الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 فستان زفاف ساحر من الأفلام تتمنى كل عروس الظفر به

لا توجد لحظة نتطلّع إلى مشاهدتها في فيلم أو مسلسل تلفزيوني أكثر من حفل زفاف الشخصيات المفضلة لدينا. فإلى جانب الحفل والرومانسية التي تملأ قلوبنا بالفرح، هناك فستان العروس الذي ننتظر رؤيته بفارغ الصبر. ورغم اختلاف هذه الفساتين بين البسيطة والضخمة وذات التفاصيل العديدة، إلا أن جميعها تُعتبر قطعاً فنية إبداعية ومرجعاً في عالم الأزياء.

جمعنا في الجانب المُشرق بعضاً من أجمل الفساتين التي ارتدتها الشخصيات في الأفلام أو المسلسلات وجذبت انتباه الجميع.

1. فران فاين، المربية

استحوذ مسلسل المربية على قلوب المشاهدين في جميع أنحاء العالم. في الواقع، لا تزال مغامرات فران فاين مع عائلة شيفيلد محبوبة، وكذلك ذوقها الفريد في الأزياء. وفي حين أن العديد من ملابسها جميلة، إلا أن فستان زفافها كان من أبرز إنجازاتها بلا شك.
الجدير بالذكر أن الممثلة فران دريشر اختارت تصميم الفستان وقالت إنها شعرت وكأنها تستعد لحفل زفافها الحقيقي. وقد تكلف الفستان المذهل حوالي 12 ألف دولار أمريكي وكان مصحوباً بطرحة طويلة وذيل بطول 127 سنتمتراً.

2. مارغريت تيل، عرض الزواج

في فيلم عرض الزواج، تلعب ساندرا بولوك دور مارغريت، وهي مديرة تنفيذية زيّفت خطوبتها على مساعدها أندرو لتجنب المشاكل القانونية. وعندما يخطط الزوجان لحفل زفاف وهمي، ترتدي مارغريت فستاناً كان في الأصل ملكاً لجدة خطيبها. ومن الواضح أن ساندرا بدت رائعة في هذا الثوب ذي خط الرقبة المرتفع ولون شمبانيا، والذي كان كلاسيكياً وعصرياً في نفس الوقت.

3. شيلبي، ماغنوليا من فولاذ

في فيلم مانغوليا من فولاذ الذي يُركّز على حياة مجموعة من النساء من بلدة جنوبية، تعترضنا العديد من اللحظات الدافئة واللطيفة، ومن بينها حفل زفاف شيلبي، التي أدّت دورها جوليا روبرتس. وخلال مراسم الزفاف، ترتدي الفتاة فستاناً مكشوف الكتفين ومزيناً بالورود، زادته العقدة الوردية الكبيرة من الخلف رونقاً وجمالاً.

4. إيل وودز، شقراء قانونياً الجزء 2

تعود إيل وودز في فيلم شقراء قانونياً الجزء 2 لتجذبنا ثانية بمغامراتها في عالم القانون. وهذه المرة، تقرر المحامية الإطاحة بشركة مستحضرات تجميل تختبر منتجاتها على الكلاب. وبالإضافة إلى مشاهدتها وهي تكافح من أجل حقوق الحيوان، نستمتع في نهاية الفيلم بحفل زفافها على إيميت.
لم يكن مفاجئاً للمشاهدين أن تختار إيل وود الزواج وهي ترتدي لونها المميز، الوردي. وقد أعاد فستانها الرقيق التأكيد على حقيقة أنه ليس من الضروري دائماً ارتداء الأبيض لنبدو ساحرات في يوم زفافنا.

5. سكارليت ويتش، واندا فيجن

واندا فيجن هو مسلسل كوميدي له قصة معقدة على غرار قصص أفلام مارفل. في البداية، نرى واندا وفيجن يبدآن حياتهما الزوجية في حقبة مماثلة لعصر الخمسينيات. وقد بدت إليزابيث أولسن، التي تلعب دور واندا، مذهلة في فستان كلاسيكي وبسيط كان في الواقع تكريماً لذكرى الممثلة أودري هيبورن.

6. بام بيسلي، المكتب

كان حفل زفاف جيم وبام حدثاً كبيراً لمحبي مسلسل المكتب. فمنذ الحلقات الأولى، كان الإعجاب بين الشخصيتين واضحاً، لكن كان علينا الانتظار عدة مواسم قبل أن تصبح علاقتهما رسمية.

وفي يومها الكبير، اختارت بام فستاناً طويلاً من الشيفون به ثنيّات. وعلى عكس عرائس الشاشة الصغيرة الأخريات، جعلت الشخصية بساطتها مرئية بهذا الثوب، والذي كان ثمنه أقل من 400 دولار أمريكي. ومن المؤكّد أن حفل الزفاف هذا سيظل دائماً في ذاكرة المشاهدين باعتباره من أجمل الحفلات على شاشة التلفزيون.

7. توبانغا لورنس، فتى في مواجهة العالم

فتى في مواجهة العالم Boy Meets World هو مسلسل كوميدي تم بثه على قناة ديزني بين عاميْ 1993 و2000. وخلاله، نتابع حياة كوري وأصدقائه من الصغر إلى حين ذهابهم إلى الكلية. وقد استمتع المشاهدون بحفل زفاف كوري وتوبانغا الذي أُقيم في الموسم الأخير من المسلسل، وأُعجبوا بجمال فستان العروس الذي يبرز منحنيات جسدها بطريقة مثالية.

