الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

24 قدوة لنا: لا عذر لك إن كنت تسعى لتحقيق أهدافك

----
705

هناك أناس لا يعرفون معنى الاستسلام، لذلك غالباً ما يصلون إلى أهدافهم، فيثبتون لنا أن تلك المعلومة التي تقول إن الأحلام تتحقق بقوة الإرادة ومواصلة الكفاح مهما كانت الظروف، حقيقة لا تقبل الجدال. روح الإصرار هذه هي التي تدفع الناس ـ على الأرجح ـ إلى بناء حياتهم المهنية والإبداع في أعمالهم الفنية، وامتلاك منازل وأسر سعيدة، وحتى التغلب على الأمراض الخطيرة.

نحن في الجانب المشرق نعلم على وجه اليقين أنه بغض النظر عن طول المشوار ومشقة الطريق وبُعد الهدف الذي تضعه نصب عينيك، فإن بإمكانك التغلب على أي شيء والوصول إلى هدفك.

1. “افتتحتُ مطعمي الصغير قبل عامين، وها أنا اليوم على وشك تعليق علامتي التجارية. لقد كان مشروعاً جنونياً، لكنني ما زلت سعيداً للغاية”!

2. تخيلي أن تكوني مضطرة للدراسة والاستعداد للامتحانات بعد ولادة طفلك مباشرة

3. “أنا اليوم في الرابعة والأربعين من عمري، وقد أصبحت أمتلك منزلاً لأول مرة في حياتي! ابتعد عن حديقتي، هيا”!

4. “لا أشعر بأي ألم على الإطلاق. وعلى الرغم من أنني ما زلت عاجزاً عن التحرك جيداً، إلا أنني أعلم أن النتيجة تستحق ذلك”

5. “هذا أنا مع زوجتي عندما كنا نعاني من الإدمان. أما الصورة في الأسفل فتعود إلى أبريل 2017 وقد مرت أكثر من 5 سنوات منذ توقفنا عن تناول أي كحول أو مخدرات. لدينا فتاة صغيرة تبلغ من العمر 3 سنوات، والحياة صعبة. ولكن مقارنة بحياتنا السابقة يمكننا القول إننا نعيش اليوم حلماً بكل ما في الكلمة من معنى”!

6. “قبل عامين كنت أحتضر في المستشفى بسبب مرض خطير. وها أنا اليوم على بُعد 7 أشهر من التخرج الجامعي الذي يؤهلني لمساعدة الأشخاص المصابين بالتهاب الأمعاء والقولون! إلى كل من قال إنني لن أتمكن من تحقيق هذا الهدف، خمّن ماذا؟ لقد فعلت ذلك”!

7. “إنها المرة الأولى التي نستقل فيها مركبتنا الكهربائية منزلية الصنع! وهي فرصة لممارسة الرياضة، والتجول وهدهدة الطفل حتى ينام، وإنقاذ الكوكب. لا عجب أننا نبدو سعداء للغاية”!

8. “تطوُّر أسلوبي الفني من 2016 إلى 2018! آمل أن يؤتي عملي الجاد في عام 2019 ثماره أيضاً! لا تتوقفوا عن الرسم”!

9. “صنعت بعض الورود النحاسية أثناء ممارسة أنشطة حرفية باستعمال المعادن. وقد جاءت النتيجة بهذه الروعة”!

10. “حصلتُ مؤخراً على وظيفة. لم تعد تراودني أفكار انتحارية وأنا أستمتع بوقتي الآن بدلاً من العيش في ضياع وألم”

11. “بعد سنوات من محاولات الكتابة، استلمتُ اليوم أول كتاب من تأليفي”

12. “504 أيام بدون كحول!!! أربعة أسابيع صعبة للغاية على الجميع، وسنة أولى مليئة بمشاعر الألم والارتباك والدموع والقلق والخوف. كان عليّ أن أستعيد الكثير من لحظات العام الماضي، وقد تمكنت من تجاهل الشيطان الذي ظل يوسوس لي قائلاً: “جربي كأساً واحداً فقط...”!

13. “بعد 6 سنوات من المعاناة المؤلمة مع حب الشباب جسدياً وعاطفياً، اكتشفتُ أخيراً طريقة للعناية ببشرتي. لم يخطر ببالي مطلقاً أنني سأنشر يوماً صورة لوجهي بدون أي مكياج على الإنترنت! مرحى للأمل والثقة بالنفس”!

14. “تم التقاط هذه الصورة قبل ثلاثة أشهر خلال أول حصة لتمارين العُـقـلة بعد خضوعي لجراحة تصحيحية في الظهر. يبدو وزني ناقصاً بالفعل، حيث فقدتُ 10 أرطال أثناء فترة نقاهتي، لكنني أعمل على استعادة وزني وربما أكثر! وأنا مستعد لمزيد من التمارين الرياضية”!

15. “انتقلنا إلى بلدة صغيرة قبل عامين، لكنني سافرت لإكمال تدريبي في فنون الجيوجيتسو. وها قد عدت وأسستُ نادياً محلياً، واليوم بدأ أطفالي التدرب معي أيضاً”

16. “بعد 4 سنوات من الكفاح ضد العقم، أصبحت لدي عائلةٌ طالما حلمتُ بها”

17. “كنت قد كتبت بحثاً عن جزر المالديف في المدرسة الابتدائية وتمنيت زيارتها دائماً. وها قد وصلتُ إليها أخيراً برفقة زوجي ووجدتها جميلة للغاية”!

18. “منذ وفاة جدي قبل 5 سنوات، لم أتناول سوى وجبات سريعة إلى أن حذّرني الطبيب من أنني سأموت في سن مبكر إن لم أتوقف عن ذلك. فقد جعلتني معركتي مع السرطان والقلق والاكتئاب أخافُ من الطهي، لكنني اليوم حضّرت 4 وجبات صحية لهذا الأسبوع وكنت فخورة جداً بنفسي حتى أنني بكيت طوال اليوم”

19. “منذ 5 أشهر، بدأتُ التحضير لاجتياز اختبار من أجل دور حلمت به طويلاً. أخذت دروساً في الأداء الصوتي، ومارستُ تمارين رياضية ورتبت أولويات نظامي الغذائي. اليوم اكتشفت أنني لم أحصل على الدور، لكنني على الأقل أتقنت بعض النوتات العالية وخسست 6 كلغ من وزني. لقد تعلمت الكثير من هذه التجربة، ومازلت أعتبرها بمثابة فوز لي”

20. “بعد 6 أشهر من توفير المال الذي أكسبه من مساعدة الناس في العناية بحدائقهم ورعاية حيواناتهم الأليفة، وما إلى ذلك من الأعمال التي يمكن لفتى مراهق أن يقوم بها. تمكنتُ أخيراً من شراء جهاز نينتيندو سويتش، أخيراً”!!

21. “من قياس الميزان كل يوم بجسم لا يتجاوز 40 كلغ، إلى تناول البيتزا بشراهة مع خطيبي. كانت فترة العلاج صعبة، لكن النتيجة استحقت كل جهد بذلته. والأجمل أنني لم أكن أسير وحيدة في دربي”!

22. “حسناً يا أصدقاء، اليوم مرت سنة كاملة على توقفي عن شرب الكحول. لقد كانت هذه أفضل 365 يوماً في حياتي. كل ما أعرفه أنني أشعر فعلاً بالارتياح”

23. “كانت لديّ حساسية من القطط طوال حياتي، لكنني اكتسبتُ في النهاية ما يكفي من المناعة من خلال استعمال حقن طبية. من فضلكم رحبوا بـ ‘ليجولاس’ أول قط أربيه في منزلي”

24. هذا تانر ويلسون، أحد طلاب مدرسة “كادو” الثانوية، والذي وفّر ماله لمدة عامين كاملين، حتى يتمكن من شراء كرسي متحرك لصديقه المفضل

ما هي الأشياء التي يمكن أن تحفزك وتدفعك للسعي نحو أهدافك، دونما تراجع أو استسلام؟

مصدر صورة المعاينة YafetM / Reddit
----
705