الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 علامات تخبركِ أنك قد عثرت على زوج مثالي

1---
584

لا يوجد في عالمنا إنسان كامل الأوصاف بدون عيوب. وعندما نحب أحدهم، نظن أننا قد وجدنا شريكاً مثالياً يتمتع بكل الصفات الطيبة والجميلة. لكن بعد فترة من الوقت، تساورنا الشكوك حول صحة اختيارنا لهذا الشخص بعينه من دون كل الناس.

وفي محاولة منا لإيجاد إجابة شافية عن هذا السؤال، أعددنا في الجانب المشرق هذه القائمة من 10 صفات، تمثل علامات على حسن اختيارك لشريك حياتك.

1. لا يخشى الصعاب، ومستعد لحل أي مشكلة

الرجل الحقيقي لا يجيد الكلام المعسول فحسب، بل يتخذ قرارات حاسمة أيضاً متى لزم الأمر. وسيكون بجوارك دائماً في المواقف الصعبة.

2. يستطيع إعداد العشاء بنفسه

دون أن يستعمل كل الأطباق والصحون الموجودة في المطبخ من طبيعة الحال، لئلا تضطري لغسلها كلها فيما بعد! في عصرنا الحالي تعتقد النساء أن الرجل ذا المظهر الخشن الذي يجيد الطبخ ،هو زوج مثالي. وهذا لا يعني أنه من الضروري أن يجيد طبخ صنف مميز بعينه؛ وحتى لو كان كل ما يفعله هو تقطيع البطيخ أو الشمام، ووضعه بشكل جميل في طبق التقديم، فهذا كاف لإسعاد أي امرأة.

3. يدعمكِ دائماً، حتى لو ارتكبتِ خطأً جسيماً

كلنا عرضة لارتكاب الأخطاء، وعندما يحدث هذا فإن زوجك يجب أن يكون إلى جانبك دوماً، حتى لو كنتِ أنتِ المخطئة. ينبغي لزوجك أن يدعمك بدل إلقاء اللوم عليكِ، في جميع المواقف.

4. يهتم بالتفاصيل

هذا لا يعني أن زوجك يجب أن يعلم بكل تفاصيل حياتك، أو أن يتذكر ماذا كنت ترتدين في لقائكما الأول. لكنه يجب أن يلاحظ الأشياء التي تسعدك أو تضايقك؛ كأن يعرف كم ملعقة سكر تضعينها في كوب الشاي، وما هي أغنيتك المفضلة، على سبيل المثال.

5. يتسم بالحكمة وليس الذكاء فحسب

قد يكون من الرائع أن يستطيع زوجك شرح فيزياء الكم، لكن الأهم من ذلك أن يكون قادراً على إيجاد الحلول لمشاكل الحياة العادية. إن كان زوجك يستطيع إسداء نصائح مفيدة لكِ لإنهاء سوء تفاهم مع والدتك فأنت محظوظة للغاية.

6. يعلم كيف يدخل السرور على قلبك

عندما تسوء الأمور، فإن زوجك سيعرف دائماً كيف يتدخل ليدعمك ويعتني بمشاعرك. سيخبرك بمزحة طريفة ليعيد رسم البسمة على وجهك، ولن يدخر جهداً لفعل أي شيء يجعلك تشعرين بتحسن.

7. يعرف متى يتنازل وكيف يتفاوض

الرجل المثالي يستطيع التفاهم مع رجال الشرطة أو أحد الحرفيين أو امرأة غاضبة، دون أن يلجأ للتهديد أو للرشوة. بل إنه قادر أيضاً على التفاهم مع جيران السوء.

8. لا ينسى مشاكلك بمجرد أن يغادر المنزل

عادة ما يجد الرجال صعوبة في التركيز على أكثر من مهمة في آن واحد. لكن زوجك المحب سيهتم دائماً بمشاكلك، ويجعلها على رأس أولوياته، ولن يتجاهلها أو يهملها أبداً.

9. يحرص على استشارتك

يجب ألا تقتصر العلاقة بين الرجل والمرأة كزوجين على شؤون المنزل فحسب، وإنما يجب أن يكون كل منهما صديقاً مخلصاً وناصحاً أميناً لصاحبه. وهذا لا يعني أن يخضع الزوج تماماً لسيطرة زوجته، وإنما عليهما تعلم كيفية المشاركة في اتخاذ القرار، لأنها شرط ضروري ومؤكد لتكوين أسرة سعيدة ومستقرة.

10. يساعدك في الأعمال المنزلية

إن كان زوجك يقدرك ويحترمك، فإنه لن يجعلك تشعرين يوماً بأنك خادمته، بل سيدرك أنك بشر، تصابين بالإرهاق والملل، وسيكون مستعداً على الدوام لمد يد العون والمساعدة في تنظيف المنزل إن طلبتِ منه ذلك. وعلاوة على ذلك، فإن تعاون الزوجين في أداء الأعمال المنزلية يعجل بإنجازها في وقت أقل، كما يعزز الحب والتفاهم بينهما بلا أدنى شك.

من الطبيعي أن يكون لكل شخص تصوره الخاص عن العلاقة الزوجية المثالية، والسمات التي يجب توافرها في شريك حياته. لكن، إن وجدتِ رجلاً يهتم بك ويؤثرك على نفسه، وأنتِ تبادلينه المشاعر نفسها، فاعلمي أنك محظوظة وأن زواجكما سيكون نبع سعادة لا ينضب.

مصدر صورة المعاينة Bright/Kauffman/Crane Productions
1---
584