الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 مدراء عمل من المشاهير سيتمنى كل شخص الاشتغال معهم

بما أننا نقضي معظم وقتنا في مكان العمل، فإن الرضا الوظيفي أمر بالغ الأهمية في إسعاد الموظفين، وبالتالي زيادة إنتاجيتهم. في الواقع، يمكن لبعض الرؤساء أن يجعلوا من حياتك جحيماً، في حين أن البعض الآخر يكون العمل معهم متعة خالصة. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على رؤساء العمل من المشاهير.

أعددنا في الجانب المُشرق قائمة بالأشخاص المشهورين الذين يعاملون موظفيهم أفضل معاملة والذين يستحقون لقب أروع رؤساء العمل.

1. ريانا - “رئيسة العمل المحبة للحفلات”

يعرف معظمنا ريانا بصفتها مغنية، غير أنها أيضاً مالكة شركة الأزياء والجمال الصاعدة، فينتي. اشتهرت ريانا بكونها رئيسة عمل عطوفة، تبذل مجهوداً خاصاً لدعم طاقمها. في المقابل، فاجأها موظفوها من خلال وضع بالونات جميلة على شكل قلب في مكتبها في يوم تكريم رؤساء العمل، مما يدل بوضوح على مدى حبهم لها.

ومن المعروف أنها "رئيسة تحب الحفلات"، حيث أنها تستمتع بالخروج مع الراقصين وطاقم التجميل بعد الحفلات الموسيقية. كما حضرت أيقونة البوب أيضاً زفاف مساعدتها جينيفر موراليس بصفتها وصيفة العروس في عام 2015، مما يدل على استعدادها لدعم موظفيها في كل وقت.

2. كيانو ريفز - رئيس العمل الأكثر سخاءً

يؤكد أولئك الذين اشتغلوا مع ريفز على أن العمل مع أحد أكثر الممثلين المحبوبين في هوليوود هو شرف كبير. كونه أحد أكثر نجوم هوليوود كرماً، لم يتردد ريفز في التخلي عن جزء من أرباحه التي كسبها من فيلميْه المصفوفة The Matrix ومحامي الشيطان The Devil’s Advocate فقط للمساعدة في التوفير في ميزانية التصوير والسماح لأسماء كبيرة أخرى بالاشتراك معه في هذه الأعمال.

لقد دعم ليس فقط زملائه في التمثيل ولكن أيضاً فريق التصوير وطاقم العمل عدة مرات عندما تخلى عن جزء من أرباحه من أجل زيادة رواتبهم. بالإضافة إلى ذلك، استعمل ريفز المال الذي كسبه من فيلم المصفوفة The Matrix ليشتري لكامل الفريق المسؤول عن تأدية الأعمال المثيرة دراجات نارية من نوع هارلي ديفيدسون. وغنيّ عن القول أن الممثل لطيف ومرح مع زملائه في التمثيل وطاقم العمل.

3. دولي بارتون - ترأس بحب وعطف

أيقونة موسيقى الريف هي أيضاً سيدة أعمال ومالكة مشتركة لسلسلة من المنتزهات العائلية والفنادق تحمل اسم “Dollywood Parks and Resorts”. وقد أعلنت الشركة مؤخراً أنها ستدفع تكاليف تعليم موظفيها من الآن فصاعداً، حيث أنها اقترحت تسديد كامل التكاليف الدراسية والرسوم والكتب لأي من موظفيها الذين يرغبون في مواصلة تعليمهم.

بصفتها مالكة لعدد من الشركات، يعمل لدى بارتون العديد من الموظفين. وفي العام الماضي، تحدّثت النجمة عما يعنيه أن تكون رئيسة عمل، قائلة: “أعتقد أنني مديرة جيدة. إني أحاول أن أرأس بحب وعطف. أنا شخص عادل وصادق. أحب أن أكون ودودة بقدر ما أستطيع وأحب الأشخاص الذين يعملون معي وأرغب في أن يبادلونني الشعور نفسه”.

4. أنجلينا جولي - منفتحة وودودة

بصرف النظر عن كونها واحدة من أشهر نجوم هوليود، فإن جولي هي أكثر بكثير من مجرد ممثلة. إنها مخرجة أفلام ناجحة تشتهر بعملها الإنساني، كما أنها مديرة رائعة يطيب العمل معها، حسب شهادة العديد.

فوفقاً لكريسان موريل، التي كانت تعمل لدى جولي كمربية، فإنها ودودة ومنفتحة. تحب الممثلة التحدث مع موظفيها حول الأشياء التي لا تتعلق بالعمل، مما يجعلهم يشعرون بالراحة والاطمئنان.

5. أوبرا وينفري - عادلة وداعمة

تشتهر النجمة التلفزيونية الأعلى أجراً أيضاً بكرمها. خلال حقبة الثمانينيات، عندما لم يتحدث أحد تقريباً عن المساواة في الأجور، دخلت أوبرا في إضراب لتُمكّن منتجيها من زيادة في الأجر. وعندما رفض المذيع القيام بذلك، قدّمت لموظفيها حوافز مالية من أموالها الخاصة.

في الواقع، إن أوبرا ودودة ولطيفة، وتهتم حقاً بموظفيها. فهي تتذكر أسماءهم جميعاً وتسألهم عن حياتهم الخاصة. كما أنها تفي بوعدها وتشتهر بكونها صاحبة عمل عادلة وسخية. حتى أنها تنفق المال لاصطحاب طاقم عملها في إجازة إلى وجهات مميّزة، مثل هاواي أو في رحلة بحرية على البحر الأبيض المتوسط.

6. كيني تشيسني - عطوف ومعطاء

قد تكون أغانيه منعشة وهادئة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعمل، يأخذ كيني الأمور على محمل الجد. في الواقع، إنه مدير رؤوف للغاية ومنخرط في جميع جوانب عمله، من تنظيم الجولات الموسيقية إلى الترويج لأغانيه وغير ذلك، كما أنه يشرف على حوالي 120 موظفاً. وقد قال تشيسني:

“أريد أن يشعر كل الأشخاص الذين يعملون معي بالتقدير قدر الإمكان، لا سيما الأشخاص الذين هم أول من يستيقظ في الصباح وآخر من ينام - طاقم العمل الخاص بي”. يُعرف تشيسني أيضاً بكونه رجلاً كريماً، حيث أنه أهدى موظفيه ذات مرة رحلة إلى جزر العذراء.

7. كيت موس - متفهّمة ومخلصة

بينما كانت هناك بعض الشكاوى حول سلوكها كموظفة، تظهر كيت موس كشخص مختلف تماماً بصفتها رئيسة عمل. بالنظر إلى علاقتها الوثيقة بمساعدتها الشخصية منذ وقت طويل فيونا يونغ، يبدو أنها مديرة ودودة. حتى أنها حضرت حفل زفاف مساعدتها، وأثبتت أنها تهتم حقاً بموظفيها.

كذلك، ورد أن كيت “كانت تبكي” عندما غادرت فيونا في إجازة أمومة. وقد كشف المقربون من عارضة الأزياء الشهيرة أنهما كانتا مقربتين “كالأختين” وأن فيونا حافظت على تماسك حياة موس في أسوأ الأوقات وأفضلها. ورغم حزن كيت لرؤيتها تغادر، إلا أنها كانت داعمة للغاية طوال الوقت. ولا شك أن حفل استحمام الطفل الفخم الذي نظمته لفيونا يثبت أن موس تعرف كيفية التعبير عن امتنانها لها.

8. جنيفر هادسون - عطوفة وكريمة

عادة ما تقدم الشركات هدايا صغيرة في عيد الميلاد لموظفيها، لكن جينيفر هادسون تجاوزت جميع التوقعات. في الواقع، اشترت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار منزلاً لمساعدها والتر ويليامز كهدية لعيد الميلاد. وبالطبع، كاد المساعد أن يفقد صوابه من شدة الفرح وقد تم توثيق رد فعله العاطفي في فيديو ومشاركته على الصفحة الشخصية لهادسون على إنستغرام.

وعلى الرغم من أنهما صديقان منذ الطفولة وأن علاقتهما تتجاوز حدود العمل، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر الهدايا سخاءً التي يمكن أن تتلقاها من شخص ما. وبذلك، أثبتت هدسون أنها بالتأكيد مديرة يتمنى أي شخص العمل معها.

9. جورج كلوني - يعرف كيف يعبر عن الامتنان

يبدو أن الممثل الشهير هو أيضاً شخص جيّد. أعطى ذات مرة 14 من أصدقائه القدامى مليون دولار لكل منهم، مفسّراً: “لقد نمت على أرائكهم عندما كنت مفلساً. وأقرضوني نقوداً عندما كنت محتاجاً. ساعدوني عندما احتجت إلى المساعدة على مر السنين. وفي المقابل، ساعدتهم على مر السنين”.

لكنه لطيف بالقدر نفسه مع موظفيه، إذ أنه قام ببناء منزل على ممتلكاته الخاصة لمساعدته الشخصية منذ فترة طويلة، أنجل. وعندما بدأت العمل معه، أظهر جورج كرمه من خلال شراء شاحنة لها.

10. ساندرا بولوك - محترمة ومعطاءة

تحظى الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار باحترام الجميع لكونها سخية بشكل لا يصدق. وفقاً لبعض المصادر، “لم تنس أبداً توزيع المكافآت” على موظفيها. “لقد أعطت ذات مرة 10 آلاف دولار في نهاية العام لعدد من الموظفين المختارين”. كذلك، يحصل موظفوها على هدايا صغيرة بانتظام، وتحرص بولوك على تذكر أعياد ميلادهم وتقديم الهدايا أو مفاجأتهم بعلاجات في منتجع صحي.

إذا كان بإمكانك اختيار أحد المشاهير للعمل لديه، فمن سيكون ولماذا؟ شاركنا أفكارك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة Invision/Invision/East News, badgalriri/instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/10 مدراء عمل من المشاهير سيتمنى كل شخص الاشتغال معهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك