الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 أخطاء حدثت أثناء تصوير الأفلام كانت جيدة بما يكفي لتظهر في النسخة النهائية

كثير من الممثلين المعاصرين الموهوبين قدموا أدواراً رائعة أذهلتنا جميعاً. لكن في معظم الأحيان لا نلاحظ حجم الجهد المبذول في الكواليس خلف الكاميرات. بعضهم يبتكرون جملاً جديدة مميزة تضفي الكثير من الواقعية على الشخصية والفيلم على حد سواء. نعرض لكم هذه المشاهد التسعة التي لم تكن مكتوبة في سيناريوهات الأفلام، لكنها كانت جيدة للغاية لدرجة إقناع المخرجين بضمها للنسخة النهائية لكل فيلم.

فيلم Titanic: مشهدا “أنا ملك العالم” و"البصق مثل الرجال" كانا مرتجلين

يتذكر كثيرون جملة “أنا ملك العالم!” التي قالها جاك، شخصية ليوناردو دي كابريو في مشهد شهير بفيلم Titanic؛ هذه الجملة لم تكن مكتوبة في سيناريو الفيلم. كشف كاتب الفيلم ومخرجه جيمس كاميرون أن هذه الجملة ظهرت فجأة أثناء التصوير. لم يكن ليوناردو واثقاً من مدى جودة المشهد، لكنها صارت في ما بعد من أشهر جمل الفيلم.

مشهد آخر مهم في الفيلم لم يكن مكتوباً في السيناريو، وهو حين علّم جاك روز (كيت وينسليت) كيف “تبصق مثل الرجال”. ترك المخرج الممثلين يرتجلان كل ما حدث في هذا المشهد، الذي كان بالكامل من ابتكار ليوناردو وكيت.

فيلم The Godfather: القطة ظهرت في المشهد من دون تخطيط مسبق

تظهر قطة في المشهد الافتتاحي المهيب لفيلم The Godfather. هذه القطة في الواقع كانت مشردة تتسكع في موقع التصوير، أخذها المخرج فرانسيس كوبولا وسلمها لمارلون براندو لكي يحملها دون تقديم توضيحات. كادت خرخرة القطة أن تفسد المشهد بسبب صوتها العالي، لكنها ظهرت في النسخة النهائية للفيلم.

فيلم Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark: الذبابة الزاحفة نحو فم بول فريمان

يتذكر محبو فيلم Indiana Jones and the Raiders of the Lost Ark كيف ترك أحد الأشرار، وهو رينيه بيلوك، حشرة طائرة تدخل فمه في أحد المشاهد. كشف الممثل بول فريمان أن تلك الحشرة وقفت على وجهه أثناء التصوير لكنه لم يعبأ بها بسبب تركيزه في تنفيذ المشهد. ولاحقاً تمكن فريق المونتاج من تعديل الصورة لتبدو الحشرة وكأنها تحاول الزحف نحو فمه، ولاحظ المشاهدون هذه التفصيلة الدقيقة.

فيلم Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back: رد هان سولو على الأميرة ليا

كان من المفترض أن يكون رد هان سولو على اعتراف الأميرة ليا بحبها له في فيلم Stars Wars Episode V: The Empire Strikes Back هو “أحبك أيضاً”. لكن رأى هاريسون فورد أن عبارة "أعلم"، ستكون أظرف وأكثر ملائمة لشخصيته.

فيلم Star Wars Episode IV: A New Hope: الجمل التي قالها هاريسون فورد لمارك هاميل

يشتهر هاريسون فورد بقدرته على ارتجال الجمل الذكية أثناء التصوير. وقد كشف زميله الممثل مارك هاميل أن رد هاريسون عليه في أحد المشاهد الشهيرة في سلسلة حرب النجوم كان مرتجلاً كذلك. من أشهر مشاهد فيلم Star Wars Episode IV حين قال هان سولو للوك سكاي ووكر: “لا تغتر بنفسك أيها الشاب”. وفقاً لمارك هاميل، فإن هاريسون ارتجل تلك هذه الجملة التي أعجبت المخرج فأبقى عليها في النسخة النهائية للفيلم.

مسلسل House of the Dragon: سقوط تاج فيسيريس

في الحلقة الثامنة من مسلسل The House of the Dragon، استمتعنا بذاك المشهد المؤثر، حين ساعد ديمون فيسيريس على الوصول للعرش ووضع التاج الساقط على رأسه مرة أخرى. كشف مخرج هذه الحلقة أن سقوط التاج حدث مصادفة، لكنه قرر مواصلة التصوير، فكانت النتيجة أحد أكثر المشاهد المؤثرة في الحلقة.

فيلم Dirty Dancing: زحف جوني وبيبي أحدهما نحو الآخر

يظهر بطلا الفيلم الذي أُنتج عام 1987، باتريك سويزي وجنيفر غراي، في أحد المشاهد يزحفان كل نحو الآخر أثناء التدريب على إحدى الرقصات. هذا المشهد لم يكن مخططاً له، وكانت الكاميرات تصور عملية الإحماء بين البطلين قبل بداية المشهد الأصلي فحسب. لكن المخرج أحب هذا المشهد بشدة، لدرجة أنه أبقاه في النسخة النهائية للفيلم.

فيلم Avengers: Endgame: بقاء ثور بديناً على مدار الفيلم

ظهرت شخصية ثور في فيلم Avengers: Endgame بمظهر لم نره من قبل قط. إذ كان البطل المغوار بديناً للغاية على عكس الأفلام السابقة، وقد أصبح هذا الشكل مفضلاً للجماهير بسرعة كبيرة. كشف كريس هيمسوورث أن الخطة الأولية كانت تقتضي بتقليل وزن ثور في منتصف أحداث الفيلم، لكنه كافح لكي يبقى بالشكل نفسه حتى النهاية.

أي الهفوات السابقة تمكنت من ملاحظتها بنفسك قبل قراءة المقالة؟ وهل تعرف أية أخطاء حميدة ظهرت في أفلام أخرى؟ يُسعدنا أن تشارك معنا شيئاً مما في جعبتك في قسم التعليقات.

الجانب المُشرق/أفلام/9 أخطاء حدثت أثناء تصوير الأفلام كانت جيدة بما يكفي لتظهر في النسخة النهائية
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك