الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

16 فاعل خير أخذوا زمام المبادرة لجعل عالمنا أفضل

----
413

فعل الخير له أثر يسري على الجميع، وسواء ابتسمت في وجه شخص غريب، أو أنقذت حياة حيوان معرض للخطر، فيمكن لطيبة قلبك في الواقع أن تجعلك أقوى وتدفعك لتبدأ كل يوم من حياتك بشكل جديد.

نعتقد في الجانب المشرق أن كل عمل من أعمال الخير واللطف يستحق التقدير والامتنان، حتى لو حاول صاحبه أن يبقيه مستوراً. ولهذا جمعنا بعض القصص التي تثبت أن بإمكان جميع الناس فعل الخير.

16. مدرّس يزور طالبه المريض كل يوم.

هذا الفتى الإيراني مصاب بالسرطان، مما يجعل معلمه يأتي إليه كل يوم في المستشفى، لمذاكرة ما فاته من دروس.

15. رجل ينقذ قطة صغيرة خائفة.

“عثر زوجي بالصدفة على هذه القطة الصغيرة الخائفة تحت سيارتنا. سميناها أكسيل وهي الآن أحد أفراد عائلتنا!”

14. ابتكرت امرأة “رفوف الشارع” هذه لحث الجميع على تقديم المساعدة للمشردين.

هكذا قررت سيدة من تكساس أن تقدم يد العون لمن يحتاج المساعدة، باستعمال رفوف عادية وفكرة بسيطة: يمكن لأي شخص أن يتبرع بما يشاء أو يأخذ ما يريد من الرف، بشكل مجاني. يترك الناس داخل هذه الرفوف مختلف الأغراض، كحفاضات الأطفال واللوازم المدرسية والمواد الغذائية وأشياء أخرى مفيدة.

13. كلب يحظى بحفل وداع يليق به بعد نهاية فترة خدمته.

كانت Cena أنثى كلب سوداء من فصيلة اللابرادور، تساعد جيش البحرية الأمريكية في العثور على القنابل (عن طريق حاسة الشم). حين تم تشخيصها مؤخراً بسرطان العظام، حضر آلاف الأشخاص (من رابطة مشاة البحرية الأمريكية، وشرطة ولاية ميشيغان، ومكتب المحافظة، وإدارة فريق الإطفاء) لتقديم التحية لسينا ​​وهي تحظى بوداع يليق بالأبطال.

12. تمكنت أريانا غراندي من جمع أكثر من 12 مليون دولار للأشخاص الذين أصيبوا في تفجير وقع في حفلتها في مانشستر.

تمكنت أريانا غراندي عن طريق شركتها من جمع أكثر من 12 مليون دولار للأشخاص المتضررين من هجوم على حفلها الغنائي. وقد تم إنفاق كل الأموال على جنائز الضحايا أو علاج المصابين.

11. كلب وفيّ يرفض الابتعاد عن صاحبه أثناء انتظار المسعفين.

كان رجل أرجنتيني يشذب الأشجار، عندما سقط من أعلى شجرة وتأذى في ظهره بشدة. وحين استعاد وعيه، وجد كلبه توني يعانقه رافضاً أن يبتعد عنه، وقد ظل على ذلك الوضع إلى أن وصلت سيارة الإسعاف.

10. في كندا، أعاد مراهقون دراجة مسروقة إلى صاحبها بعد أن اكتشفوا أنه صبي.

نال منشور كتبه ميل فليشر حول دراجة مسروقة شهرة كبيرة على موقع فيسبوك. وعندما قرأه المراهقون الذين سرقوا الدراجة، قرروا إرجاعها إليه. في اليوم التالي، اكتشف ميل أنهم أعادوا الدراجة مرفقة بقفل جديد ورسالة إعتذار.

9. بعض الأشخاص أنقذوا كلباً غارقاً في القطران.

في الأرجنتين، لاحظ رجلان كلباً مغطى بالكامل بالقطران الكثيف، فاتصلا بالشرطة. وقد استغرقت عملية إنقاذ الكلب حوالي 5 ساعات، إلى أن تمت بنجاح. وها هو الآن آمن وسليم!

8. في المملكة المتحدة، نظم سائقو الدراجات النارية حفلة دعم لفتاة تعرضت للتنمر في المدرسة.

في المملكة المتحدة، قررت فرقة من سائقي الدراجات دعم شانون الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً، والتي تعرضت للتنمر في مدرستها بسبب إصابتها بالتهاب المفاصل والقولون. وقد كتبت أمها منشوراً عن ذلك في الفيسبوك. في ذلك اليوم، جاء 120 رجلاً وامرأة لقضاء الأمسية مع الفتاة وأقاربها وأصدقائها.

7. في إحدى مستشفيات إيطاليا، تنتظر الكلاب موعد السماح لها بزيارة الأطفال المرضى.

هذه الكلاب تنتظر أن يسمح لها بزيارة الأجنحة التي تضم الأطفال المرضى. إنها هنا كنوع من العلاج النفسي، حيث يلتقي المرضى الصغار بالكلاب المدربة، ويقضون مع بعضهم وقتاً ممتعاً.

6. قبطان مركب ينقذ قطة صغيرة رُميت من أعلى الجسر.

رأى جوردان سميث البالغ من العمر 35 عاماً، شخصاً يرمي قطة من أعلى أحد الجسور، فسارع لإلتقاطها باستعمال شبكة الصيد، وأخذها إلى الطبيب البيطري ثم قرر الاحتفاظ بها في منزله.

5. “حين بُـترت ساقي، زارني أخي في المستشفى مرتدياً زي القراصنة”

روى أحد مستخدمي موقع Reddit بعد تعرضه لحادث بتر ساقه، كيف قرر شقيقه التوأم دعمه. فقد طل عليه وهو يرتدي زي القراصنة وقال إنه يستطيع أن يصنع له ساقاً خشبية رائعة. كما أهداه زوج جوارب، وقال إن بإمكانه الآن أن يرتديها طوال يومين.

4. رجل شرطة ينقذ صبياً في الثالثة من عمره بعد توقفه عن التنفس.

أنقذ ضابط الشرطة تشيس ميلر حياة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، بعدما توقف فجأة عن التنفس. لحسن الحظ، سمع الشرطي نداء الاستغاثة عبر الراديو، فهرع إلى مكان الحادث، وأمسك بالصبي واتبع معه إجراءات الإنقاذ المعتادة حتى بدأ الطفل الصغير في التنفس مرة أخرى.

3. طفل صغير ينقذ أمه بمساعدة تطبيق “سيري”

رومان، طفل من بريطانيا يبلغ من العمر 4 سنوات فقط، اتصل برقم الطوارئ (911) وأوضح لمستقبل المكالمة أن والدته لا تتنفس وهي ميتة. وقد فعل ذلك باستخدام أصبع والدته لإلغاء قفل جهاز الأيفون، ثم طلب من نظام المساعدة الصوتية Siri الاتصال بخدمة الطوارئ. وبفضل تصرفه الذكي، تم إنقاذ والدة رومان وهي في أحسن حال اليوم.

2. مراهق جائع يحصل على 270 ألف دولار بدلاً من علبة كعك.

دنا مراهق في الخامسة عشرة من عمره، من الفنان مات وايت وسأله إذا كان يسمح له بحمل أكياس البقالة الخاصة به إلى السيارة، مقابل علبة من الكعك يشتريها لأمه. ولكن بدلاً من الكعك، جمع وايت 270 ألف دولار من حملة تبرع، ليتم إنفاقها على تعليم الفتى واقتناء منزل جديد لعائلته.

1. يتبرع رونالدو بالأموال التي يفوز بها في بعض المنافسات لصالح الأطفال المرضى.

كريستيانو رونالدو معروف بكونه شخصاً في غاية السخاء. في عام 2016، تبرع لاعب كرة القدم الشهير بمبلغ 275 ألف يورو فاز بها في بطولة أمم أوروبا لصالح مؤسسة سرطان الأطفال. وقد فعل الشيء نفسه مع المكافأة التي نالها في دوري الأبطال، ليصير المبلغ الإجمالي الذي تبرع به رونالدو حتى الآن حوالي 10 ملايين يورو.

مكافأة: قرر أصحاب هذا القط أخذ رفيقهم الأليف معهم في رحلة طويلة. وها هو يستمتع الآن بوقته في خيمته الخاصة!

هل تجد في نفسك ميلاً إلى تقديم يد العون لأناس غرباء أو مساعدة الحيوانات المشردة؟ شاركنا قصصك وتجاربك!

مصدر صورة المعاينة JustAnotherGoodGuy/ reddit
----
413