الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 أشياء غالباً ما تُعرض في الأفلام ولكن لا يمكن أن تحدث أبداً في الحياة الواقعية

من الوارد التفطّن إلى بعض الأخطاء في الأعمال السينمائية والتلفزيونية، بل وحتى في أعظم الأفلام. وقد تكون هذه الأخطاء في شكل حقائق تاريخية غير صحيحة، أو أزياء غير ذات صلة، أو حماقات بسيطة. وقد قررنا اليوم تجميع قائمة بالأشياء التي غالباً ما نراها في الأفلام والمسلسلات، ولكنها لا تحدث أبداً في الحياة الواقعية.

تتقن الشخصية مهارة معقّدة فجأة

تقول الشخصية الرئيسية في مسلسل Wednesday إنها لا تملك أيّ حساب على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى هاتفاً محمولاً، ولا تعرف كيفية استخدام الكمبيوتر. ولهذا السبب، نراها تكتب أعمالها بمساعدة آلة كاتبة. ولكن في نهاية الموسم الأول، تتلقى هاتفاً ذكياً كهدية وتبدأ في استخدامه بثقة.

حتى وإن افترضنا أنها تعرف كيفية استخدام الهواتف الحديثة، فهي لا تحبها. ومع ذلك، فهي لا تزال بحاجة إلى بعض الوقت لتعتاد على الجهاز. في الوقت نفسه، تقوم وينزداي بالتمرير لأسفل لقراءة رسائلها كما لو كانت تستخدم ذلك الهاتف لفترة طويلة.

دائماً ما تكون مجاري الهواء نظيفة تماماً

يتعين على أبطال أفلام الإثارة والحركة الزحف إلى داخل مجاري الهواء في بعض الأحيان، والتي غالباً ما تكون ضيقة جداً لدرجة أنهم بالكاد يستطيعون المرور من خلالها. لدى الأطفال في مسلسل Stranger Things مساحة كافية داخل مجاري الهواء لأن المراوح ضخمة، وهذا يبدو واقعياً تماماً. لسوء الحظ، لم يأخذ صانعو المسلسل شيئاً واحداً في الاعتبار، وهو أن جدران وأرضية مجاري الهواء تكاد تشعّ من شدة نظافتها.

  • يمكنك التحرّك بالفعل داخل مجاري الهواء الخاصة بالمباني الكبيرة، فقد فعلت ذلك كثيراً، لكنها قذرة للغاية، وهناك براغٍ بارزة وحواف حادة في كل مكان. © Hmarf / Reddit

يهرب الشرير من سجن محصّن

لقد رأينا هذا بالفعل في فيلميْ The Silence of the Lambs وKung Fu Panda. فرغم أن الأشرار متواجدون داخل زنزانة محصنة وأذرعهم وأرجلهم مقيدة بالسلاسل، إلا أنهم يتمكّنون من الفرار. حتى أن الشرير في مسلسل Wednesday تمكّن من أداء هذه الحيلة أيضاً.

بشكل عام، فكرة كُتّاب السيناريو واضحة تماماً. إذ أنهم قرروا عدم اختراع شخصيّة شريرة جديدة، مما يعني أن البطلة ستقاتل شريراً مألوفاً في الموسم الثاني.

تتمتع بطلات أفلام الحركة بتصفيفة شعر وماكياج لا تشوبهما شائبة

عادة ما تبدو تسريحات الشعر ومكياج الشخصيات النسائية رائعة مهما حصل. فقط انظروا إلى ناتاشا رومانوف. إنها تجري وتعرق وتسقط وتتدحرج على الأرض المتسخة، ومع ذلك تبقى خصلات شعرها مثالية وظلال عيونها رائعة.

إلى جانب ذلك، فإن ترك الشعر منساباً أثناء القتال غير عملي لأن خصمك يمكنه الإمساك به. أليس من المنطقي أكثر أن تربط شعرها في تسريحة كعكة أو ذيل حصان؟

لا يمرّ على العميلات السرّيّات والجاسوسات يوم دون أن يرتدين فيه الكعب العالي

ربما لا يكون الشعر المنساب مناسباً أثناء القتال، لكنه لا يُقارن بالكعب العالي. على سبيل المثال، بدا أن صانعي فيلم Charlie’s Angels يستمتعون بحقيقة أن البطلات الثلاث الرئيسيات كان عليهن القتال في الكعب العالي.

  • هذا يثير جنوني! إذا كانت وظيفتك تتضمن الجري أو القفز أو القتال أو أي نوع من النشاط البدني على الإطلاق، فلا ترتدي حذاءً بكعب عالٍ! © raje01080508 / Reddit

ولاّعة واحدة يمكنها تفعيل جميع مِرشَّات الحريق

لقد رأينا ذلك مرات عديدة في الأفلام، حيث تشعل الشخصية ولاعة بجانب مرشّ الحريق فيقع تفعيل النظام بأكمله ويرش الماء في كل مكان. وقد استخدم جون قسطنطين هذه الحيلة في فيلم Constantine لطرد الشياطين. لكن في الواقع، ليس من السهل القيام بذلك.

  • لن يؤدي تفعيل رأس مرشّ واحد إلى تشغيل النظام بأكمله. يحتوي كل مرش حريق إما على لمبة زجاجية بسائل حساس للحرارة أو وصلة معدنية قابلة للانصهار. وتحتاج إلى كسر اللمبة أو الوصلة الموجودة على كل مرشّ لكي يتدفق الماء. © MowMdown / Reddit

يرتدي المُرتحلون ملابس جديدة كل يوم

يحتوي مسلسل Word of Honor على شخصيات معقدة وحبكة ملتوية، ولكن عاجلاً أم آجلاً، سيبدأ الجمهور في التساؤل: من أين يحصل البطل على ملابسه الجميلة؟ إنه يحمل فقط مروحته، بينما لا تملك خادمته سوى سوط قتال. لكنه يتمكن بطريقة ما من تغيير ملابسه في كل حلقة جديدة. ربما هناك قافلة مليئة بالملابس تتبعه ولا يمكننا رؤيتها.

المرحاض مكان خطير في الأفلام

في الأفلام، لا يذهب أحد إلى المرحاض لمجرد قضاء حاجته. عادةً، إذا انتقلت إحدى الشخصيات إلى هناك، فهذا يعني أنها ستستمع عن طريق الخطأ إلى محادثة شخص ما أو أنها ستتعرض للهجوم من قبل مخلوق شرير.

في أول أفلام هاري بوتر، هوجمت هيرموني من قبل وحش الترول عندما كانت تستخدم الحمام. ووجد هاري مالفوي يبكي في المرحاض وأصابه بتعويذة (Sectumsempra) عن طريق الخطأ. لذا، يعد المرحاض بالتأكيد مكاناً خطيراً يجب زيارته بحذر.

ينظف الناس أسنانهم بدون معجون أسنان

يبدأ فيلم The Devil Wears Prada بمشهد تستعد فيه شخصية آن هاثاواي ليوم جديد. وكما نرى في اللقطة أعلاه، فهي تنظف أسنانها. لكن أين الرغوة؟

في الحياة الواقعية، يكون معجون الأسنان دائماً حول فمنا عندما نقوم بتنظيف أسناننا. لكن لم نتمكن من العثور على أي أثر لمعجون الأسنان في فم آن. ربما يعتقد صانعو الأفلام أنه لا يبدو جيداً على الشاشة.

هل تعرف أي كليشيهات في أفلام أخرى تبدو مزيفة حقاً؟

الجانب المُشرق/أفلام/9 أشياء غالباً ما تُعرض في الأفلام ولكن لا يمكن أن تحدث أبداً في الحياة الواقعية
شارك هذا المقال