky Method مع مايكل دوغلاس.

جولي أندروز

شاركت هذه الممثلة في مجموعة من الأفلام الأيقونية مثل The Sound of Music و Mary Poppins ومازالت تختار مشاريع مثيرة للغاية للظهور فيها. في العام الماضي، قامت بالأداء الصوتي لشخصية السيدة الغامضة ويسليدون في سلسلة Bridgerton، والتي حققت نجاحاً مبهراً على نيتفليكس.

شيرلي ماكلين

شهد عام 1955 الظهور السينمائي الأول لشيرلي ماكلين في فيلم The Trouble with Harry للمخرج ألفريد هيتشكوك. وبعد ذلك، تألقت في The Apartment وعملت برفقة أودري هيبورن، وحصلت على جائزة الأوسكار، وظهرت في عشرات المشاريع الأخرى. وربما تكون قد شاهدتها في أفلام مثل The Secret Life of Walter Mitty أو Wild Oats.

روبرت ريدفورد

ظهر روبرت ريدفورد لأول مرة على الشاشة الكبيرة عام 1960، وبعد 20 عاماً أضحى يتألق كنجم حقيقي يصنع فيلماً ممتازاً تلو الآخر. وقد جرب الإخراج أيضاً وبرع فيه. في عام 1980، فاز ريدفورد بجائزة أوسكار “أفضل مخرج” عن فيلمه “Ordinary People”. ومن آخر أعماله الجزء الأخير من Avengers حيث لعب دور ألكسندر بيرس.

هل هناك أي ممثلات أو ممثلين آخرين ترغبون في إضافتهم إلى هذه القائمة؟

الجانب المُشرق/أفلام/12 ممثلة وممثلاً مازالوا متألقين في مجالهم رغم التقدم في السن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك