الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

22 شخصاً امتلكوا ما يكفي من الجرأة للإقدام على تغيير هائل في حياتهم

من طبيعة الإنسان الاعتياد على الأشياء والخوف من التغيير. إلا أن أبطال هذه المقالة كان لهم رأي آخر، فأدركوا أن التغييرات لا تحدث من تلقاء نفسها. كلهم وجدوا القوة الكافية إما لترك وظيفة يكرهونها، أو الحصول على الجسد الذي يحلمون به، أو قص الشعر لأول مرة منذ 17 سنة كما فعلت إحداهن.

نأمل في الجانب المُشرق أن تكون قصص أصحابنا في هذه القائمة مثالاً يحتذى به، لمن يرغبون بالتغيير، لكنهم يخشون القيام بالخطوة الأولى.

1.“أنا لا أستطيع استخدام يديّ لذا أرسم بفمي، وهذه أول لوحة زيتية أرسمها”.

2. “أتممت اليوم عاماً كاملاً للتوقف عن شرب الكحول، لأول مرة في حياتي!”.

3. “قبل 13 سنة، التحقت بكلية الطب. وهأنذا اليوم قد أجريت عملية جراحية للقلب والرئتين. أشعر بسعادة غامرة!”.

4. “أقمت أول حفل منفرد لي قبل 3 سنوات، ولم يتجاوز عدد المتفرجين 5 أشخاص، كما أذكر أنني كنت متوتراً جداً حينها. في الليلة الماضية، أحييت حفلاً أمام أكثر من 1000 شخص، وكنت مستمتعاً بكل ثانية قضيتها على المنصة”.

5. “ارتديت النظارات منذ سن الثامنة، إذ كنت أعاني من قصر نظر حاد. لقد أجريت للتو جراحة ليزر لعينيّ وأصبح نظري الآن 6/6. لقد بكيت في المرة الأولى التي أدركت فيها أنّي قادر على رؤية أوراق الأشجار كلها دون وضع النظارات. يا له من يوم رائع!”.

6. “قررت أنا وأخي قبل 4 سنوات، السعي لتحقيق حلمنا وأسسنا شركة أثاث. لقد فزنا الشهر الماضي بأول جائزة لنا! صحيح أنها ليست كبيرة لكنها منحتنا الكثير من الحماس!!”.

7. “قررت بالأمس أنني سأجعل شقتي صالحة للعيش مرة أخرى، وقد فعلت! وداعاً أيها الاكتئاب!”.

8. “حصل والدي البطل على درجة الدكتوراه مؤخراً (إنه أول دكتور في العائلة، نشأ في فقر مدقع)، ولا يمكنني إخفاء فخري الشديد به. حقاً أنت يا والدي أكثر رجل أحترمه في العالم بأسره!”.

9. “منذ 32 سنة وأنا أحلم بهذه اللحظة، لقد تمكنت أخيراً من إنقاذ أول جرو وتربيته. دعوني أقدم لكم: هوني”.

10. “بعد عام من التشرد في الشوارع، حصل على وظيفة في ماكدونالدز. ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى ضابط شرطة في تالاهاسي، صفف له شعره وقدم له ملابس جديدة قبل أن يذهب إلى مقابلة العمل”.

11. “تركت وظيفتي قبل 30 دقيقة، بعد حياة بائسة ومكتئبة طوال السنوات الثلاث الماضية. كنت أتحمل تصرفات أسوأ الزملاء والمسيرين الذين صادفتهم طوال حياتي. أنا سعيدة جداً الآن، ولقد بكيت من شدة الفرح!”.

12. “أول مرة أقص شعري طوال 17 سنة!”.

13. “هذا والدي بعد أن فقد ساقيه عام 2018. gr$ تمكن من المشي مرة أخرى بعدها بسنة”.

14. “أنا نشيطة! أتناول حوالي 1600 سعرة حرارية وفق نظام غذائي خاص وأمارس تمارين الكارديو ورفع الأثقال. أجزم أن كل إنسان قادر على تحقيق كل ما يعزم عليه!”/

15. “ترك زوجي وظيفته مؤخراً للتفرغ للفن. ومنذ ذلك الحين، يعمل رساماً مع أحد المصانع الكندية للمشروبات”.

16. “تم تسريحي مؤخراً من وظيفة قضيت فيها فترة طويلة، وبعد يومين قررت القيام بشيء مجنون. استأجرت لوح تزلج وأنا في الخامسة والثلاثين، وركبت الموج لأول مرة في حياتي. أشعر بأني قد وُلدت من جديد”.

17. أنهت فتاة كفيفة دراستها الجامعية في القانون. حصلت والدتها (التي على اليمين) على جائزة هي الأخرى، لإشرافها على تحضيرات ابنتها لاختباراتها كافة: لقد قرأت لها كل كتب القانون طوال 4 سنوات متتالية.

18. “أشعر بأني فتاة جديدة بعد العملية بثلاثة أسابيع!”.

19. “اخترت الطلاق بسبب تعرضي للتعنيف، وانتقلت رفقة رضيع لم يتجاوز عمره 6 أشهر، للعيش مع والديّ، مع تكريس نفسي للفن. يبلغ طفلي الآن 8 سنوات وأنا أفعل ما أحبه، وقد انتقلنا اليوم سوياً لأول منزل خاص بنا. معاً سنصعد قمم الجبال!”.

20. فقدت هذه الفتاة 68 كلغ من وزنها خلال 3 سنوات. ابدأ الآن، وكفاك تسويفاً!

21. “لقد سئمت كل شيء منذ حوالي 6 أشهر، وقررت التخلي عن كل ما لدي وبناء منزل صغير. وبعد أيام عصيبة وحزينة، يمكنني القول بأني انتهيت تقريباً! أقدم لكم بكل فخر عشي الدافئ!”.

22. " مرت 5 سنوات على محاولتي الانتحار عندما كنت بسن الـ 17. الرفض الذي رأيته في المستشفيات بسبب اضطراب الشخصيّة، حطم قلبي وجعلني أتعهد بأن أفعل كل ما في وسعي لأكون يوماً ما سنداً لأولئك الضعفاء. أنا الآن في سن الـ 22، وأوشك على البدء في أول وظيفة لي ممرضة للصحة العقلية".

هل هناك شيء في حياتك تود تغييره؟ أم أنك نجحت في ذلك بالفعل؟

مصدر صورة المعاينة JaneX9 / reddit
الجانب المُشرق/مجتمع/22 شخصاً امتلكوا ما يكفي من الجرأة للإقدام على تغيير هائل في حياتهم
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك