الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
14 خطأ كارثياً في أفلام السينما لم نلحظها من قبل!

14 خطأ كارثياً في أفلام السينما لم نلحظها من قبل!

يتمتع عشاق فن السينما بموهبة خارقة لتصيّد الأخطاء والعثرات والتناقضات التي تقع في الأفلام التي يشاهدونها. وبعيون الصقر، يتمكن هؤلاء “المراقبون” من رصد كل تبدّل طفيف في مظهر الشخصية أو تغيير لموضع شيء ما، في كل فيلم بمجرد ظهوره في قاعات العرض.

ومع ذلك، هناك بعض الأخطاء التي تكون خفية بما يكفي ليغفل عنها السواد الأعظم من المشاهدين. إليك 17 مثالاً ربما لم تلاحظه من قبل لسقطات لا تغتفر. نحن في الجانب المشرق نؤكد لك أنك لن تشاهد الأفلام بنفس الطريقة بعد هذه المقالة!

Twilight

إذا شاهدت أي فيلم بكل عناية، فستتمكن في الغالب من رؤية انعكاس الكاميرا على زجاج سيارة ما. إنه في الواقع خطأ شائع يفشل العديد من المخرجين في تفاديه. وهو مرئيّ بكل وضوح في هذا المشهد.

Inglourious Basterds

الوسام على صدر الضابط الألماني يختفي في وقت ما، ثم يظهر مرة أخرى في مشهد لاحق.

Avatar

عندما يفتح جيك كبسولة التحول، لا يمكننا رؤية كرسيه المتحرك. لكنه يظهر من العدم بعد ذلك بوقت قصير إلى جواره.

Terminator 2: Judgement Day

في بداية أحداث الفيلم، يقوم درع تيرميناتور بحماية جون من إطلاق نار T-1000، فيتلقى دفعة كاملة من الرصاصات في ظهره تمزّق سترته بشكل واضح. ولكننا نراها بعد لحظات قليلة في حالة ممتازة وكأنها جديدة.

عندما تقفز الشاحنة التي يقودها T-1000 في مطاردته مع جون كونور من أعلى الجسر، يتحطم زجاجها الأمامي. ثم نراها في اللقطة التالية سليمة مرة أخرى.

The Avengers

في المشهد الذي يدمر فيه “ثور” كل شيء من حوله، نرى أن واقي الصدمات في إحدى السيارات قد “استعاد عافيته” بأعجوبة!

Dallas Buyers Club

تدور أحداث هذا الفيلم في عام 1985، ولكننا في أحد المشاهد نرى ملصق سيارة لامبرغيني أفينتادور على الحائط. علماً أن هذه السيارة لم تخرج إلى النور إلا في سنة 2011.

Titanic

يبدو أن فريق التصوير كانت لديه سفينتان من نوع (تيتانيك). وإلا كيف يمكننا تفسير المظهر المتغير لسطحها بين المشاهد؟

Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl

حسناً، يبدو أن بعض القراصنة في عصابة القبطان جاك سبارو كانوا بالفعل معجبين بأزياء العصر الحديث.

Terminator 3: Rise of the Machines

في مرحلة ما من سير الأحداث، يحلّق جون وكيت على متن طائرة بيضاء صغيرة، تحمل على جانبها بوضوح رقم N3035C. لكنه يتغير فجأة عندما تستعد للهبوط ليصبح N3973F، قبل أن يعود الرقم الأول للظهور بمجرد استقرار الطائرة على أرض المدرج.

Marie Antoinette

يمكن رصد خطأ صادم بالفعل في هذه السيرة الذاتية لملكة فرنسا من إخراج صوفيا كوبولا. حيث نرى أن أحذية Converse كانت شائعة بين الأرستقراطيين في القرن الثامن عشر!

Alien

حينما عثر الطاقم على السفينة الفضائية، لاحظنا أن كين يرتدي قبعة خاصة داخل بدلته الخاصة. وحين نراه لاحقاً في المستشفى بدون خوذته، نرى أن القبعة قد اختفت، ليحلّ مكانها المخلوق الغريب المرتبط بوجهه.

The Usual Suspects

عندما رأينا الطائرة قادمة إلى المطار لأول مرة، كان لديها أربعة محركات. لكن يبدو أنها فقدت اثنين منهما في وقت لاحق.

Ted

“جون” الشخصية الرئيسية في الفيلم يمسك بهاتفه الذكي مقلوباً في جميع المشاهد تقريباً. ولا يبدو أن هذا يمنعه من التواصل عبره بشكل عادي!

Gladiator

في الفيلم الشهير المصارع (Gladiator)، نشعر وكأن الرومان القدماء كان لديهم عبوات غاز في مركباتهم. كما أننا على يقين من استحالة وجود طائرات في ذلك الزمن. كيف يمكنك أن ترتكب أخطاء كهذه ولا تنتبه إليها قبل أن ترسل فيلمك إلى دور السينما؟

مصدر صورة المعاينة Universal Studios, DreamWorks