الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 ممثلات خضن تدريبات قاسية لإتقان أدوارهن، وجهودهن تستحق التقدير والإعجاب

----
557

كم من الوقت برأيك تحتاج ممثلة لتكون جاهزة لأداء دور يتطلب قوة جسدية تضاهي قوة الرياضيين؟ بالاعتماد على مقابلات مع نجمات هوليوود، فإن التدريبات التي تسبق الأفلام تكون بحدود 4-6 ساعات يومياً، على مدار 5-6 أيام في الأسبوع، وهذا هو المعدل الاعتيادي ممن ينوين تمثيل شخصية في الجيش أو محاربة من نوع ما. وتظهر نتيجة التدريب عند البعض على شكل كتلة عضلية، كما حدث مع تيسا ثومبسون التي زاد وزنها حوالي 8 كغم.

الجانب المشرق معجب أيما إعجاب بالإرادة الصلبة للنجمات اللاتي قمن بتمثيل أدوار محاربات مغوارات، وبذلن كل ما في استطاعتهن ليصبحن تجسيداً حياً للشخصيات التي تقمصنها.

إميلي بلانت، Edge of Tomorrow

كان الهدف الأهم للتدريبات التي خضعت لها إميلي بلانت هو بناء قوتها، وقدرتها على التحمل وتوسيع نطاق حركة أطرافها. توجّب على الممثلة أن ترتدي بدلة تزن ما يقارب 30 كغم، وتؤدي حركات فيها مع الحرص على عدم تعريض جسمها للإصابة. وقد صرحت في إحدى المقابلات: “تحضّرت قدر الإمكان، ومع ذلك، عندما وضعت البدلة في أول يوم تصوير، رقت لحالي نفسي ولهجت: “يا رب، هذا لا يطاق!”

أليشا فايكاندر، Tomb Raider

للحصول على القوام المطلوب قبل الشروع بتصوير فيلم لارا كروفت، احتاجت الممثلة الواعدة إلى 7 شهور كاملة من التداريب. وقد صمم لها مدربها خطة خاصة تشابه ما يخضع له الرياضيون المحترفون، وكان مندهشاً من التزامها التام بالتمارين. مستوى الانضباط الذي اعتادت عليه في مدرسة الباليه آتى بثماره وساعد الممثلة الشابة على تحمل أشهر التدريبات الصعبة: رفع الأثقال 6 مرات أسبوعياً والتسلق 2-3 مرات أسبوعياً إلى جانب الملاكمة 4 مرات أسبوعياً.

زوي سالدانا، Star Trek Beyond

أنجبت زوي سالدانا توأمها في ديسمبر 2014، واضطرت للاستعداد في وقت قصير لتصوير Star Trek Beyond. فقد أمضت الممثلة معظم سنة 2015 في تحسين جسمها وتقويته، ولأنها لا تحب آلات الركض، وضع لها المدرب البدني برنامج تدريب خاص وزعه ما بين الرقص والملاكمة.

وبعد 9 شهور من العمل الشاق، تمكنت زوي من ارتداء زي غامورا الذي ارتدته في 2013، وفرحت بإنجازها هذا كثيراً. وقد صرحت حينها: “أنا أعني ما أقول: يا نساء العالم، طالما أني نجحت في هذا الأمر، فيمكن للجميع النجاح فيه.”

بري لارسن، Captain Marvel

لم تكن بري لارسون مولعة بالنوادي الرياضية، وكانت تركز على تمارين الدماغ بدل التمارين البدنية. لذلك، وبغية الحصول على جسم يرقى لمستوى الأبطال الخارقين، خضعت للتدريب 5 مرات يومياً، لمدة 9 شهور متواصلة، تحت إشراف مدرب خبير. وهذا ما أكسبها قوة وصلابة ملحوظتين، كما كانت كل حصة تدريب تدوم 4 ساعات.

تشارليز ثيرون، Atomic Blonde

بدت الممثلة مذهلة في دورها كعميلة في المخابرات البريطانية MI6، لدرجة أنه تم تعديل السيناريو عندما أدرك المنتجون أن قدراتها البدنية تسمح بأداء مشاهد قتالية أكثر تعقيداً، علماً أنهم في البداية وضعوا خطة للتصوير وحذف المشاهد التي لا ترقى للمستوى المطلوب. ولكن عندما تبين لهم مدى سرعة تشارليز في تنفيذ حركات الدفاع عن النفس، قاموا بتغيير توجههم: استطاعت الممثلة أداء 20 حركة بشكل ممتاز لم يستدعي تصوير مَشاهِدها أكثر من مرة واحدة.

وقامت تشارليز بحوالي 98% من الحركات الخطرة بنفسها، غير أنها لم تقم بالحركات التي كان فيها سقوط عن الدرج أو قفز من ارتفاعات شاهقة.

دايزي ريدلي، (Star Wars (2015 /2017

دور ري في سلسلة حرب النجوم (and The Last JediThe Force Awakens ) هو ما جعل دايزي ريدلي تتسلق سلم الشهرة، بعد الأدوار القليلة التي لعبتها في مسلسلات وأفلام قصيرة في الماضي. وفي سبيل الحصول على جسم محاربة مثالية، تدربت دايزي لمدة 5 ساعات يومياً بمعدل 5 مرات أسبوعياً. وكان عليها ممارسة تمارين التسلق ورياضة الكيك بوكسينغ، بالإضافة إلى رفع الأثقال. وبالمناسبة، لم يسبق لـدايزي ممارسة أي رياضة قبل البدء بتصوير هذا الفيلم على الإطلاق.

تيسا ثومبسون، Thor: Ragnarok

لكي تصبح فالكيري مثالية بالشكل الذي عرفت به، توجب على تيسا ثومبسون أن تكسب 8 كغم من العضلات عن طريق الخضوع لتدريبات شاقة 6 مرات أسبوعياً. وقام المدرب المسؤول بالتعامل بصرامة مع الطهاة، حتى يتأكد من أن تيسا تتناول طعاماً مناسباً: الكثير من الخضار والبقدونس، وما يكفي من الكربوهيدرات، فضلاً عن كمية معتدلة من البروتينات.

مارغو روبي، I, Tonya

لطالما كانت مارغو روبي تتمتع بلياقة ممتازة، لكن أداء دور بطلة التزلج على الجليد تونيا، كان عليها الخضوع لواحدة من أصعب التحضيرات في حياتها. وفي محاولة منها لكسب كتلة العضلات وتعلم التزلج على الجليد، تدربت مارغو 4 ساعات يومياً بمعدل 5 مرات أسبوعياً، تحت إشراف مدربي رقص محترفين.

أيّ ممثلة أثار تحولها إعجابك أكثر من بين الممثلات اللاتي ذكرناهن في المقالة أعلاه؟ ولماذا؟ أيّهن تعتقد أنها كانت الأفضل في الدور الذي تقمصته؟

مصدر صورة المعاينة Everett Collection / East News
----
557