الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 قواعد ملكيّة تفتح لنا نافذة على الحياة الخاصة لأفراد عائلة التاج البريطاني

العائلة الملكية البريطانية من أشهر العائلات في العالم، ورغم ذلك فلا يزال هناك الكثير من المعلومات التي لا يعرفها الناس عنها. لقد اتضح أن أفرادها يعيشون حياتهم وفقاً لمجموعة صارمة من القواعد، لضمان الحفاظ على صحتهم ومظهرهم أمام العامة. هذه العادات المتوارثة تميّزهم عن عامة الناس، حيث أننا لن نفكر أبداً في اتباع الكثير من قواعدهم في حياتنا اليومية. ولهذا السبب، يعتبر الكثيرون هذه العائلة الملكية فريدة من نوعها ومثيرة للاهتمام والفضول.

ولكي نرضي فضولكم، وجدنا في الجانب المشرق بعض أكثر العادات غير التقليدية التي يتعيّن على أفراد العائلة المالكة اتباعها. علاوة على ذلك، هناك مكافأة إضافية تتمثل في اسم الملكة الكامل ولقبها في نهاية المقال.

1. الوزن قبل عشاء عيد الميلاد (الكريسماس)

هذه العادة القديمة الموروثة منذ زمن الملك إدوارد السابع تهدف للتأكد من أن جميع الضيوف قد تناولوا طعامهم وشبعوا تماماً. والفكرة في ذلك هو أن الإنسان يصبح أثقل بعد الأكل، ويتضح ذلك عندما يزن الضيوف أنفسهم مجدداً بعد العشاء. على الرغم من أن هذه العادة بدأت في مطلع القرن العشرين، إلا أنها لا تزال متّبعة اليوم في الكريسماس من كل عام، وفقاً لبعض التقارير.

2. يتجنبون الرقم 13 عند دعوة الضيوف لتناول العشاء

ليس السبب في ذلك أن الملكة تصدّق حكايات ربات البيوت في الزمن الغابر بأن الرقم 13 هو نذير شؤم. بل تتبع هذه القاعدة الصارمة حرصاً منها على عدم إزعاج أيّ ضيف، في حال كان هناك من يؤمن بهذه الخرافات. ومن ثم، فهناك دائماً عدد أكثر أو أقل من 13 ضيفاً في حفلات العشاء الرسمية، ولكن ليس 13 ضيفاً فقط أبداً.

3. لكل منهم 3 أو 4 أسماء شخصية

من العادات والتقاليد الموروثة في العائلة الملكية البريطانية أن يُطلق على كل فرد منهم أكثر من اسم، وتهدف هذه العادة إلى ربط أفراد العائلة بجذورهم عبر الأجيال والقرون. جميعهم يحملون أسماء جدودهم وجداتهم، مثل الأميرة تشارلوت إليزابيث ديانا، التي يتكون اسمها من اسم جدة والدها (الملكة إليزابيث الثانية)، وجدتها (الأميرة ديانا).

4. لا يحملون ألقاباً وهم أطفال

يحمل جميع أفراد العائلة المالكة ألقابهم الرسمية بعد بلوغهم سن الرشد، وبعدها تحلّ ألقابهم محل أسمائهم الأخيرة. في الماضي، كان الملوك والملكات يستخدمون أسماء البلدان التي يحكمونها، ولكن في العصر الحديث، تغيّر هذا ليحملوا اسم العائلة الذي ينحدرون منها. الأمير جورج يُعرف حالياً باسم جورج كامبريدج فقط، تبعاً لاسم والده، الأمير ويليام، دوق كامبريدج. ولن يحصل الأمير جورج على لقب إلا بعد بلوغه.

5. غير مسموح لهم إظهار مفاتنهم

يجب على أفراد العائلة المالكة أن يرتدوا ملابس محتشمة، وغير مسموح لهم بارتداء ملابس فاضحة أو مكشوفة أكثر مما ينبغي. يعني هذا أن إظهار مفاتنهم أمر محظور، وهو ما عُرف عن الأميرة ديانا الحرص على تجنبه دائماً من خلال وضع حقيبة يدها على صدرها لمنع المصورين من التقاط أي صور غير لائقة.

6. استخدموا ثوب التعميد نفسه لثمانية أجيال

هذا الثوب المصنوع من الحرير والدانتيل ارتداه 62 طفلاً على مدار 163 عاماً. أمرت الملكة فيكتوريا بصنعه في عام 1841 من أجل تعميد ابنتها الكبرى الأميرة فيكتوريا. ومنذ ذلك الوقت، تم ارتداء هذا الثوب في جميع حفلات التعميد الملكية، بما في ذلك حفل تعميد الملكة إليزابيث، وحفل تعميد الأمير ويليام. وفي عام 2004، أمرت الملكة إليزابيث بصنع نسخة طبق الأصل من الثوب، واستخدمت بعدها من ذلك الوقت، وقد ارتداه مؤخراً الأمير آرشي في عام 2019.

7. غير مسموح لهم لقاء قادة العالم في طفولتهم

على الرغم من أن هذا الأمر غير مسموح به في العادة، فقد سُمح للأمير جورج ذات مرة بالبقاء حتى وقت متأخر ومقابلة أحد قادة العالم في قصر كينغستون في لندن عام 2016.

8. لا يرتدون الفرو الحقيقي

قررت الملكة إليزابيث، بداية من عام 2019، حظر استخدام الفرو الحقيقي في أزيائها، وهو ما يعني أنها ترتدي الفراء المقلّد منذ ذلك الوقت. وعلى الرغم من ذلك، فهي لا تزال ترتدي أثواب الفراء التي كانت تمتلكها بالفعل، سواءً كانت قبعات أو معاطف. وقد أصبحت الملكة الشخصية الملكية الأولى التي تحظر استخدام الفراء الطبيعي علانية.

9. لا يأكلون البطاطا أو الأرز أو المعكرونة على العشاء

يبدو أن الملكة لا تفضل تناول الكثير من النشويات في وجباتها، وهو ما أدى إلى حظر أطعمة معينة. ذكر أحد طهاة القصر السابقين أن الملكة تفضل تناول السمك أو اللحم مع الخضراوات والسلطة.

10. لا يسمح لهم بجني المال من خلال العمل

لا يُسمح لأفراد العائلة الملكية الذين يحصلون على المال العام أن يكون لهم دخل خاص أو وظيفة يومية. وقد سُلّط الضوء على هذا الأمر بشكل كبير عندما أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل أنهما يرغبان في التخلي عن دوريهما الملكيين، ويفضلان الاستقلال المادي، مما قد يتيح لميغان أن تعود لممارسة مهنة التمثيل مرة أخرى.

معلومة إضافية: الاسم الكامل للملكة إليزابيث ولقبها

الاسم: إليزابيث ألكساندرا ماري

اللقب: إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية والمناطق والأقاليم الأخرى التابعة لها، بنعمةٍ من الرب، ورئيسة الكومنولث، والمدافعة عن الإيمان.

من هي الشخصية المفضلة لديك في العائلة المالكة البريطانية؟ هل سبق لك وذهبت إلى قصر باكينغهام؟

مصدر صورة المعاينة Anwar Hussein/WireImage/Getty Images.
الجانب المُشرق/مجتمع/10 قواعد ملكيّة تفتح لنا نافذة على الحياة الخاصة لأفراد عائلة التاج البريطاني
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك