الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 قواعد لأطفال العائلة الملكية ربما لا تعرف بوجودها

وفقاً لأخصائيين علم النفس، تهذيب وتأديب الأطفال أمر ضروري تماماً؛ بهذه الطريقة، من المرجح جداً أن يتمتعوا بمهارات اجتماعية أفضل، وأصدقاء ألطف، وثقة بالنفس أعلى وشعور دائم بالقناعة. لكن عندما يتعلق الأمر بالعائلة الملكية، يبدو أن هناك قواعد (منطوقة وغير منطوقة) تنظم كل جانب من جوانب حياة أفرادها، بما في ذلك الأطفال.

1. الظهور الملكي الأول بعد الولادة مباشرةً

ASSOCIATED PRESS / East News, Phil Loftus / Capital Pictures / EAST NEWS

يرى الجمهور مواليد العائلة الملكية بعد ساعات من ولادتهم. وينبغي أن تنتبه الأمهات لأمر ما: التعافي والاستشفاء بعد الولادة ليس مبرراً لعدم الظهور أمام الصحافة والجمهور. على سبيل المثال، وضعت كيت ميدلتون مستحضرات التجميل وارتدت حذاء عالي الكعبين أثناء الظهور الملكي الأول للأمير جورج عام 2013. كما أن اختيار الزي مهم أيضاً؛ كان فستان كيت المنقط يشبه بشكل كبير الفستان الذي ارتدته الأميرة ديانا عند ولادة الأمير ويليام، وذلك بدافع الاحترام والتقدير.

East News

الأمر المهم الآخر هو أن الأمهات في العائلة الملكية لا يُتاح لهنّ الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأحذية. دائماً ما ترتدين أحذية مغلقة من الأمام، حتى إذا كانت القدمان والكاحلان متورمين بعد الولادة.

2. لا وجود لحفل استقبال المولود

AFP / EAST NEWS

لا توجد قاعدة مباشرة ضد تنظيم حفل استقبال المولود، لكن وفقاً للخبراء، ما زالت تلك الحفلات تعتبر “ابتكاراً أمريكياً” من وجهة نظر العائلة الملكية البريطانية، بالرغم من انتشار ذلك التقليد في بريطانيا ودول أخرى. لكن لا داعِ للقلق بشأن قلة الهدايا. على سبيل المثال، استقبلت الأميرة شارلوت هدايا من 64 دولة مختلفة عند ولادة مولودها الأول.

3. تساعد الكثير من القابلات في الولادة

يرجع تقليد مساعدة القابلات في الولادة إلى القرن السابع عشر عندما لم يكن يسمح بوجود أحد في غرفة الولادة إلا النساء. أما اليوم، لم تعد هناك مشكلة في وجود أطباء ذكور. بشكل عام، قد يشارك فريق من مختلف التخصصات الطبية، يصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 20 فرداً.

4. يجب إبقاء جنس المولود سراً

عادةً ما تبقي العائلة الملكية معلومة جنس المولود، إلى جانب تاريخ الولادة المتوقع، سراً (باستثناء إعلان الأمير هاري وميغان ماركل في مقابلة أنهما يتوقعان إنجاب فتاة). لكن يتم إطلاع العوام على الحالة الصحية للأم. على سبيل المثال، ذكر الإعلان الرسمي عن حمل كيت ميدلتون شعورها بالغثيان الصباحي.

5. اختيارات الأسماء محدودة

Courtesy Everett Collection / East News, © dukeandduchessofcambridge / Instagram

من المعتاد أن تختار العائلة الملكية البريطانية أسماء مواليدها بناء على شجرة العائلة دون الكثير من الإبداع أو الخروج عن المألوف. لكن إذا كان الطفل بعيداً بعض الشيء عن ترتيب خلافة العرش، يحظى الوالدين بقدر أكبر من الحرية. ويُجدر بالذكر أن أفراد العائلة الملكية يستخدمون الألقاب الرسمية لأسماء بعضهم البعض أمام الجمهور؛ على سبيل المثال، ينادي الأمير ويليام زوجته كيت ميدلتون باسمها “كاثرين”.

6. إصدار إعلان رسمي بعد ولادة فرد جديد في العائلة الملكية

Allstar Picture Library / Mary Evans Picture Library / East News, AFP / EAST NEWS

بعد ولادة طفل جديد، يصدر قصر بكنغهام إعلاناً رسمياً موقعاً من أطباء القصر على حامل خاص، ويجوب المنادي أرجاء المدينة لإبلاغ الناس بالخبر. بالإضافة لذلك، تُضاء المعالم الشهيرة في لندن، مثل عجلة لندن وجسر البرج وغيرها، باللون الأزرق (إذا كان المولود صبياً) أو بالوردي (إذا كانت المولودة فتاة).

7. تنطلق المدافع

AFP / EAST NEWS

تعتبر التحية العسكرية أمراً تقليدياً في لندن بعد ولادة كل أمير أو أميرة. على سبيل المثال، عند ولادة الأميرة شارلوت، انطلقت 41 طلقة مدفع في هايد بارك. بالإضافة لذلك، أطلق الجنود طلقات نارية في قلاع كارديف وهيلزبره وإدنبرة.

8. يتّبع أطفال العائلة الملكية كثير من القواعد والبروتوكولات

BAUER-GRIFFIN / East News, BAUER-GRIFFIN / East News

يتعين على جميع أفراد العائلة الملكية البريطانية اتباع الكثير من القواعد والبروتوكولات، ولا يعد الأطفال استثناءً لذلك. لذا، يتعين عليهم حضور الكثير من الفعاليات، والتي تتضمن حفلات الزفاف الملكية، وحفل استعراض الراية السنوي، والاحتفالات بأعياد ميلاد الجدة الكبيرة، وغيرها من المناسبات. وبالحديث عن الملكة إليزابيث الثانية، كان جميع أفراد العائلة “ينحنون لها” حتى أصغرهم وهو بعمر الخامسة فقط.

9. يوجد كثير من العرابين، لكن ليسوا من أقارب الدرجة الأولى

UPPA / Photoshot / REPORTER / East News

القاعدة بسيطة: لا يكون العرابون من أقارب الدرجة الأولى؛ يمكن أن يكونوا من أقارب الدرجة الثانية أو أبعد، وكلما كانوا أبعد كان أفضل (على ما يبدو)! في حين يوجد اثنان من العرابين فقط لمعظم أفراد العائلة الملكية، لدى الأمير جورج 7، والأميرة شارلوت لديها 5، والأمير لويس لديه 6 (مثل أبيه الظاهر في الصورة أعلاه). ويرجع ذلك إلى الاعتقاد بأن تعقيد حياة أطفال العائلة الملكية يجعلهم في حاجة إلى توجيهات إضافية طوال الوقت.

10. يحصل مواليد العائلة الملكية على بطانيات خاصة

East News, DOMINIC LIPINSKI/AFP/East News

عندما يتعلق الأمر بمواليد العائلة الملكية، تصبح أدق التفاصيل في غاية الأهمية. على سبيل المثال، تنتج شركة إنجليزية اسمها G.H.Hurt & Son تلك البطانيات الصوفية التي يتم لف الأطفال بها في العرض الملكي الأول، وتشتهر الشركة بإنتاج الشالات الفاخرة المحبوكة من الدانتيل منذ أكثر من 100 عام.

ما القواعد والعادات المرتبطة بالمواليد في عائلتك؟

مصدر صورة المعاينة East News, DOMINIC LIPINSKI/AFP/East News
شارك هذا المقال