الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 مرات أرسل فيها أفراد العائلة المالكة رسائل سرية بملابسهم

معظم الناس قادرون على تمييز أفراد العائلة الملكية في المملكة المتحدة ويعرفون الكثير من المنتمين إلى عائلة وندسور العريقة. كما أننا نعرف حق المعرفة كم أن الدوقة كيت غاية في الأناقة والرقي. ورغم ذلك، لا يعلم الجميع أن هؤلاء النبلاء يستخدمون الملابس في إيصال رسائل خفية، مثل تكريم الراحلين وحتى الانتقاد المبطن. يمكن لأي شيء وكل شيء أن يكون السبب وراء تفضيل لون محدد أو تصميم بعينه.

نحن في الجانب المُشرق، اكتشفنا العديد من المعاني الخفية في الملابس الملكية وأردنا مشاركة اكتشافاتنا معكم حتى تتمكنوا من فهمها أيضاً.

1. فستان الانتقام والحرية من الأميرة ديانا

في يونيو 1994، ظهرت الأميرة ديانا في فعالية عامة وهي ترتدي فستاناً يخالف بشكل صريح آداب السلوك الملكي. كان طوله فوق الركبة وتميز بأكتاف عارية. وفي نفس اليوم، أجرى الأمير تشارلز مقابلة تلفزيونية أعلن فيها عن ارتباطه بعلاقة غرامية مع كاميلا باركر بولز، لكن فستان الأميرة ديانا المذهل استحوذ على الاهتمام وتصدر أغلفة المجلات حول العالم.

2. كرّمت كيت ميدلتون الأميرة ديانا

صادف عام 2017 الذكرى العشرين للوفاة المأساوية الأميرة ديانا. وقد ارتأت كيت أن تكرمها بارتداء فستان جميل تزين بزهرة الخشخاش. تستخدم هذه الزهرة للإشارة إلى حضور الراحلين في ذاكرتنا، وترمز للاحترام وخدمة الناس والتضحية في سبيل البلاد.

كل هذا مجرد مثال من أمثلة كثيرة على تكريم كيت لحماتها الراحلة. ففي يوم زفافها، حملت كيت في يدها باقة زهور جميلة. وكان من بين الأزهار زنابق الوادي التي ترمز إلى عودة السعادة. وبمجئ كيت إلى العائلة، سينتقل لقب ديانا “أميرة ويلز” إليها، عندما يتولى الأمير تشارلز العرش.

3. حقيبة الأميرة بياتريس

ظهرت الأميرة بياتريس، ابنة عم ويليام وهاري، في عام 2018، في فعالية سباق خيول وصدمت الجميع بما كانت تحمله. كان بإمكان الجميع رؤية شعار على حقيبتها يقول: “كن لطيفاً، كن لطيفاً”. هذا هو شعار الحملة التي تدعمها الأميرة، بهدف التصدي للتنمر. وفي مقابلة لها مع مجلة فوغ، اعترفت بياتريس بأنها مهتمة بهذه القضية، لأنها لطالما كانت تحت أنظار العامة، مثل الكثير من المشاهير الآخرين.

4. يرتدي جورج الصغير السراويل القصيرة دائماً

كلما ظهر الأمير جورج الصغير في الأماكن العامة، رأيناه يرتدي السراويل القصيرة. في العديد من المجتمعات، البناطيل الطويلة هي حصرية للبالغين. وارتداء السراويل للصغار، إشارة على أنه ينتمي إلى الطبقة المتوسطة ومجتمعات الضواحي. دعونا نضع في اعتبارنا أن جورج الصغير سيكون ذات يوم ملك إنجلترا، لكن في حال نسيت، ستتذكر دوره المستقبلي عند النظر إلى لباسه.

هذا تقليد عائلي قديم وليس جديداً، فقد كان كل من ويليام وهاري يرتديان السراويل القصيرة في صغرهما أيضاً. وإذا عدنا إلى أبعد من ذلك في الزمن، سنرى أن حال والدهما الأمير تشارلز كان مشابهاً.

5. حملت سارة فيرغسون نفس الحقيبة التي تحملها والدتها

تشتهر زوجة الأمير أندرو السابقة بحس عالٍ للموضة والذوق الراقي عند اختيار الملابس. عندما تزوجت ابنتها الأميرة يوجيني عام 2018، حضرت حفل الزفاف مرتدية فستاناً أخضر جميلاً. ومن التفاصيل المؤثرة بشكل خاص، أنها حملت معها نفس الحقيبة التي اختارتها والدتها لحضور حفل زفافها في عام 1986.

6. الأمير تشارلز والتنانير الاسكتلندية

من أهم المسؤوليات التي تحملها العائلة المالكة على عاتقها هي تمثيل المملكة المتحدة وإبراز وحدتها وازدهارها. لا يمثل الأمراء إنجلترا فحسب، بل الـ4 أمم التي تتحد تحت علم بريطانيا، وكذلك دول الكومونولث، لذلك يحرص الأمير تشارلز على ارتداء تنورة اسكتلندية في كل مرة يزور فيها اسكتلندا. هذه القطعة التي يرتديها الرجال هناك هي برهان على أن العائلة المالكة تعتز بالثقافة الاسكتلندية وتأخذها في الاعتبار كأي تقليد آخر يسود في المملكة المتحدة. ولا ننسى أن أفراد العائلة المالكة يحملون ألقاباً ترتبط بمدن اسكتلندية مثل إدنبره.

7. بدلة زفاف هاري

عندما تزوج هاري من ميغان ماركل، كان عليه أن يطلب من الملكة إليزابيث الثانية إذناً خاصاً لارتداء زيه العسكري في يوم زفافه. يحمل الزي العسكري الميداليات والأوسمة العسكرية التي حصدها في 10 سنوات من الخدمة. ما لا يعرفه الكثيرون هو أن هاري يحمل رتبة نقيب عام في مشاة البحرية الملكية، ويرتدي بفخر نجمة الفارس القائد في الفيلق الفيكتوري الملكي، وقد حاز على الأخيرة لعمله نيابة عن الملكة في بريطانيا وخارجها.

8. الملكة ترتدي الألوان الزاهية دائماً

دائماً ما تجذب الملكة إليزابيث الثانية الجماهير، أينما حلّت. لهذا السبب بالذات تحرص على ارتداء الألوان الزاهية، مثل الأخضر أو ​​الوردي أو الأرجواني، وحتى أنها تتجرأ على ارتداء ألوان النيون الفاقعة! بهذه الطريقة، تتأكد رؤية الجميع لها، حتى لو كانوا على مسافة بعيدة منها. أينما وقفوا وتواجدوا، سيتمكن الواحد منهم من القول: “لقد رأيت الملكة!”.

9. ارتدت كيت وميغان والملكة نفس اللون للإشارة إلى أنهن متوافقات

في عام 2020، تزعزع العالم عندما أعلن هاري وميغان أنهما سيتنحيان عن دورهما كعضوين بارزين في العائلة المالكة البريطانية. ثم حدث شيء غير عادي. شوهدت ميغان ماركل وهي ترتدي اللون البني، ثم رأينا ذات اللون على الملكة، مع أنها تتردد في العادة في ارتداء ملابس بألون تقليدية أو تدرجات من البيج أو الباستيل، ولحقتهما أخيراً كيت ميدلتون بمعطف من نفس اللون. اقترح بعض الناس أن هذه كانت طريقة السيدات لإظهار دعمهن لهاري وميغان بعد ذلك القرار الصعب.

10. الملكة تستخدم حقيبتها لوضع حد للمحادثات التي لا تريدها

تلتقي الملكة بأشخاص جدد طوال الوقت، وتتعرف على أفراد من كل الدنيا، ولكن كيف لها أن تنهي محادثة عندما تشعر بالتعب أو الضجر دون أن تسيء إلى أحد؟ ما عليها سوى استخدام حقيبتها. إنها في الواقع طريقة فعالة لإيصال رسالة دون أن يلاحظها أحد. حيث إنها تستخدم الحقيبة لتطلب من مساعديها الاقتراب منها ببعض الأعذار.

إذا كانت تجلس على الطاولة وكانت الحقيبة على الأرض، فهذا يعني أنها تريد إنهاء الوجبة على الفور.

إذا وضعتها على الطاولة، فهذا يعني أنها تريد إنهاء كل شيء في غضون 5 دقائق.

إذا كانت واقفة ومررت الحقيبة من ذراعها اليسرى إلى اليمنى، فذلك يعني رغبتها في مجيء شخص لمقاطعتها ودفع محاورها بعيداً.

لنفترض أنك وجدت نفسك في موقف غير مريح: ماذا ستفعل لإيصال رسالة ما، دون قول أي شيء؟

الجانب المُشرق/مجتمع/10 مرات أرسل فيها أفراد العائلة المالكة رسائل سرية بملابسهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك