الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 اقتراحاً لأفلام مخيفة مثالية لسهرة مع الأصدقاء

لا يحلو السهر مع الأصدقاء أو العائلة بدون مشاهدة فيلم مشوّق، وخصوصاً لو كان من فئة الرعب، وهذا قد يضع الأشخاص الذين يخافون بسهولة في موقف صعب. لكن لا تخف، فليس عليك مشاهدة أفلام مرعبة إلى حد يمنعك من الاستمتاع بعطلتك الشتوية.

نحن اليوم في الجانب المشرق في مهمة لإضفاء مزيد من الإثارة على سهرتك مع الأصدقاء عن طريق اقتراح الأفلام المثالية لها. وقد صنفنا كل فيلم على مقياس من 1 إلى 5 حتى تعرفوا بالضبط مقدار الرعب الذي تتوقعونه منها.

1. Death Becomes Her ـ 1992

ملخص القصة: صراع امرأتين يتصاعد عندما يبدأن بتجريب وصفة للخلود، فتسير الأمور على نحـو خاطئ ومربك. ومع وجود ميريل ستريب و جولدي هاون و بروس ويليس ضمن هذه الأجواء الغريبة، ستحصل على فيلم رائع بين يديك.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃

2. Happy Death Day ـ 2017 و Happy Death Day 2U ـ 2019

ملخص القصة: فتاة جامعية تستعيد يوم وفاتها مراراً وتكراراً حتى تكتشف من هو القاتل. إنه أشبه بفيلم Groundhog Day ولكن مع أقنعة وجرائم قتل. قد تعتقد أنه سيبدو سخيفاً ولكن جيسيكا روث تقدم في الفيلم أداءً مميزاً سيبقيك على حافة مقعدك حتى النهاية. كلا الفيلمين ممتعين على حد سواء، لذا يمكنك الاستفادة من جلسة مشاهدة مزدوجة!

درجة الرعب: 🎃🎃🎃🎃

3. Coraline ـ 2009

ملخص القصة: فيلم رسوم متحركة بقصة خيالية مظلمة، تدور حول فتاة محاصرة في عالم موازي. يبدو كل شيء أفضل من عالمها الحقيقي في البداية إلى أن تبدأ في اكتشاف بعض الأسرار المثيرة للقلق. هذا فيلم مزاجي ومناسب للمشاهدة مع الأطفال.

درجة الرعب: 🎃🎃

4. Goosebumps ـ 2015

ملخص القصة: إن كنت قد أحببت المسلسل الأصلي الذي عُرض في التسعينيات، فهذا الفيلم سيروق لك بالتأكيد. يلعب جاك بلاك هنا دور المبدع الفعلي لسلسلة قصص Goosebumps الذي يتوجب عليه إعادة شخصياته المخيفة التي تدب فيها الحياة خلال الهالوين إلى صفحاتها. وهناك جزء ثاني لهذا الفيلم أيضاً.

درجة الرعب: 🎃

5. The Rocky Horror Picture Show ـ 1975

ملخص القصة: إن كنت تتطلع لقضاء سهرة ممتعة، فإن الدكتور فرانك إنفورتر (الذي يلعب دوره تيم كوري) وطاقمه هم رفقتك المنشودة. الأغاني جذابة جداً، وستواصل ترديدها حتى يحل رأس السنة الجديدة، فكما يقول شعار الفيلم: “امنح نفسك متعة مطلقة”.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃

6. Scooby-Doo ـ 2002

ملخص القصة: يمكننا القول إن نسخة هذا الفيلم المأخوذة من مسلسل الرسوم المتحركة الشهير سكوبي دو حصلت على أفضل اختيارات الممثلين (خاصة ماثيو ليلارد الذي برع في أداء دور شاغي). تتجه عصابة سكوبي إلى جزيرة حفلات بها سر غامض، ويحتاج الأصدقاء القدامى إلى تسوية مشكلاتهم الشخصية من أجل إنقاذ المكان بأكمله من الخطر.

درجة الرعب: 🎃🎃

7. The Final Girls ـ 2015

ملخص القصة: هذا الفيلم عبارة عن محاكاة ساخرة لكل أفلام الرعب المعروفة، ويحكي مغامرة فتاة عالقة في ذكريات فيلم شهير لأمها الممثلة الراحلة scream queen. إنه يسخر من كل فيلم مخيف مبتذل، ويبقي الجمهور مستمتعاً على امتداد مشاهده. لكن حذاري، فهناك مشاهد دموية.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃🎃

8. Beetlejuice ـ 1988

ملخص القصة: ينزعج زوجان من الاشباح عندما تنتقل عائلة جديدة إلى منزلهما وتستدعي روحاً مخيفة لطردهما. هذا فيلم مليئ بالموسيقى والرقص ومهارات مايكل كيتون. وعلى الرغم من أنه ليس مخيفاً بالضرورة، إلا أنه يجسد ما يجري في حفل الهالوين بلا نقصان.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃

9. Trick ’r Treat ـ 2007

ملخص القصة: يتابع الفيلم العديد من القصص المخيفة التي تحدث في ليلة الهالوين، لذلك ستجد في مشاهده الكثير مما يمكن الاستمتاع به بالتأكيد. ربما يكون هذا الفيلم الأكثر عنفاً في هذه القائمة، ولكنه ممتع في نفس الوقت. فإن لم تكن لديك مشكلة في مشاهدة الدماء المتناثرة، ولا تريد أن تخاف كثيراً في الوقت نفسه، فهذا الفيلم جدير باهتمامك.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃🎃🎃

10. What Lies Beneath ـ 2000

ملخص القصة: إن أردت أخذ استراحة من الرعب الكوميدي، فلدينا خيار يمكن أن يستمتع به أي عاشق للإثارة الكلاسيكية. ففي هذه القصة تعتقد امرأة (تلعب دورها ميشيل فايفر) أن منزل زوجها (الذي يمثله هاريسون فورد) مسكون بالأشباح، بينما في الواقع، هناك شيء آخر يحدث. إنه فيلم مشوق ويحتوي على مشاهد في غاية الإثارة.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃🎃

11. Warm Bodies ـ 2013

ملخص القصة: إن كنت تحب قصص الحب الغريبة، فإن Warm Bodies هو الفيلم الذي يناسبك. ففي عالم مليء بالزومبي، ينسج أحد تلك الكائنات المخيفة علاقة ارتباط مع فتاة حية. يستكشف هذا الفيلم ما معنى أن تكون إنساناً ويثبت أن الحب لا يعرف الحدود.

درجة الرعب: 🎃🎃

12. Tremors ـ 1990

ملخص القصة: في بلدة صغيرة منعزلة عن العالم، يقاتل كيفن بيكون كائناً عملاقاً يأتي من تحت الأرض. حيث يحاول الجميع البقاء على قيد الحياة، والاختباء في صمت، وإلا انتهى أمرهم. لا يُعتبر فيلم رعب، ولكنه ممتع ومثير على الرغم من ذلك.

درجة الرعب: 🎃🎃

13. The Haunted Mansion ـ 2003

ملخص القصة: سمسار عقارات وعائلته يقضون ليلة في فندق مليء بالأشباح المخيفة. يحاول بطل الفيلم الذي يتقمص دوره إيدي مورفي إنقاذ عائلته، ويدرك خلال ذلك مدى أهمية جوانب في حياته لطالما أهملها سابقاً. سيحب الأطفال هذا الفيلم كثيراً.

درجة الرعب: 🎃

14. Swallow ـ 2019

ملخص القصة: هذه تحفة سينمائية أخرى لجمهور أكثر نضجاً. تروي قصة شابة لديها رغبة ملحّة لا يمكن السيطرة عليها لابتلاع أشياء صغيرة غير صالحة للأكل، بينما يجعلها زوجها تشعر بالسوء من هذا الإدمان بدلاً من مساعدتها. يستكشف الفيلم عالم الميول القهرية والصدمات التي تكمن وراءها. وقد تم تصوير مشاهده بشكل جميل وتم تمثيلها ببراعة.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃

15. The Witches ـ 2020

ملخص القصة: إنها نسخة 2020 من فيلم 1990 الكلاسيكي الذي يحمل العنوان نفسه. ويمكن اعتباره أفضل ما يتوقعه كل محبي أفلام الإثارة هذه السنة، ونحن نعلم مسبقاً أن الممثلة آن هاثاواي سوف تبدع في أدائها كالعادة. عُرض الفيلم في 22 أكتوبر على خدمة البث الرقمي HBO Max. وهو فيلم مثالي للمشاهدة مع الأطفال.

درجة الرعب: 🎃🎃🎃

ما هي الأفلام التي تفضل مشاهدتها في سهرة مع أصحابك أو عائلتك؟ هل تغير ذوقك في هذا المجال عما كان عليه أيام طفولتك؟

مصدر صورة المعاينة The Witches / Warner Bros. Pictures
الجانب المُشرق/أفلام/15 اقتراحاً لأفلام مخيفة مثالية لسهرة مع الأصدقاء
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك