الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

13 امرأة أثبتن أن العمر ليس سوى رقم!

----
228

قد يكون بلوغ سن الثلاثين بالنسبة لبعض النساء حدثاً مفزعاً، لأنه الوقت الذي يدركن فيه أنهن بدأن يتقدمن في السن. وهذا الخوف من العمر ينبع بلا شك من التصورات الاجتماعية المتعلقة بمظهر المرأة، التي يُـنتظر منها أن تبدو مثالية لبقية حياتها، بغض النظر عن أي شيء آخر.

ولكن علامات الشيخوخة في الواقع شائعة جداً، ونعاني منها جميعنا، رجالاً ونساءً، على حد سواء. ولهذا السبب من الطبيعي أن نفهم أن كل امرأة يمكنها (وينبغي عليها) أن تحب نفسها مهما كان شكلها، وهذا يشمل بالطبع علامات التقدم في السن.

نحن معجبون في الجانب المُشرق بهؤلاء النسوة الجميلات والشجاعات اللواتي لا يزعجهن التقدم في العمر، ولا يسمحن له بمنعهن من حب أنفسهن أو عيش حياة صحية. لذلك لا نريدك أن تقلقي بشأن الشكل الذي يتوقعه الآخرون منك، بل أن تعيشي الجمال كما أنت من الداخل والخارج. العمر في النهاية ليس سوى رقم، وهذه الصور دليل على ذلك.

1. "لست فتاة صغيرة. أنا امرأة بوجه منمش وعمري 40 سنة. ألديك مشكلة مع هذا"؟

2. “نعم، أبلغ من العمر 39 عاماً. يبدو أن لدي جينات جيدة، وقد حرصت على إبراز تجاعيد جبهتي في هذه الصورة”

3. “حصلت للتو على شهادة في التدريس. ما زلت أعيش في منزل العائلة، وأنا غير مرتبطة، وبدون سيارة ولا عمل حالياً. أوه، وأنا في الـ 30 من العمر”

4. “مرحباً، وأنا أيضاً في الثلاثين”

5. “أشعر بالإحباط لأني بلغت الأربعين بالأمس، هل هناك أي نصيحة يمكن لأي شخص أن يجعل حالي بها أفضل قليلاً؟”

6. “اليوم بلغت الخامسة والثلاثين”

7. “أبلغ من العمر 40 سنة ولم أشعر من قبل بحال أفضل في حياتي! حب الذات هو أفضل حب”

8. “أنا في الثلاثين من عمري، وقد حصلت أخيراً على أول صبغة شعر احترافية على الإطلاق، ولا يسعني العالم من الحماسة!”

9. “حين كنت في العاشرة (واعتقد الناس أني وأخي توأمان). ثم ها أنا في الرابعة والثلاثين من عمري. مصّ إبهامي أثّر على أسناني، ولكن التقويم أصلحها!”

10. “من 27 إلى 37 : يبدو أن التقدم في السن ليس بالأمر السيء كما يقال!”

11. “ذات الشعر الأحمر صارت في الـ 40 من عمرها. لون شعري يتلاشى نحو الأصفر الباهت، فهل يجب أن أعود إلى الأحمر المفضل لدي، كما كنت في الصور 4 و 5 و 6؟”

12. “سأبلغ سن الأربعين في هذا الشهر، وقد قررت صبغ شعري باللون الوردي!”

13. “على أعتاب الأربعين”

ما هو أسوأ ما قد يحدث لك بسبب التقدم في السن؟ وما هي أفضل مزاياه؟ وهل تمكنت من فعل كل ما رغبت به عندما كنت أصغر سناً؟ أخبرونا في مساحة التعليقات، فنحن نود أن نقرأ عن تجاربكم!

مصدر صورة المعاينة Brokenpun4one / Reddit
----
228
شارك هذا المقال