الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 غلطة فوتوشوب سخيفة جداً في الملصقات الدعائية لبعض أهم الأفلام

لا يهتم الكثير من الناس بملصقات الأفلام، مع أنها كثيراً ما تضمّ في تفاصيلها أكثر الأشياء غرابة وبعداً عن المنطق. تصفّح هذه المقالة وستعرف لماذا تشتهر المدينة التي لديها بطل خارق بأعلى معدل للجريمة، ولتطّلع على أسرار السحر الذي لم تتمكن من رؤيته في أفلام هاري بوتر.

نأمل في الجانب المشرق أن يحسن هذا المقال مزاجك. ولكننا لا ندعوك لإلقاء كل اللوم على مصممي هذه الملصقات، ففي عالم الفوتوشوب لا يوجد سوى قلّة من المصممين الذين يمكنهم إنهاء العمل في الوقت القصير المحدد.

The Dark Knight

إذا تساءلت يوماً عن سبب ارتفاع معدل الجريمة في مدينة غوثام، وظهور أشرار جدد كل يوم على الرغم من وجود بطلها الخارق باتمان، فلدينا الإجابة. انظر عن كثب إلى ملصق فيلم The Dark Knight: وسترى أن باتمان غير قادر على كشف جميع الجرائم لأنه ينظر إلى عمود في هيكل النافذة.

Harry Potter and the Deathly Hallows: 1

إنه مشهد سحري سيقدّره بالتأكيد العالم الفيزيائي النمساوي إروين شرودينغر. نرى هاري بوتر (ألقِ نظرة على رأسه) واقفاً في عربة القطار وخارجها في نفس الوقت. إذ يبدو أن القدرة على التواجد في مكانين في وقت واحد ليست مرتبطة بالميكانيكا الكمية، بل بسحر هوغوارتس الخالص.

Gulliver’s Travels

يبدو جاك بلاك مصدوماً بالفعل لأن العشرات من الرجال الصغار قيّـدوه، وأيضاً بسبب حقيقة أن جميع أسنانه مفقودة. لا تخطر في بالنا أيّ فكرة لتفسير هذا، ومن الصعب حقاً أن نفهم لماذا قرر مصمم الفوتوشوب “إزالة” جميع أسنان ولسان البطل.

300

لقد كان الملك ليونيداس يقاتل باستخدام الرمح، ولكن حدث نوع من سوء الفهم وتم وضع سيف في يده بدلاً من الرمح.

Solace

إذا ألقيت نظرة فاحصة على رأس كولين فاريل، فسترى أن محاولات جعل رأسه بحجم رأس أنتوني هوبكنز لم تنته بشكل جيد. لقد تغيرت نسب رأسه: تمددت منطقة الشعر كثيراً، واتسع حجم الجبهة إلى حدّ سيجعل ميغامايند الشرير الأسوأ حظاً في العالم يشعر بالغيرة.

Logan

يحكي فيلم لوغان قصة البطل الشهير وولفيرين والفتاة لورا البالغة من العمر 11 عاماً. في هذا الملصق تبدو يد الممثل هيو جاكمان ضخمة جداً مقارنة بيد الممثلة الصغيرة. كما تثير الصورة الأسئلة التالية: هل يمكن أن يكون لطفلة مثل هذه الأصابع الطويلة حقاً؟

Watchmen

يتقمص الممثل الكوميدي شخصية تجمع العديد من التناقضات، ولكن هناك بعض الأمور التي لا يسعنا إلا أن نلاحظ بعدها عن المنطق. ألقِ نظرة على اليد اليمنى للبطل: عندما تحاول إصدار شعاع من قاذف اللهب، فعليك على الأقل أن تضغط على الزناد، أليس كذلك؟ إنه نوع آخر من السحر لا يعرفه حتى طلاب هوغوارتس.

Going the Distance

تعانق الممثلة درو باريمور شريكها السينمائي في هذا الملصق بطريقة لطيفة... ولكن مهلاً! كيف أمكن ذلك؟ بالنظر إلى يدها، يتضح أن هناك خياران فقط: كتف الممثلة قصير جداً، أو أن الممثلين كانا يتعانقان بطريقة مختلفة ونسي مصمم الفوتوشوب تعديل يدها في آخر نسخة من ملصق الفيلم.

The Accidental Husband

حسب حبكة الفيلم، يقع رجل إطفاء ورجل يرتدي بدلة أنيقة في حب إيما لويد (التي لعبت دورها أوما ثورمان). ومع ذلك، ألا يبدو غريباً لك أن الوضعية التي يتخذها كلا الرجلين في ملصق الفيلم لا تناسب مطلقاً فكرة محاولتهما للإمساك بها؟ حسناً، من المحتمل أن مشاعرهما ليست قوية إلى تلك الدرجة، فهما يبتسمان بلا مبالاة ولا يفكران في مصير إيما بالمرة.

Over Her Dead Body

وهنا نتساءل عما إذا كان ملصق هذا الفيلم جرى تصميمه في اللحظة الأخيرة، أم أنه انتقام مقصود من الممثلة إيفا لونغوريا؟ ألقِ نظرة بنفسك: لقد قام المصمم بإلصاق رأس إيفا على جسد سيدة أخرى، ثم قام بمسح الركبتين وتطويل الذراعين، بخاصة الذراع اليمنى.

Terminator Genisys

هناك سؤال واحد فقط بخصوص الجمجمة التي تحملها سارة كونور (إميليا كلارك) بيدها: لماذا في جمجمة المدمر Terminator أسنان بشرية حقيقية بعيدة عن الزيف؟ ألسنا نتحدث هنا عن روبوت RoboCop؟

Ready Player One

تمتلك ياكترينا ليسينا أطول السيقان في العالم. قامة الفتاة تتجاوز المترين، ويبلغ طول ساقيها حوالي 1.33 متراً. لكنها ستجنّ من الغيرة إذا رأت بطل Ready Player One في هذا الملصق، الذي لا يقل طول ساقيه فيه عن 1.82 متراً.

Beauty and the Beast

لاحظ عشاق الزهور وجود اختلافات بسيطة في الوردة الحمراء التي تظهر على ملصق فيلم الحسناء والوحش Beauty and the Beast. من الراجح أن المشرفين على العمل حاولوا تجنب تعريض أصابع الممثلة لأي خدش، أو أنه مجرد خطأ في التصميم. ولكن على أي حال، تبدو الوردة الخالية من الأشواك غريبة حقاً.

هل سبق لك أن لاحظت أخطاء ارتكبها المتخصصون في تصميم ملصقات الأفلام؟ شاركنا أفكارك في المساحة المخصصة للتعليقات.