الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 مشاهير يفضلون ارتداء الأزياء ذاتها على أن يكسوها الغبار فوق الرفوف

إن بلغت الكثافة السكانية على كوكبنا 9.6 مليار نسمة بحلول سنة 2050، سيتطلب الأمر ما يعادل 3 كواكب لدعم أسلوب الحياة الحالي. لهذا السبب، صار من واجب كل واحد منا اتباع خطط معقولة ومسؤولة في الاستهلاك، لكن، بينما قد لا يمانع الأشخاص العاديون في ارتداء الأزياء ذاتها مرات عديدة، إلا أن للمشاهير قاعدة خفية تقتضي عدم الظهور بالزي ذاته مرتين، لا سيما في المناسبات الهامة. الخبر السار أن العديد من المشاهير قد ضربوا بهذه القواعد عرض الحائط، وصاروا يظهرون في العلن بالملابس ذاتها مرات عديدة.

نسعى في الجانب المشرق إلى الاعتناء بكوكبنا الحبيب قدر الإمكان، لذا سعدنا كثيراً عند رؤية مبادرات عدد من المشاهير في هذا الصدد، لهذا السبب، انتقينا 10 نجوم لم يجدوا حرجاً في ارتداء الزي نفسه مرتين أو ثلاث أو حتى أربع مرات علناً.

جين فوندا

تُعرف الممثلة الأمريكية وعارضة الأزياء السابقة “جين فوندا” بدورها كناشطة بيئية. ظلت ترتدي الأزياء ذاتها مرات عديدة، ولم تكن إطلالتها في أوسكار سنة 2020 استثناءً، إذ أطلت بالفستان ذاته الذي ارتدته في سنة 2014 في الذكرى الـ67 لمهرجان كان السينمائي.

كما أنها حضرت عرض “سانت لورون” للأزياء مرتدية بدلة سوداء أنيقة مع بليزر أسود في فبراير من سنة 2016.

وأطلت مرتدية الزي ذاته بعد شهر فقط في احتفال معهد UCLA للبيئة والديمومة، بأبطال مستقبل كوكبنا.

إليزابيث بانكس

حضرت الممثلة والمخرجة والمؤلفة والمنتجة الأمريكية، التي تُعرف بدورها كـ"إيفي ترينكت" في سلسلة أفلام “مباريات الجوع” (The Hunger Games) وهي ترتدي فستاناً طويلاً أحمر اللون سنة 2004 في حفل أوسكار “فانيتي فير” (في الصورة أعلاه). وقد ارتدت الزي ذاته بعد 16 سنة في حفل أوسكار “فانيتي فير” في سنة 2020، كما ترون في الصورة أدناه.

سيلينا غوميز

سيلينا غوميز إحدى النجمات التي لا تمانع في الظهور بالملابس ذاتها علناً، فمثلاً، شوهدت مرتدية فستاناً باللون الأزرق الفاتح في شهر سبتمبر، وظهرت به مجدداً بعد شهر، يبدو أنها غيرت حقيبتها فحسب.

أريانا هوفينغتون

المؤلفة الأمريكية واليونانية وسيدة الأعمال “أريانا هوفينغتون” من بين الـ100 شخصية الأكثر تأثيراً في العالم، وفقاً لمجلة “تايم”. كما أنها إحدى أقوى النساء في العالم في قائمة فوربس، ومع ذلك، رغم ثرائها وقوتها، لا تمانع أريانا في معاودة الظهور بالإطلالة ذاتها بين الفينة والأخرى.

كررت أريانا هوفينغتون الظهور بإطلالتها الأنيقة باللون الأسود وهي ترتدي تنورة طويلة وقميصاً فاخراً، ارتدتهما في حفل أوسكار فانيتي فير لسنة 2013 (في الصورة أعلاه)، وأطلت هوفينغتون مرتدية الزي ذاته بعد 7 سنوات في حفل أوسكار فانيتي فير في سنة 2020 (في الصورة أدناه).

خواكين فونيكس

يشجع بعض النجوم على اتباع استراتيجيات معقولة في الاستهلاك، فمثلاً، في بداية السنة الماضية، وعد خواكين فينيكس بارتداء البدلة الرسمية ذاتها من إمضاء “ستيلا مكارتني” طوال موسم الجوائز من أجل الحفاظ على البيئة وخفض نسب الاستهلاك. على ما يبدو، لقد أوفى بوعده وارتدى البدلة الرسمية ذاتها في احتفالات جوائز “نقابة ممثلي الشاشة” و"بافتا" و"غولدن غلوبز" والأوسكار.

كيرستين دانست

نجمة أخرى ارتدت الزي ذاته بعد 13 سنة؛ شوهدت أولاً بهذا الفستان المخملي الأبيض الجميل في حفل جوائز الأوسكار في سنة 2004 (في الصورة أعلاه). وفي سنة 2020، ارتدت كيرستين هذا الفستان مع بليزر أسود، فجعل إطلالتها ساحرة كالمعتاد (في الصورة أدناه).

ميندي كالينغ

تساهم ممثلة الكوميديا “ميندي كالينغ” التي تعرف بدورها كـ"كيلي كابور" في سلسلة “The Office” في الحفاظ على البيئة أيضاً. شوهدت ترتدي الفستان الأسود ذاته بعد شهرين من أول ظهور لها به في سنة 2013: في حفل تقديم جوائز نقابة المؤلفين في فبراير (في الصورة أعلاه) وفي الحدث السنوي لجمع التبرعات “غريدز أوف غرينز فيرت” (في الصورة أدناه).

كيت بلانشيت

اختارت “كيت بلانشيت” فستاناً طويلاً أسود، حينما حصلت على جائزة الأوسكار لكونها أفضل ممثلة في فيلم الياسمين الأزرق Blue Jasmine في سنة 2014 (في الصورة أعلاه)، وعاودت الظهور بالإطلالة ذاتها في عشاء احتفالي خلال الدورة السنوية الـ71 في احتفال كان السينمائي في سنة 2018.

ريتا مورينو

حطمت الممثلة والراقصة والمغنية البورتوريكية “ريتا مورينو” جميع الأرقام القياسية لارتداء الزي ذاته بفارق 56 سنة، حيث حضرت احتفال الأوسكار في سنة 1962 بفستان مدهش مع تنورة جذابة، وكذلك ارتدت الثوب ذاته في احتفال أكاديمية الجوائز في سنة 2018.

مكافأة إضافية: كيت ميدلتون

يدعم أفراد الأسرة المالكة فكرة الاستهلاك المعقول، وغالباً ما شوهدوا وهم يرتدون الملابس ذاتها، فمثلًا، البدلة الحمراء الرسمية لكيت ميدلتون ارتدتها في سنة 2011 و2014 و2017.

2011

2014

2017

إن كنت من المشاهير، هل ستظهر بالإطلالات ذاتها للحفاظ على البيئة، أم أنك ستختار زياً جديداً كل يوم؟

الجانب المُشرق/مجتمع/10 مشاهير يفضلون ارتداء الأزياء ذاتها على أن يكسوها الغبار فوق الرفوف
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك