الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

19 مظهراً مختلفاً تماماً على النجمات مقارنة بعارضات الأزياء

----
170k

عادة ما يكون المشاهير أول من يرتدي الأزياء التي نراها في عروض المصممين الكبار والعلامات التجارية العريقة. وفي حين ينسخ البعض كامل المظهركما عرضه المصمم، يظل بالإمكان ملاحظة اختلافات عن عارضات الأزياء بسبب الفروق في شكل الجسم والشخصية. يكون المصممون أحياناً على استعداد لتعديل أزيائهم لتلبية رغبات النجمات. على سبيل المثال، فستان ميشيل ويليامز هو في الأساس مبنيّ على تصميم بلوزة من عرض أزياء لوي فيتون. لكن هل تبدو هذه الأزياء جميلة على النجمات فعلاً؟

قرر الجانب المشرق أن يقارن 19 من الأزياء التي اعتمدت على ما قدمه المصممون في عروض الأزياء، وتأكدنا من صحة قول إيف سان لوران بأن أهم ما في الفستان المرأة التي ترتديه.

19. عرض أزياء فالنتينو مقابل جوليان مور

يُعرف عن هذه الممثلة اختياراتها الجريئة من فساتين عروض الأزياء، وليس هذا الفستان الأخضر البراق استثناء لذلك. ونرى أن الأقراط المنسدلة باللون الأزرق السماوي كانت إضافة غير متوقعة.

18. عرض أزياء جيفينشي مقابل روني مارا

ارتدت روني مارا هذا الفستان الأسود المخرّم مع قطعة إكسسوار غير عادية للشعر، وبدت وكأنها تمثال رخام مهيب.

17. عرض أزياء ديور مقابل تشارليز ثيرون

رفعت الممثلة من مستوى هذا الفستان باختيارها لصندل عالي الكعب بدلاً من الصندل الذي ظهر على ممشى الأزياء، وقد زاد اختيارها هذا من رقي وأناقة المظهر.

16. عرض أزياء ديور مقابل ناتالي بورتمان

ارتدت الممثلة فستاناً من دار ديور يتميز بالتطريز الذهبي والأسود فوق بدلة للجسم. وقررت بورتمان أن تضيف عباءة حملت أسماء مخرجات الأفلام اللواتي لم يفزن بحوائز الأوسكار. وبذلك حوّلت الفستان العادي إلى طريقة للتعبير عن رأيها في التمييز ضد المرأة.

15. عرض أزياء رالف أندر روسو مقابل بينيلوبي كروز

لابدّ لنا من الاعتراف بأن هذا الفستان الراقي بأزهاره الخيالية وتصميمه الشفاف يبرز منحنيات جسم الممثلة، وأنها تبدو رائعة فيه.

14. عرض أزياء برابال غارانغ مقابل إيمان

ومعركة الأزياء هذه هي بين عارضات أزياء من جيلين مختلفين. كانت إيمان عارضة أزياء شغلت العالم في السبعينات والثمانينات، واختارت الصندل العالي وقلادة كبيرة وبعض الأقراط لإكمال مظهرها. من برأيك تفوقت في هذا الفستان؟

13. عرض أزياء رالف لورين مقابل أوليفيا وايلد

من المؤكد أن التي تقرر ارتداء فستان أحمر براق كهذا تملك جسماً مثالياً. لذلك نراه مذهلاً على كلّ من بيلا حديد التي ارتدته في عرض الأزياء وعلى الممثلة أوليفيا وايلد.

12. عرض أزياء فيرزاتشي مقابل روزي هانتينغتون وايتلي

ارتدت عارضة الأزياء البريطانية روزي هانتينغتون وايتلي هذا المزيج بين سترة وفستان مع بنطال مطابق اللون. وبذلك أصبحت لديها بدلة أنيقة تبرز منطقة أعلى الصدر.

11. عرض أزياء فالنتينو مقابل ميريل ستريب

ظهرت الممثلة القديرة بشكل مختلف عن الذي ظهر على ممشى الأزياء. تخلت ميريل ستريب عن الحقيبة السوداء، واستبدلتها بواحدة بيضاء.

10. عرض أزياء مارشيسا مقابل هايدي كلوم

هذا الفستان متعدد الطبقات جميل على السجاة الحمراء كما في عرض الأزياء. ونقرّ بأنه يبدو جميلاً جداً وطبيعياً على هايدي كلوم التي اختارت هذا الفستان الحالم.

9. عرض أزياء شانيل مقابل بليك لايفلي

يبدو نقس الجمبسوت مختلفاً على الممثلة كثيراً. أبرزت بليك لايفلي منطقة الصدر ولفتت الانتباه إلى منطقة الخصر بالاستعانة بحزام من السلاسل.

8. عرض أزياء غوتشي مقابل ريهانا

زيّ غريب اختارت ارتداءه المغنية المعروفة، ويبدو أن قرار ريهانا بعدم ارتداء قطعة الراس العجيبة كان صائباً.

7. عرض أزياء أوليانا سيرجينكو مقابل زوي سالدانا

هذا الفستان المذهل من المصممة الروسية كامل بحد ذاته ولا يحتاج لأي إكسسوارات. لم تكن الممثلة زوي سالدانا بحاجة لإضافة أيّ شيء عدا زوج من الكعب العالي.

6. عرض أزياء فيرزاتشي مقابل ليدي غاغا

قلّدت ليدي غاغا المظهر كما هو بالكامل، ونرى أن الزيّ الذي يجمع الأناقة والراحة ويبدو رائعاً على السيدتين.

5. عرض أزياء لوي فيتون مقابل ميشيل ويليامز

تمت خياطة فستان ميشيل ويليامز لها خصيصاً بواسطة دار أزياء لوي فيتون. استغرق إكمال الفستان 156 ساعة عمل، وكان مستوحى من بلوزة ظهرت في عرض أزياء ربيع صيف 2020.

4. عرض أزياء فالنتينو مقابل كريستين ويغ

وصف خبراء تنسيق الأزياء مظهر كريستن ويغ بأنه محيّر وليس جميلاً فعلاً. لكنها على الأقل لم تختر نفس أقراط عارضة الأزياء.

3. عرض أزياء جورجيو أرماني مقابل نايومي واتس

ارتداء فستان براق يبرز مفاتن المرأة هو المظهر الكلاسيكي لسجادة هوليوود الحمراء. وإن نايومي واتس تبدو مثالية في هذا الفستان، وأحمر الشفاه ذاك، وتسريحة الشعر تلك.

2. عرض أزياء فالنتينو مقابل جوليان مور

لا يستلزم هذا الفستان الرائع من فالنتينو أيّ إكسسوارات، كما أنه مناسب تماماً لجوليان مور.

1. عرض أزياء جيفينشي مقابل أنجلينا جولي

قررت أنجلينا جولي ألا تلفت الأنظار إلى منطقة أعلى الصدر، ولذلك لم تستخدم قلادة كبيرة، وعدا عن هذا التفصل الصغير، فقد نسخت مظهر عرض الأزياء كما هو. نرى أن الممثلة رائعة في هذه القطعة ذات الظلال الأرجوانية الجميلة. ما رأيكم؟

مكافأة: مارغو روبي تحضر حفل الأوسكار لسنة 2020 في فستان عتيق من مجموعة شانيل لعام 1994.

قررت الممثلة ومنسق ثيابها قبل وقت طويل من الحفل أن ترتدي فستاناً من أرشيف دار أزياء شانيل لعام 1994. يبدو فستانها شبيهاً بالذي ارتدته كلوديا شيفر آنذاك، لكنه في الحقيقة مختلف وقد صنع خصيصاً لمارغو. تم الإبقاء على تفاصيل الأكمام المنفصلة ظاهرياً والمزينة بالفيونكات، والبروش بالكريستالة المدوّرة، ولون القماش الأزرق الغامق، كما هي.

إن أتيحت لك فرصة إرتداء فستان من أي دار أزياء أو مصمم، فأيّ واحد ستختارين؟ شاركينا الصور في التعليقات!

----
170k