الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف تغيّر أفراد العائلة المالكة في السنوات الـ10 الأخيرة

امتد حكم الملكة إليزابيث الثانية لـأطول فترة في تاريخ الملكية البريطانية، وتقاعد زوجها الأمير فيليب بعد عقود من الخدمة الملكية، ولهما ثمانية من أبناء الأحفاد. ليست هذه إلا أهم الأحداث التي حصلت منذ عام ٢٠١٠. هيّا بنا لنتعرف على تفاصيل أكثر عن حياة أفراد العائلة المالكة، والتغيرات التي طرأت على أسلوب حياتهم.

حضّر فريق الجانب المُشرق لكم مراجعة سريعة عن محطات ميّزت حياة أفراد العائلة المالكة في العقد الماضي.

1. الملكة إليزابيث الثانية

أهم ما حصل في حياة الملكة إليزابيث كان في السادس من فبراير من العام ٢٠١٧، حين احتفلت باليوبيل الياقوتي، الذي يرمز لإتمامها ٦٥ عاماً في الحكم.

كما احتفلت الملكة بعيد ميلادها التسعين عام ٢٠١٦، وبعد عام واحد، احتفلت مع زوجها الأمير فيليب بذكرى زواجهما البلاتينية، حين أصبحا أول زوجين ملكيين يتمّان ٧٠ عاماً معاً.

2. الأمير فيليب

تقاعد الأمير فيليب من كل واجباته الملكية شهر مايو من العام ٢٠١٧، بعد أن كان قد أتم ٦٥ عاماً من الخدمة. آخر التزاماته الملكية كان في شهر أغسطس من العام نفسه في قصر باكينغهام. ومنذ ذلك الحين، وهو يعيش حياة هادئة في مزرعة في عقار ساندرينجهام، حيث يقرأ، ويرسم، ويكتب الرسائل، ويدعو أصدقاءه لقضاء الوقت معه.

3. الأمير تشارلز

تولّي الأمير تشارلز تدريجياً بعضاً من الالتزامات العامة نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية. ومن المعروف عن الأمير تشارلز أنه مناصر لحماية البيئة، وقد نشر كتاباً عن التغيّر المناخي عام ٢٠١٧.

4. كاميلا دوقة كورنيل

تولّت كاميلا، مع زوجها الأمير تشارلز، العديد من الالتزامات الرسمية في المملكة المتحدة وأقاليم ما وراء البحار، واحتفلت بعيد ميلادها السبعين عام ٢٠١٧.

5. الأمير ويليام

تزوّج الأمير وليام عام ٢٠١٠ حبيبته كيت ميدلتون التي كان على علاقة طويلة معها، وهو الآن أبٌ مميز وزوج مخلص.

أما بالنسبة لإنجازاته في حياته المهنية، فقد تلقى تدريباً خاصاً بعد أن انتهى من الخدمة في السلاح الجوي الملكي عام ٢٠٠٨، وأصبح طيار بحث وإنقاذ بطائرة مروحية من نوع سي كينج.

6. كيت ميدلتون

بعد زواجها من الأمير وليام في أبريل عام ٢٠١١، تقلدت كيت لقبها الجديد، وأصبحت دوقة كامبريدج التي تكرس حياتها لأعمال خيرية في مجال التوعية بالصحة النفسية، والأطفال، والرياضات، والفنون. أنجبت كيت ثلاثة أطفال في العقد الماضي، وهم الأمير جورج عام ٢٠١٣، والأميرة تشارلوت عام ٢٠١٥، والأمير لويس عام ٢٠١٨.

7. الأمير هاري

قبل عشر سنوات، كانت حياة الأمير هاري مكرّسة بالكامل للجيش، حيث كان قائداً في القوات المسلحة البريطانية، وخدم في أفغانستان عام ٢٠١٢. ثم ترك الجيش رسمياً عام ٢٠١٥، لكنه استمر في دعم زملائه من الرجال والنساء. وفي عام ٢٠١٤، أسس الأمير ألعاب Invictus، وهي حدث رياضي يتنافس فيه أفراد الجيش المصابين في أنواع مختلفة من الرياضات.

كان ظهوره الأول مع ميغان ماركل في عام ٢٠١٧. وتزوجا في مايو من العام التالي، وأنجبا بعد عام ابناً سميّاه آرتشي ماونتباتن ويندسور.

8. ميغان ماركل

قبل عقد واحد فقط، كانت ماركل ممثلة ونجمة برامج تلفزيونية مثل CSI: NY وGeneral Hospital, وSuits. ولكنّها تخلت عن مهنة التمثيل عام ٢٠١٧ عند خطبتها من الأمير هاري، وأصبحت فرداً من العائلة المالكة بدوام كامل. أنجبت ابنهما آرتشي في مايو ٢٠١٩.

حياة ميغان الملكية لم تدم طويلاً، فقد قرر الزوجان الاستغناء عن ألقابهما الملكية بداية عام ٢٠٢٠، وبدآ العمل لتحقيق الاستقلال المادي.

9. الأميرة آن

تولت الأميرة آن الكثير من الواجبات والالتزامات الملكية باسم أمها الملكة إليزابيث الثانية. بحلول عام ٢٠١٧، كانت قد تولت الأميرة أهم التزامات العائلة الملكية. كما أنها كثيرة السفر والترحال، ومنخرطة في دعم أكثر من 200 مؤسسة خيرية ومنظمة رسمية.

10. الأميرة بياتريس

عملت بياتريس في عدد من الوظائف منذ تخرجها من الكلية سنة ٢٠١١، حيث عملت لصالح شركة تكنولوجيا معلومات في نيويورك، وأصبحت كفيلة لدار رعاية أطفال تحمل اسم Forget Me Not. كما أصبحت أول من يكمل ماراثون لندن من العائلة الملكية.

12. الأميرة يوجيني

عاشت الأميرة يوجيني عام ٢٠١٤ في نيويورك لمدة سنة، وعملت كمديرة مزادات خيرية لشركة المزادات الإلكترونية ’بادل8′. ثم عادت إلى لندن وحصلت على منصب في معرض آخر للفنون، ولا زالت تعمل فيه حتى الآن.

تعرفت يوجيني على حبيبها جاك بروكسبانك في الكلية، ودخلت معه في علاقة طويلة الأمد انتهت بزواجهما في أكتوبر عام ٢٠١٨.

هل عندك علم بأيٍ من الأحداث المثيرة للاهتمام التي حصلت لأفراد العائلة المالكة في السنوات الأخيرة؟ لنتبادل أفضل ذكرياتنا في التعليقات!

الجانب المُشرق/مجتمع/كيف تغيّر أفراد العائلة المالكة في السنوات الـ10 الأخيرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك