الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+13 تلميحاً واضحاً في الأفلام والمسلسلات لم يتفطّن إليه معظمنا

تعد مشاهدة مسلسل أو فيلم في المساء أمراً ممتعاً لأي شخص مُحبّ لعالم الترفيه. وتزداد المتعة والإثارة حين نتفطّن إلى تلميحات لم يلاحظها أحد. على سبيل المثال، كشف صنّاع مسلسل وينزداي عن هويّة الشرير في الحلقة الأولى؛ وفي مسلسل آل التنين، كانت هناك إشارة إلى مسلسل صراع العروش.

لقد وجدنا بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام في الأعمال السينمائية والتلفزيونية الأكثر شيوعاً لعام 2022. وفي نهاية المقالة، سنخبرك عن والد ممثل معيّن محبوب من قبل الكثيرين.

وينزداي

عند العودة إلى الحلقة الأولى، ستدرك أن صنّاع المسلسل تركوا تلميحاً واضحاً لهويّة الشرير الرئيسي. عندما استقرّت وينزداي في غرفتها في المسكن، أعطتها المعلمة زهرة داليا سوداء. إنها نفس الزهرة التي حصلت عليها لاحقاً من تايلر.

تذكرنا هذه الزهرة بجريمة حقيقية ارتُكبت في لوس أنجلوس في عام 1947 وما زال لم يقع حلّها. وفي وقت لاحق، اكتشفنا أن السيدة ثورنهيل وتايلر اتّحدا لتدمير نيفرمور.

خلال حفل الغربان الراقص، كان على جميع الطلاب ارتداء ملابس بيضاء. في الواقع، نادراً ما يتم رصد الغربان البيضاء في الطبيعة ويمكن أن يكون هذا رمزاً لشيء نادر ومميز ومشؤوم.

في الحلقة الخامسة، نرى أن وينزداي تقضي وقتاً ممتعاً مع حبيب مُحتمَل، الأمر الذي بدا شبه مستحيل، بينما يتعرّض أحد أصدقائها إلى هجوم من قبل وحش.

يُذكر أن المظهر الرائع لمديرة مدرسة نيفرمور مستوحى من الشخصية الرئيسية لفيلم الطيور من إخراج ألفريد هتشكوك. ظهرت تيبي هيدرن في هذا الفيلم القديم وأصبحت بدلتها الخضراء أيقونية. وكان يطلق على الفتيات اللواتي يشبهنها اسم “شقراوات هتشكوك”.

قطار سريع

في الفيلم، كان للممثل شانينغ تايتوم دور شرفي، حيث ظهر وهو يقرأ رواية رومانسية. إنها إشارة لفيلم آخر، وهو المدينة المفقودة.

كان لكلّ من براد بيت وساندرا بولوك ظهور شرفي أيضاً، تماماً كما حصل في فيلم قطار سريع. وفي فيلم المدينة المفقودة، لعب شانينغ تايتوم دور رجل عمل عارضاً لصالح أغلفة الروايات.

تقرأ الفتاة التي نعرفها باسم برينس كتاباً مختلفاً. في الواقع، تستمتع الشابة برواية شيبومي، التي تحكي قصة ساموراي يسعى إلى الانتقام. هذا تلميح إلى أن الفتاة خطيرة أيضاً.

المدينة المفقودة

لعب كل من شانينغ تايتوم وساندرا بولوك دورين رئيسيّين في الفيلم، بينما ظهر براد بيت في دور شرفي. وكانت هناك إشارة أخرى لبراد بيت، حيث بدا تايتوم مثل شخصية بيت في فيلم أساطير الخريف.

التاج

تدور أحداث الموسم الخامس من مسلسل التاج بين 1991 و1997. وقد استخدم صنّاع المسلسل تفاصيل ملابس ديانا لإظهار ثقتها بنفسها والمسافة المتزايدة بينها وبين العائلة المالكة. في بداية الموسم، ترتدي ديانا ألوان الباستيل وملابس ذات تصميمات قديمة، ولكن فيما بعد، تصبح ملابسها أكثر جرأة.

يعتبر بروش الياقوت رمزاً لإبداع ديانا وقدرتها على إيجاد طريقة للتعبير عن نفسها داخل النظام الملكي. وتعيد الأظافر المطلية باللون الأحمر إلى ديانا الإحساس بالاستقلالية والقوة الشخصية والتعبير الإبداعي.

قائمة الطعام

دارت المحادثة بين مارغو والشيف جوليان سلويك في مكتبه. في الخلف، يمكنك رؤية رفّ للمجلدات تحمل معلومات مختلفة حول الحجوزات.

ووفقاً لأحد مستخدمي موقع ريديت، بعد عام 2019، لم يعد الشيف يرى الزبائن كأشخاص بعد الآن. لهذا السبب بعد عام 2019، نرى فقط أسماء الأطباق.

محبط

في فيلم محبط، يمكننا أن نرى فساتين أميرات ديزني أخريات، وهنّ بيل وأورورا وبياض الثلج. وقد تلاحظ حتى الوردة والتفاحة واليقطينة تحت الأغطية الزجاجية في هذه الصورة، مما يكشف عن هويّات هؤلاء الأميرات.

أفاتار 2

لم تتخلّ الابنة المتبناة للشخصية الرئيسية عن القلادة التي تخص شخصية سيغوري ويفر في الفيلم الأول. هذه الفتاة هي ابنتها، والإرث العائلي هو الصلة بين شخصيّـتيْ الفيلم الأول والثاني.

لا

في فيلم الإثارة لجوردان بيل، هناك العديد من الإشارات إلى الأفلام الشهيرة لستيفن سبيلبرغ، مثل الفك المفترس ولقاءات قريبة من النوع الثالث والحديقة الجوراسية. كلّ هذه الأفلام تدور حول لقاءات مع مخلوقات مختلفة تماماً عن البشر.

ابتكر كل من سبيلبرغ وبيل كائنات فضائية تستخدم الغيوم كمخبأ. ففي فيلم لقاءات قريبة من النوع الثالث، تحوم سفينة فضائية فوق منزل الشخصية كسحابة برتقالية زاهية. وفي فيلم لا، تكتشف الشخصيات أن سحابة واحدة كبيرة في الأفق لا تتحرك أبداً.

آل التنين

في إحدى الحلقات، تستخدم رينيرا الأنفاق السرية لريد كيب للوصول إلى المدينة. وقد حصلت على الخريطة من عمها دايميون.
كانت الأنفاق من تصميم الملك مايغور، وهو نفس الملك القاسي الذي غالباً ما يُقارَن به دايميون.

أحبت سانسا ستارك كعكة الليمون في مسلسل صراع العروش، ونرى أن رينيرا تستمتع بأكلها في مسلسل آل التنين، ولكن بطريقة خاصة. لا تأكل الأميرة سوى قطعة الليمون وتترك باقي الكعكة سليمة. ويعتقد بعض المشاهدين أنها طريقة لوصف رينيرا بأنها فتاة لا تفكّر إلا في نفسها ورغباتها.

مكافأة إضافية: بيتزا العرقسوس

لا يعرف الجميع أن في هذا الفيلم، يظهر جورج دي كابريو، والد ليوناردو دي كابريو الشهير، في أحد المشاهد. وقد لعب دور صاحب المتجر الذي باع الشخصية الرئيسية مرتبة مائية. كان هذا أوّل دور تمثيلي للرجل البالغ من العمر 79 عاماً.

شارك هذا المقال