الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 صورة من خلف الكواليس لكنها مذهلة بقدر مشاهد الأفلام نفسها

يستمر الجدل الدائر حول ما إذا كانت التأثيرات الافتراضية أفضل من التأثيرات العملية أم العكس، لكن لا مجال لإنكار أن النوعين يُشكلان “سحر الفيلم” على الشاشة، ليُلغيا الخط الفاصل بين الخيال والواقع. وفي جميع الأحوال، يساعد كلاهما في مضاعفة المرح والمتعة لإبقاء الجمهور في حالة من الإعجاب والحماس.

1. تاتيانا ماسلاني في مسلسل (She-Hulk: Attorney at Law)

ليست الصور المنشأة بالحاسوب جديدةً على الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المعاصرة، وخاصةً في فئة الخيال العلمي والأبطال الخارقين. حيث جسّدت تاتيانا ماسلاني دورها في مسلسل (She-Hulk: Attorney at Law) باستخدام الصور المنشأة بالحاسوب، تماماً كما فعل نجم فيلم الرجل الأخضر (Hulk) الأصلي مارك روفالو.

2. الفيل دمبو في فيلم دمبو (Dumbo)

لا شك أن الفيل الطائر دمبو هو واحد من أكثر الحيوانات المحبوبة في تاريخ الأفلام، بالإضافة إلى الممثلين البشريين الذي وقفوا خلفه. وكثيراً ما تُستخدم هذه التقنية، وخاصةً في الأفلام العائلية مثل كتاب الأدغال (The Jungle Book).

3. الحورية وسيباستيان جاي كريكيت في فيلم بينوكيو (Pinocchio) من إخراج غييرمو ديل تورو

4. اليد في مسلسل وينزداي (Wednesday)

5. كيت وينسليت في فيلم أفاتار: طريق الماء (Avatar: The Way of Water)

لم تكن كيت وينسليت هي الوحيدة التي خضعت لعملية تحوُّل من أجل الشاشة الفضية. إذ اضطر زملاؤها النجوم زوي سالدانا وسام ورذينغتن لتجسيد شخصيتي نيتيري وجيك سولي بمساعدة الصور المنشأة بالحاسوب.

6. روكيت راكون في فيلم حراس المجرة (Guardians of the Galaxy)

7. إيما تومسون في فيلم ماتيلدا (Matilda the Musical)

8. ميشيل يوه في فيلم كل شيء في كل مكان دفعة واحدة (Everything Everywhere All at Once)

9. زوي سالدانا في فيلم حراس المجرة (Guardians of the Galaxy)

وضعت زوي سالدانا أطناناً من المكياج المكثف، وخضعت لعملية تطبيق منهكة للوصول إلى بشرة غامورا الخضراء. وفعلت الأمر نفسه من أجل سلسلة أفلام المنتقمون (Avengers) أيضاً.

10. غريغوري في مسلسل رجل الرمل (The Sandman)

11. خان... حصان مولان في فيلم مولان (Mulan)

12. أنجلينا جولي في فيلم مالافيسنت: سيدة الشر (Maleficent: Mistress of Evil)

بعيداً عن المؤثرات الافتراضية الرائعة والمستخدمة في أفلام مالافيسنت (Maleficent)، حصلت أنجلينا جولي على إطلالة جنية الظلام القوية بمساعدة الأطراف الصناعية ومكياج العيون.

13. ميا غوث في فيلم إكس (X)

شارك هذا المقال