الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
الجانب المُشرق

بعيون النساء العاديات: أجمل 15 من نجمات العالم اللاتي تجاوزن الأربعين

----
271

أجرت عيادة Glowday التجميلية استبيان رأي لمعرفة النجمات الشهيرات فوق سن الأربعين اللاتي ما زلن يحتفظن بالجاذبية. وقد تبين أن عدداً كبيراً من النساء اللواتي أدرجن في هذه القائمة، لا يبالغن كثيراً في روتينهن التجميلي.

وقد قررنا في الجانب المُشرق عرض هذه القائمة لقرائنا وكشف الأسرار الكامنة وراء جاذبية هؤلاء الجميلات في نفس الوقت.

15. كيت بيكنسيل ـ 47 سنة

اشتهرت الممثلة كيت بيكنسيل بأفلام من قبيل Pearl Harbor وVan Helsing وسلسلة Underworld. لا تستخدم كيت منتجات خاصة للعناية ببشرتها، سوى الصابون العادي، والواقي من الشمس، والزيوت. وقد ذكرتها 8٪ من المشاركات في هذا الاستطلاع.

14. كلوديا وينكلمان ـ 49 سنة

تقول مقدمة البرامج الإنجليزية أنها لا تتّبع أي روتين جمالي صارم. وفي بعض الأحيان، تذهب إلى الفراش دون مسح مكياجها. الشيء الوحيد الذي توصي به وينكلمان هو أخذ قسط أكبر من النوم.

13. هيلين ميرين ـ 75 سنة

ما تزال هيلين ميرين ممثلة مطلوبة للعمل في الأفلام الحديثة، رغم أنها لا تعتبر نفسها جميلة، ولا تميل إلى مشاركة أسرار حفاظها على شبابها. ولكن لو وجدت نفسها يوماً في صيدلية ومعها مبلغ 20 دولاراً، فسوف تنفقها على أحمر الشفاه وقلم التحديد والمرطب.

12. دافينا ماكول ـ 53 سنة

دافينا ماكول ممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية من إنجلترا. لديها روتين رعاية ذاتية تواظب عليه من الصباح إلى المساء، حيث تستيقظ مع شروق الشمس، وتقضي وقتاً أمام المرآة، وتمارس الرياضة كثيراً، وتأخذ بعض الفيتامينات، وتشرب شاي الكولاجين، وتتناول الطعام الصحي فقط. أما في أوقات فراغها، فتحب الاستحمام بالمياه الغنية بالأملاح أثناء الاستمتاع بقراءة كتاب جيد.

11. كيت هدسون ـ 41 سنة

ليس من المستغرب أن تكون هذه الممثلة مدرجة في قائمتنا. إنها دقيقة جداً بشأن كل ما يتعلق بمظهرها وتغذيتها. تستخدم الكثير من منتجات التجميل، وتستشير الخبراء، ولا تخجل من ارتداء أقنعة الوجه حتى أثناء ركوب الطائرة. كما تشرب هدسون الكثير من الماء، وتمارس التأمل، وتؤمن أن سر الجمال هو التمتع بالصحة.

10. سارة جيسيكا باركر ـ 56 سنة

تقول هذه النجمة الشهيرة من سلسلة Sex and the City أنها تعمل مع محترفين يجعلون شعرها يبدو رائعاً، لكنها لا تستخدم أيّ منتجات تجميل خاصة، باستثناء الصابون والشامبو والمرطب، في الصباح والمساء.

9. نايجيلا لاوسون ـ 61 سنة

نايجيلا لوسون صحفية بريطانية وطاهية تلفزيونية وكاتبة متخصصة في الطعام. وقد شاركتنا إحدى حيلها في عالم الجمال بقول أنها تستخدم قفازات الغسيل لتقشير بشرتها والحفاظ عليها في حالة جيدة.

8. ريس ويذرسبون ـ 45 سنة

تبدو هذه النجمة المتألقة الفائزة بجائزة الأوسكار والمشهورة بمسلسل Big Little Lies صغيرة جداً لعمرها. إنها تجمع بين تمارين القوة والتحمل وتمارين النبض عالية الكثافة، وتأكل الكثير من الخضروات، ولا تفرط في استعمال واقي الشمس، وتأخذ قنينة الماء معها إلى كل مكان تذهب إليه، كما تخصص وقتاً للعناية الذاتية بجسمها ونفسها.

7. كيت موس ـ 47 سنة

كيت عارضة أزياء تم اختيارها من قبل 15٪ من المشاركان في هذا الاستطلاع. يكمن السر الأكبر لتألق بشرتها في غمس رأسها في وعاء من مكعبات الثلج والماء البارد وشرائح الخيار، وإبقاء وجهها بداخله لأطول فترة ممكنة. هذا الإجراء يقلل مظاهر الانتفاخ على الفور ويشد الجلد.

6. تيس دالي ـ 51 سنة

تيس دالي صحفية ومقدمة برامج تلفزيونية. تقول أنها تنظف بشرتها وتنعشها وترطبها في الصباح والمساء. كما أنها تسبح وتتأمل وتمارس اليوغا. توصي تيس بالقفز على الحبل في الصباح، لأنه يساعد على الاستيقاظ وتنشيط الدورة الدموية.

5. نايومي كامبل ـ 50 سنة

بنسبة 20٪ من الأصوات، دخلت عارضة أزياء أخرى في القائمة. تستخدم نايومي كامبل بكرة تدليك للوجه، وبخاخات وكريمات مرطبة، وتضع مكياجها قبل العمل فقط، وتزيله دائماً قبل الذهاب إلى النوم. والأمر كله يتعلق، حسبما تقول، بالحفاظ على رطوبة البشرة لتكون مشرقة ولامعة.

4. فيكتوريا بيكهام ـ 46 سنة

لاشك أن هذه المغنية والمصممة البريطانية تستحق هذه المكانة الرفيعة. تواظب فيكتوريا على تدليك الوجه، وتستخدم العلاج بالضوء ومراهم الوجه الطبيعية. وهي من أشد المعجبين بأقنعة العيون، كما أنها لا تستطيع العيش بدون مرطبات مختلفة.

3. كيم كارداشيان ـ 40 سنة

أثّرت كيم كارداشيان بشكل كبير على فناني الماكياج في جميع أنحاء العالم، لأن السر الرئيسي في شهرتها هو المكياج الرائع. تقول كيم إن ملعقة من السكر تساعد على توهج البشرة، ولذلك فهي تضيف السكر إلى غسول جسمها للحصول على “تجربة تقشير لطيفة”.

2. جينيفر أنيستون ـ 52 سنة

لا تحتاج جينيفر أنيستون إلى أي تعريف، فهي مشهورة بفضل موهبتها الفنية ومظهرها الذي لا ينسى. وهذا ليس نتيجة لجيناتها الوراثية فحسب، بل وبفعل إرادتها القوية أيضاً. تغسل جينيفر وجهها بماء مثلج، وتخضع لجلسات بالأشعة تحت الحمراء، كما تمارس تمارين الرياضة والتأمل. تفضل الممثلة منتجات التجميل العضوية، وتستبدل قهوتها بعصير الكرفس، وتكاد لا تستخدم المكياج أبداً، وتتجنب تصفيف شعرها بالحرارة.

1. جينيفر لوبيز ـ 51 سنة

حصلت هذه الممثلة والمغنية الشهيرة على 38٪ من نسبة الأصوات في استبيان الرأي، وتصدرت القائمة بلا منازع، متجاوزة أنيستون بحوالي 4٪. لا تحب جاي لو التحدث عن عمرها ومظهرها لأنها تؤمن أنها شابة في كل عمر. ومن أهم ميزاتها التفاني والسيطرة على عواطفها والاستعانة بزيت الزيتون الذي كان كلمة السر في جمال والدتها.

هل توافقين على الوجوه الواردة هذه القائمة؟ من تستحق احتلال المركز الأول برأيك؟ أخبرينا في مساحة التعليقات أدناه.

----
271
شارك هذا المقال