الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 شخصية فاتنة تقارب أعمارها مئة عام: بين الماضي والحاضر

----
26k

ليست الحياة لفترة تجاوز المائة عام ضرباً من ضروب الخيال، فهذا ما أثبتته المعمرة الفرنسية جين كالمنت التي توفيت عن عمر 126 عاماً. لكن دعنا نلقي نظرة على بعض المشاهير المعاصرين الذين تقارب أعمارهم قرناً من الزمان، وهم أشخاص مدهشون ولديهم إنجازات يفخرون بها، وتجعلهم مع امتداد أعمارهم لهذا الحد أساطير حية تعيش بيننا.

لذا أعددنا في الجانب المُشرق هذه القائمة لشخصيات معروفة بعمرها الطويل. وهناك هدية لطيفة تنتظرك في نهاية المقال، فسترى صورة للنجم شون كونري في شبابه بجوار صورته الآن، فعما قريب سيتعدى عمره الـ90 عاماً.

1. أوليفيا دي هافيلاند - جمال عمره 104 أعوام

كانت أوليفيا دي هافيلاند من أشهر نجمات السينما في شبابها. والآن هي من الفنانين القلائل الذين شهدوا العصر الذهبي لأفلام هوليوود الكلاسيكية، ومازالوا على قيد الحياة. ويضم رصيدها الفني 49 فيلماً.

2. سمو الملكة إليزابيث الثانية، هكذا كانت في شبابها، وهي الآن بعمر 94 عام

وُلدت صاحبة السمو الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل 1926، وتوِّجت ملكةً عام 1952. إنها شخصية رائعة بالفعل، ومشاهدة صورها القديمة قد تبعث في النفس شعوراً بالحنين.

3. سيسلي تايسون عمرها 95 عاماً ولا تبدو عليها مظاهر الشيخوخة

تمتد مسيرتها المهنية لما يزيد عن 60 عاماً. وهي ليست ممثلة موهوبة فحسب، بل لا تبدو عليها أي مظاهر للشيخوخة، فلا يخطر ببال من يراها أن عمرها 95 عاماً.

4. إيفا ماري سانت، بين الماضي والحاضر، وهي الآن بعمر 96 عاماً

هذه الممثلة الأمريكية لديها مسيرة مهنية طويلة على مدار 70 عاماً. ومن أشهر أدوارها دورها في فيلم شمالاً إلى الشمال الغربي للمخرج الشهير ألفريد هيتشكوك. وهناك نجمتان تحملان اسمها في ممر المشاهير بهوليوود.

5. فيرا لين عمرها 103 أعوام ونحبها لدورها في إثراء الثقافة

6. هاري بيلافونت (93 عاماً) بين الماضي والحاضر

من أنجح نجوم البوب الأمريكيين الكاريبيين في التاريخ، وعُرف بلقب “ملك الكاليبسو” لجهوده في ترويج الموسيقى الكاريبية عالمياً.

7. بيتي وايت (98 عاماً) ولا تزال جميلة

هذه الممثلة الجميلة بيتي وايت صاحبة أطول مسيرة مهنية لممثلة تلفزيونية تمتد لأكثر من 80 عاماً. واشتهرت أيضاً بكونها أول امرأة تنتج أحد مسلسلات السيت كوم بعنوان الحياة مع إليزابيث.

8. أنجيلا لانسبوري (94 عاماً)

إنها امرأة رائعة! اشتهرت عالمياً بأدائها دور جيسيكا فليتشر الروائية والمحققة السرية في المسلسل البوليسي الأمريكي الشهير الجريمة كما كتبتها وبالطبع أحببنا جميعاً صوتها في دور مسز بوتس في فيلم ديزني الشهير الجميلة والوحش.

9. ديك فان دايك (94 عاماً) بين الماضي والحاضر

هذا النجم السينمائي لديه نجمة تحمل اسمه في ممر المشاهير بهوليوود. ويعد أيضاً أحد نجوم ديزني الأسطوريين. ولديه ابتسامة ساحرة حقاً! نتمنى له قلباً سعيداً وعمراً مديداً!

10. مارج تشامبيون عمرها الآن 100 عاماً

تجيد هذه المرأة الرقص وتصميم الرقصات والتمثيل على المسرح وعلى شاشة التلفاز. ولهذا حافظت مارج تشامبيون على رشاقتها وتبدو أصغر من عمرها بكثير.

11. يزيد عمر كلوريس ليتشمان عن 94 عاماً

فازت هذه الممثلة بجوائز إيمي برايم تايم 8 مرات. قد تتذكرها في دور الجدة إدا بالمسلسل الكوميدي مالكولم إن ذا ميدل من إنتاج شركة فوكس. كما استضافها البرنامج الساخر كوميدي سنترال روست مع بوب ساجت في إحدى حلقاته عام 2008.

12. ديانا سيرَّا كاري أتمت عامها المائة وواحد

تُعرف ديانا سيرَّا كاري بلقب بيبي بيجي. وفي طفولتها كانت إحدى نجمات السينما الصامتة. وعملت ديانا أيضاً مؤرخةً سينمائية لأفلام السينما الصامتة، كما ألفت عدة كتب من ضمنها رواية تاريخية.

13. عمر نورمان لويد الآن 105 أعوام

قضى نورمان لويد جزءً كبيراً من عمره في صناعة الترفيه. فهو ممثل ومنتج أمريكي تمتد مسيرته المهنية لأكثر من تسعة عقود. وفي ثمانينيات القرن العشرين نجح لويد في أن ينال إعجاب جيل جديد من الجمهور بعد أدائه دور الطبيب دانيال أوشلاندر في المسلسل الطبي سانت إلسوير.

14. جون لوكهارت احتفلت بعامها الـ 95 في شهر يونيو الماضي

نعرف هذه الممثلة بفضل أدوارها في السينما والمسرح خلال خمسينات وستينات القرن العشرين. وقد سبق ترشيحها مرتين لجائزة إيمي للأعمال التلفزيونية، وفارت بالفعل بجائزة توني للتميز في المسرح.

15. كيرك دوجلاس أسطورة عمرها 103 أعوام

يعد كيرك دوجلاس أسطورة حية بالفعل، وهو أحد نجوم العصر الذهبي للسينما الذين لا يزالون على قيد الحياة. وشارك طوال مسيرته الفنية بالتمثيل في أكثر من 90 فيلماً. وقد تعرض لحادث سقوط طائرة عمودية في عام 1991، كما أصيب بسكتة دماغية في عام 1996 ونجا منها ليركز بعدها على إثراء حياته الروحية.

هدية: شون كونري عمره الآن 89 عاماً. من اللطيف أن تتأمل صورته في شبابه وتتذكره في دور جيمس بوند.

هذا النجم الجذاب لديه أدوار لا تنسى. وقد نال إعجاب الكثيرين بأدائه دور العميل السري جيمس بوند، فهو أول من أدى هذا الدور على الإطلاق. لكنه متقاعد عن العمل حالياً مع اقتراب عمره من المائة عام.

هل ترغب في أن تعيش لمائة عام؟ أخبرنا برأيك في التعليقات أدناه، وشارك هذا المقال مع أصدقائك!

----
26k