8. ميغ مارش، نساء صغيرات

يحكي فيلم نساء صغيرات، والذي يستند إلى الكتاب الكلاسيكي بنفس العنوان، قصة حياة أربع أخوات خلال القرن التاسع عشر. وفي الفيلم، تلعب إيما واتسون دور ميغ مارش، أكبر الأخوات، والتي تتزوج مدرس صديقتها لوري، جون. وفي هذه المناسبة، ارتدت ميغ فستان زفاف بسيط وشبابي مع تاج من الورود جعلها تبدو أكثر أناقة.

9. ميكايلا كوين، الدكتورة كوين

دام مسلسل الدكتورة كوين ستة مواسم، لكن أجيالاً عديدة ستتذكر هذا العمل باعتزاز. تُقدّم لنا القصة شخصية ميكايلا، وهي امرأة تغادر بوسطن لتبدأ حياة جديدة في الغرب. هناك، تجد الفتاة منزلاً جديداً وتعيش قصة حب رائعة مع سولي تُوّجت في النهاية بزواجهما.

في الحقيقة، عثرت جين سيمور، التي لعبت دور الدكتورة كوين، على قماش فستان زفاف شخصيتها بنفسها. بالإضافة إلى ذلك، كان الثوب مُرصّعاً باللآلئ التي تم شراؤها من الهند. وقد قالت الممثلة إنها أحبت الزي أكثر من فستان زفافها الحقيقي.

10. إيما وودهاوس، إيما

تألقت غوينيث بالترو في فيلم إيما، الذي استند إلى رواية تحمل نفس الاسم. وتدور أحداث القصة في أوائل القرن التاسع عشر، حيث تقضي إيما وقتها في محاولة إيجاد شركاء مناسبين لرفاقها، متجاهلة حياتها العاطفية الخاصة. ومع ذلك، تزوجت إيما في النهاية من صديقها، السيد نايتلي، الذي كان يكنّ لها مشاعر الحب منذ البداية.

كان فستان زفافها مصنوعاً من قماش الكريب الحريري ومطرّزاً بأنماط على شكل أغصان صغيرة. وأوضحت مصممة الأزياء أنها أرادت أن تعكس في الفستان جمال وحيوية الريف الإنجليزي في يوم مشمس؛ وقد نجحت في ذلك بلا شك.

11. كلير فريزر، الدخيلة

يقدّم لنا مسلسل الدراما الدخيلة Outlander شخصية كلير العالقة بين فترتين تاريخيتين. ولحماية نفسها، عليها أن تتزوج جيمي، لتنشأ بينهما بعد ذلك قصة حب جنونية. وفي حفل الزفاف، ترتدي كلير فستاناً رمادياً في غاية الروعة يتوهج في ضوء الشموع.
خلال صنعه، أراد تيري دريسباخ، مصمم أزياء المسلسل، فستاناً يمكن للجمهور أن يقع في حبه دون الابتعاد كثيراً عن طابع القرن الثامن عشر. كان التطريز على الكورسيه مصنوعاً من المعدن، وأضاف الزي بأكمله لمسة رومانسية إلى مشهد الزفاف.

12. الليدي ديانا، التاج

كانت النسخة المقلدة من فستان زفاف الأميرة ديانا التي ارتدتها الممثلة إيما كورين في مسلسل التاج أسطورية تماماً مثل الثوب الأصلي. خلال الموسم الرابع من المسلسل الدرامي، تظهر الشخصية الأكثر انتظاراً، الأميرة المحبوبة ديانا، ويتابع المشاهدون زفافها الملكي الكبير.

استغرقت عملية إعادة تصميم الفستان 14 أسبوعاً، وأراده المصمم أن يكون بنفس عظمة الفستان الأصلي. لذلك، وقع التعامل مع نفس الشركة التي صنعت الزي الملكي. وفي النهاية، كان الشبه بين الفُستانين كبيراً لدرجة أن جميع المشاهدين ذُهلوا حين رأوا إيما كورين في هذا الزي الأيقوني.

13. باتركاب، الأميرة العروس

الأميرة العروس هي قصة ملحمية حول لقاء أجمل امرأة في العالم والمزارع المثالي، ويستلي. كان على الأميرة باتركاب الزواج من الأمير همبردينك دون رضاها، في حين أنها كانت واقعة في حب ويستلي.
وعلى الرغم من أن هذا الموقف يمثل مشكلة بعض الشيء، إلا أنه لا يمكننا نسيان فستان الزفاف الرائع. كان هذا الثوب الأزرق والمًزيّن باللؤلؤ والدانتيل مثالياً لفترة العصور الوسطى للفيلم وهو بالتأكيد مناسب لأميرة مثل باتركاب.

كيف تتخيلين حفل زفاف أحلامك؟ أي من هذه الفساتين أعجبك أكثر؟

الجانب المُشرق/أفلام/13 فستان زفاف ساحر من الأفلام تتمنى كل عروس الظفر به
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك