الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

15 شخصية شهيرة ارتدوا الزي نفسه مرتين لكنه بدا في المرة الثانية مختلفاً

يمتلك المشاهير القدرة والإمكانيات المادية على ارتداء زي مختلف لكل مناسبة يسيرون فيها على السجادة الحمراء، لكن بعضهم لا يتبعون القاعدة غير المعلنة التي تقول إنه لا يجب ارتداء الزي نفسه في المناسبات العامة مرتين. عوضاً عن ذلك، فإنهم يحولون الزي القديم إلى شيء جديد مما يجعلهم أكثر إشراقاً وأناقة.

اخترنا لكم في الجانب المُشرق 15 شخصية شهيرة كسروا قواعد الموضة وأثبتوا أن الزي نفسه يمكنه إبهار المشاهدين لعدة مرات.

1. الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا من رموز الأناقة والموضة، وهي أول شخص في العائلة الملكية البريطانية يعيد ارتداء الملابس نفسها في مناسبة عامة. إذ ارتدت هذا الثوب الأزرق من تصميم كاثرين والكر لأول مرة عام 1987 أثناء زيارة رسمية إلى لشبونة عاصمة البرتغال، ثم ارتدت الزي نفسه مرة أخرى عام 1989 في حفل خيري.

2. كيت بلانشيت

Grant Pollard / Invision / AP / East News, TIZIANA FABI / AFP / East News

كيت بلانشيت معتادة على ارتداء الأزياء نفسها. إذ ارتدت هذا الثوب من تصميم إستيبان كورتازار لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي عام 2015. وفي 2020، أعادت ارتداء الثوب نفسه في مهرجان فينيسيا.

3. شارون ستون

يبدو أن شارون لديها ثوب مفضل، وهو رائع للغاية! فارتدت هذا الثوب الذهبي من دار أزياء فالانتينو لأول مرة في 2012 لحضور عرض Glamorama في مسرح أورفيوم، ثم أعادت ارتداء الثوب نفسه في 2017 في حفل “Orange Ball: Rocket to a Cure” في لوس أنجلوس.

4. فيكتوريا بيكهام

دائماً ما تفاجئنا فيكتوريا بيكهام بتنوع أزيائها، لكنها فاجأتنا على نحو مختلف هذه المرة! ارتدت المطربة ومصممة الأزياء بدلة بيضاء ووضعت مكياجاً طبيعياً في حفل جوائز مجلة GQ لأفضل الشخصيات الرجالية لعام 2019، ثم شاركت في مناسبة مختلفة عام 2020 وارتدت البدلة نفسها، مع قميص به كشكشة من الأمام وربطة عنق سوداء.

5. كيت ميدلتون

ارتدت دوقة كامبريدج هذا المعطف الأخضر الفاقع من تصميم كاثرين والكر لأول مرة في أبريل 2014 في معرض تشيلسي للزهور، ثم ارتدته مرة أخرى أثناء زيارتها لمدينة كانبيرا في أستراليا في مايو 2016.

6. جنيفر لوبيز

AFP / EAST NEWS, MIGUEL MEDINA / AFP / East News

هذا الثوب الأخضر من دار أزياء فيرساتشي هو أحد أشهر الأثواب التي ارتدتها جنيفر لوبيز على الإطلاق. إذ ارتدته للمرة الأولى في حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية رقم 42 عام 2000. أحدث هذا الثوب ضجة كبيرة وصار علامة بارزة في الثقافة الإعلامية. وبعد 19 عاماً، أعادت المطربة الشهيرة ارتداء هذا الثوب الشهير في عرض دار فيرساتشي لأزياء الربيع والصيف بمدينة ميلانو عام 2019.

7. الأمير هاري وميغان ماركل

AP / EAST NEWS, Nieboer / DDP Images / East News

يتبع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل هذا التقليد الجيد أيضاً. إذ ارتديا هذه المعاطف في عدة مناسبات عامة. ارتدت دوقة ساسكس المعطف نفسه بدرجة داكنة قليلاً في 2017 في أول احتفال لها بالكريسماس مع العائلة الملكية.

8. بيبا ميدلتون

قدمت لنا بيبا ميدلتون مثالاً رائعاً على كيفية تنسيق الملابس بعدة طرق. إذ ارتدت الثوب نفسه في المرتين، لكن مظهرها كان مختلفاً تماماً.

9. فيفيان ويستوود

© Karl Schoendorfer / Shutterstock.com, Luiz Martinez / Broadimage / EAST NEWS

فيفيان ويستوود ناشطة تعمل بجد لمكافحة تغير المناخ وتشتهر بتمردها على قواعد الموضة والأزياء. وهي لا تتبع بالطبع قاعدة عدم ارتداء الزي نفسه مرتين في المناسبات العامة. كما نصحت كيت ميدلتون من قبل بإعادة ارتداء أزيائها للمساعدة في حماية البيئة.

10. مونيكا بيلوتشي

Isopix / East News, Marechal Aurore / ABACA / Abaca / East News

ارتدت عارضة الأزياء والممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي هذا الثوب الأنيق لأول مرة في العرض الأول لفيلمها الجديد حينها Spider in the Web في 2019. وبعد سنة، عادت مونيكا لترتدي الثوب الأسود نفسه في عرض أزياء دار كريستيان ديور لملابس الربيع والصيف في 2020.

11. الأمير تشارلز

Allstar Picture Library / Mary Evans Picture Library / East News, REBECCA NADEN / AFP / East News

كل شخص لديه معطف مفضل، والأمير تشارلز ليس استثناءً لتلك القاعدة. ارتدى أمير ويلز المعطف نفسه أكثر من مرة منذ التسعينيات حتى الآن.

12. آنا وينتور

© David Fisher / Shutterstock.com, Wojciech KUBIK / East News

تقول آنا وينتور إن الملابس يجب الاحتفاء بها وإعادة ارتدائها ونقلها إلى الأجيال التالية، لذا طبقت رئيسة تحرير مجلة فوغ الأمريكية هذه المقولة على نفسها. إذ ارتدت الثوب نفسه المنقوش برسوم الورد بضع مرات، سواء في عرض أزياء دار فالانتينو أو في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

13. كاميلا، دوقة كورنوال

ASSOCIATED PRESS / East News, ASSOCIATED PRESS / East News

معظم العرائس لا يرتدين ثوب الزفاف إلا مرة واحدة، لكن كاميلا ليست كذلك. ارتدت دوقة كورنوال معطفاً أنيقاً أبيض اللون مع ثوب بحواف صدفية يحمل اللون نفسه من تصميم روبينسون فالانتين في حفل زفافها في أبريل 2005، ثم عادت وارتدت الزي نفسه بعدها بشهرين في يونيو 2005 في الحفل الرسمي لعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

14. كيت ميدلتون

East News, AP / East News

كيت ميدلتون تظهر للمرة الثانية في قائمتنا! من الواضح أنها تتبع تقليد الأميرة ديانا. عادة ما نرى دوقة كامبريدج ترتدى الزي نفسه أكثر من مرة. في نوفمبر 2016 ارتدت كيت الثوب نفسه، لكن بلون مختلف عما ارتدته قبلها ببضعة أشهر.

15. كيت بلانشيت

ها هي كيت بلانشيت تعيد ارتداء الأزياء مرة أخرى، إذ ارتدت قميصاً مزركشاً برسوم الورد من تصميم أليكساندر ماكوين مع تنورة سوداء من الريش في 2016، ثم ظهرت بالزي نفسه في مهرجان فينيسيا السابع والسبعين في 2020، لكنها استبدلت السروال الأسود الأنيق بالتنورة.

أي من تلك الأزياء هو المفضل لك؟ وإذا كنت شخصية شهيرة كيف يمكنك تغيير مظهرك مع الحفاظ على الزي نفسه؟

الجانب المُشرق/مجتمع/15 شخصية شهيرة ارتدوا الزي نفسه مرتين لكنه بدا في المرة الثانية مختلفاً
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك