الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 مشهداً يدل على استحقاق رسّامي ديزني لميداليات تكريم على إتقانهم لعملهم

1---
30k

مازالت شركة ديزني للرسوم المتحركة تسعى لمزيد من التألق والتميز، ولذلك تولي عظيم الاهتمام لجودة أعمالها، وتخصص الملايين من أجل التدقيق في أصغر التفاصيل. صحيح أننا لا نكاد نلاحظ معظمها، لكنها بدون شك تساهم في خلق تجربة مشاهدة متميزة، تدفعنا إلى نسيان العالم الحقيقي بمجرد تشغيل الفيلم، فنجدنا نغوص في أعماقه ونتمنى ألا ينتهي أبداً.

نحن في الجانب المشرق انتبهنا مؤخراً إلى تفاصيل مذهلة في رسوم ديزني، أثبتت مرة أخرى مدى عبقرية وإبداع الفنانين العاملين عليها.

1. في فيلم Frozen II يمكنك رؤية انعكاس أي شيء تراه الشخصيات في أعينها.

2. كما تظهر في الفيلم نفسه (Frozen II) بوضوح جميع تفاصيل الملابس ونسيجها وخياطتها.

3. في فيلم The Princess and the Frog تكشف خلفية الجدار ظل الشخصية.

4. في فيلم Zootopia، معابر المشاة مرسومة بأسلوب يحاكي خطوط الحمار الوحشي.

5. في فيلم أحدب نوتردام The Hunchback of Notre Dame يمكن ملاحظة آثار بقع الماء على أجساد تماثيل المطر.

6. في فيلم Tangled يمكنك رؤية انعكاس رابونزيل في عيون فلين أثناء مشهد الاستجواب.

7. تدور مغامرات فيلم Big Hero 6 في مدينة سان فرانطوكيو الخيالية. ولذا تم تشييد الجسر على شكل مزيج بين البوابة الذهبية في ولاية كاليفورنيا وأبراج توري اليابانية التقليدية.

8. أوراق العملة في فيلم Zootopia كتبت عليها كلمة buck بدل كلمة دولار.

9. في فيلم Frozen II تم نقش هيئة Elsa على العملات المعدنية. كما يمكنك أن ترى الكثير من التفاصيل المرسومة على الطاولة، حتى أنا تحتوي على بقع وخدوش.

10. في فيلم Moana عندما يتحول ماوي إلى نصف رجل ونصف قرش، يصبح الوشم على بطنه أيضاً مزيجاً بينهما.

11. في فيلم Hercules تم رسم الظلال بعناية فائقة. في هذا المشهد يظهر ظل الرأس الأصلع لشخصية هادس وخلفه الظل الشفاف للنار.

12. في فيلم The Hunchback of Notre Dame عندما يتحول فرولو إلى شخصية الشبح المقنع أثناء أغنية Hellfire ، يتشكل الضوء المحيط به على شكل تابوت.

13. في فيلم علاء الدين Aladdin عندما تسرق ياسمين التفاحة، يهدد البائع بمعاقبتها، ونرى على الطاولة علامات تشير إلى أنه قطع العديد من الأيدي من قبل بسبب السرقة.

14. في فيلم Frozen عندما يتحدث هانز مع إيلسا في الزنزانة الباردة، ينبعث البخار من فمه. لكن لا يحدث الشيء نفسه مع إيلسا لأنها ملكة ثلج و"البرد لا يضيرها".

15. في فيلم Moana عندما تقابلت موانا مع ماوي لأول مرة، قام بتقليد مظهر الممثل دواين جونسون المميز بحاجبه المرتفع (جونسون هو مؤدي صوت ماوي في الفيلم).

ما هو فيلم الرسوم المتحركة المفضل لديك من إنتاج شركة ديزني وكم مرة أعدت مشاهدته؟ إن كنت قد لاحظت بعض التفاصيل الرائعة الأخرى في أفلام ديزني، فلم لا تخبرنا عنها في قسم التعليقات؟!

مصدر صورة المعاينة Frozen II / Walt Disney Animation Studios
1---
30k