الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 حفل زفاف باهظ التكلفة للمشاهير بترتيب من الأقل إلى الأكثر بذخاً

تبهرنا حفلات الزفاف بسحرها الخاص ولا تفشل أبداً في جذب انتباهنا. وعندما يسمع الجمهور نبأ خطوبة أحد المشاهير، نبدأ فوراً في التخيل والتساؤل كيف سيبدو الزفاف.

في أيامنا هذه، يبدو أن الكثير من النجوم يفضلون الاحتفالات الهادئة والبسيطة دون الكثير من مظاهر الترف والمبالغة. في المقابل، لا يقاوم بعض المشاهير رغبتهم في التباهي والتعبير عن فرحتهم في ذلك اليوم. سوف نتعرف في هذا المقال على عدد من أشهر حفلات زفاف وأكثرها تكلفة في تاريخنا الحديث.

15. سيلين ديون ورينيه أنجليل

Remiorz Ryan/CP/ABACA/EAST NEWS

بالرغم من إنفاق سيلين ديون ورينيه أنجليل حوالي 500,000 دولار فقط على حفل زفافهما عام 1994، فإن إطلالة ديون الباهرة وحدها تجعل الحفل جديراً بالذكر. ارتدت المغنية الشهيرة تاجاً مرصعاً بالكريستال وثوباً طوله 9 أمتار تقريباً. بُثّت مراسم الزفاف من كنيسة نوتردام في مونتريال على التلفاز الكندي.

14. ماريا كاري وتومي موتولا

يُقال إن مراسم حفل الزفاف الملكية لماريا كاري وتومي موتولا مستوحاة من حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز. وإذا دققنا النظر، سنلاحظ أن فستان كاري، بذيله البالغ طوله 8 أمتار، وتاجها يشبهان كثيراً ما ارتدتهما الأميرة ديانا في زفافها. يُذكر أن الزوجين أنفقا حوالي 500,000 دولار على حفل زفافهما في ذلك الوقت، أي ما يقارب المليون دولار بقيمة اليوم.

13. براد بيت وجينيفر أنيستون

Hahn Lionel/ABACA/EAST NEWS

أنفق براد بيت وجينيفر أنيستون حوالي مليون دولار على حفل زفافهما عام 2000، ليصبح بذلك أحد أعلى حفلات الزفاف تكلفة في ذلك العقد. خُصصت معظم ميزانية الحفل للأمن والحراسة، إلى جانب الإنفاق على الزينة والأطعمة الفاخرة. حرص الزوجان الشهيران على عدم تسلل أي شخص غير مدعو بين المشاهير أو التقاط الصور دون تصريح.

12. فيكتوريا وديفيد بيكهام

يُقال إن حفل زفاف فيكتوريا وديفيد تكلّف حوالي 750,000 جنيه إسترليني عام 1999، أي ما يعادل أكثر من مليون دولار بقيمة اليوم. عُقدت المراسم في قلعة مهيبة من قلاع العصور الوسطى في دبلن بحضور 230 ضيفاً من المشاهير.

11. إلتون جون وديفيد فورنيش

تزوج إلتون جون وديفيد فورنيش بعد علاقة استمرت 9 سنوات. أنفق الثنائي ببذخ في حفل زفافهما عام 2014. تزوجا في قصر ويندسور المملوك لهما، مما وفر لهما الكثير من المال. أما عن تكلفة الأزياء والزهور والطعام الفاخر، فقد بلغت حوالي 1.5 مليون دولار.

10. كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس

سيحتفل الزوجان السعيدان بالذكرى الثالثة والعشرين لزواجهما هذا العام، وربما سيتذكران معاً فستان زيتا جونز الخلاب الذي كلّفهما 140,000 دولار، وتاجها الماسي الذي كلفهما 300,000 دولار، وقاعة فندق بلازا البديعة. يُذكر أن إجمالي تكلفة مراسم الزفاف بلغت حوالي 1.5 مليون دولار.

9. كيم كارداشيان وكانييه ويست

لم تصل تكلفة ذلك الزفاف إلى تكلفة حفل زفافها الأول من كريس همفريز، لكن يظل حفل زفاف كيم كارداشيان وكانييه ويست جديراً بمكانته في قائمة حفلات الزفاف الأعلى تكلفة. بلغت تكلفة مراسم الزفاف الإيطالية في فلورنسا حوالي 2.8 مليون دولار، دون حساب تكلفة قضاء أسبوع في باريس ضمن مراسم احتفالهما بالزواج.

8. بريانكا تشوبرا ونيك جوناس

حضر حفل زفاف جوناس وتشوبرا 225 ضيفاً، سافروا جميعاً إلى الهند لمشاركة الزوجين السعيدين في احتفالهما. أنفق الزوجان حوالي 3 مليون دولار على عطلة نهاية الأسبوع الخيالية التي شهدت مراسم الزفاف، وتضمن ذلك احتفالات فاخرة قبل المراسم الرسمية. وذكرت تقارير أن تكلفة فستان تشوبرا المذهل، الذي صُمم خصيصاً لهذه المناسبة، بلغت حوالي مليوني دولار.

7. صوفيا فيرغارا وجو مانغانيلو

تبادل مانغانيلو وفيرغارا نذور زواجهما في حفل مثير بلغت تكلفته 3 مليون دولار. في الوقت نفسه، حرصا على تقديم شيءٍ للمجتمع. طلب الزوجان من ضيوف الحفل التبرع لمستشفيين للأطفال بدلاً من شراء هدايا باهظة الثمن للزوجين.

6. كيتي هولمز وتوم كروز

NO CREDIT/EAST NEWS

عندما تزوج كروز وهولمز عام 2006 في قلعة من قلاع القرن الخامس عشر في إيطاليا، أنفقا حوالي 3 مليون دولار. ارتدت العروس ثوبين من تصميم أرماني، وقدم مغني الأوبرا الشهير، أندريا بوتشيلي، عرضاً مميزاً لضيوف الحفل.

5. سلمى حايك وفرانسوا أونري بينو

تزوجت سلمى حايك من رجل الأعمال الفرنسي بينو في حفلٍ رومانسي في باريس يوم عيد الحب عام 2009. احتفل الزوجان بزفافهما مرة أخرى في شهر أبريل من نفس العام في البندقية في حفلٍ ضخم بلغت تكلفته 3.6 مليون دولار.

4. ليزا مينيلي وديفيد غست

في عام 2002، تزوجت ليزا مينيلي من المنتج ديفيد غست في حفل فاخر في نيويورك. كان المغني مايكل جاكسون هو إشبين العريس، وإليزابيث تايلور وصيفة العروس. وشملت قائمة الضيوف أيضاً مجموعة من الممثلين مثل ليام نيسون وأنتوني هوبكنز ومايا فارو وجوان كولينز. أنفق الزوجان حوالي 4.2 مليون دولار من أجل ذلك الحفل الخيالي.

3. أمل علم الدين وجورج كلوني

تصدرت أخبار حفل زفاف جورج كلوني وأمل علم الدين في البندقية عناوين الصحف عام 2014. أشارت التقديرات إلى أن تكلفة حفل الزفاف تجاوزت 4.6 مليون دولار.

اجتذبت مراسم زواجهما المدنية والرسمية آلاف المصورين والصحفيين، لكن لم يلتقط أحدٌ صورةً لفستان زفاف أمل الساحر. بدلاً من ذلك، باع الزوجان أول صورة رسمية لزفافهما لعدد من المنافذ الإعلامية والإخبارية بسعر باهظ. ولاحقاً، تبرع كلوني وأمل بذلك المال لعدد من المؤسسات الخيرية.

AFP/EAST NEWS

2. جاستن تمبرليك وجيسيكا بيل

انضم جاستن تمبرليك وجيسيكا بيل لقائمة المشاهير الذين قرروا عقد مراسم زفافهما في إيطاليا. بالرغم من عدم الكشف عن التكلفة الدقيقة للزفاف، تشير التقديرات إلى أنه تكلف حوالي 6.5 مليون دولار. ارتدت العروس ثوباً وردياً غير تقليدي، لكنه كان مذهلاً. وعُقدت المراسم في مكان خاص لا يمكن لأي مصور متطفل الوصول إليه والتقاط أي صور للزفاف دون تخطيط مسبق.

1. كيم كارداشيان وكريس همفريز

EROTEME.CO.UK/East News

بالرغم من أن زواجهما لم يدم طويلاً، دخل حفل زفافهما التاريخ باعتباره أعلى حفلات الزفاف تكلفةً على الإطلاق. تشير التقديرات إلى أن تكلفة مراسم الاحتفال، التي استمرت ليومين، بزواج كيم كارداشيان من نجم دوري كرة السلة للمحترفين كريس همفريز بلغت حوالي 10 مليون دولار. في المقابل، وفقاً لبعض التكهنات، حصل الزوجان على حوالي 18 مليون دولار من بيع صور الزفاف وحقوق البث التلفزيوني للاحتفال.

مصدر صورة المعاينة Remiorz Ryan/CP/ABACA/EAST NEWS, Hahn Lionel/ABACA/EAST NEWS, NO CREDIT/EAST NEWS, EROTEME.CO.UK/East News
شارك هذا المقال