الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 قصص غريبة وراء أزياء المشاهير العجيبة

كثيراً ما يكون التفرد هو السبيل المختار للمشاهير، وخاصةً في ما يتعلق بالأزياء والموضة. وعندما يخرج المشاهير لاستعراض إطلالاتهم الرائعة، تحتوي تلك الإطلالات على أكثر مما تراه أعيننا. إذ يُخفي أولئك النجوم رسائلهم وراء الملابس التي يرتدونها، لكن يصعب التعرف على تلك الرسائل بسهولةٍ أحياناً. ولهذا أعددنا قائمةً بقصص الأزياء الحماسية التي قد ترغبون في قراءة المزيد عنها.

1. جاريد ليتو

يُمكن القول إن تعابير وجه جاريد ليتو أثناء رؤية البدلة الخضراء والسروال الوردي هنا تروي كل شيء، إذا بدا على وجهه تعبير يُشبه من وقع في الحب من النظرة الأولى. ومع ذلك، يزعم ليتو أن ما حدث يختلف عن ذلك تماماً.

إذ قال: “الفكرة في هذه الصورة أنني كنت أصنع ذلك التعبير بوجهي لشخصٍ يجلس على الجانب الآخر من منصة العرض -لأكون صريحاً معكم. وينتابني شعور خاص تجاه كل الأزياء التي تصممها علامة غوتشي، لأنهم يصنعون أزياء جميلة بحق. لكنني كنت أمازح صديقاً في الواقع، وهذا لا يظهر في الصورة”. لكن من المؤكد أنه أحب ذلك الزي لأنه ارتداه أثناء حضور العرض الأول لفيلم الفرقة الانتحارية (Suicide Squad).

2. إيل ماكفيرسون

“لقطة من الذاكرة في حفل ميت غالا عام 2005... فستان من كالفين كلاين مع صندل الإصبع”. إذ تبدو إيل ماكفيرسون متألقةً دائماً بغض النظر عما ترتديه. لكن بسؤالها عن لحظتها المفضلة فوق السجادة الحمراء، اعترفت قائلةً إنها كانت لحظة ارتدائها الفستان الأصفر لحضور حفل ميت غالا عام 2005. حيث نجحت في التألق بإطلالة صندل الإصبع الخطيرة، رغم ظهور قدميها طوال غالبية أوقات الأمسية. ويرجع الفضل إلى قوامها الطويل والجميل على الأرجح.

3. سبايك لي

ارتدى صانع الأفلام الأمريكي سبايك لي بدلةً مصممةً خصيصاً إهداءً للراحل كوبي براينت. إذ فارق براينت الحياة مع ابنته جيانا قبلها بأسبوعين فقط، ولم يكن أمام عاشق كرة السلة هذا أي خيار سوى إظهار حبه ودعمه. ولم يكتف بذلك فحسب، بل شارك ارتباطه العميق بنجم كرة السلة عندما أخرج وثائقياً بعنوان (Kobe Doin’ Work). وارتدى صانع الأفلام سروالاً أرجوانياً مع حذاء كوبي 9، الذي يمثل واحداً من 11 حذاءً موقعاً في خط أحذية براينت الرياضية.

4. خواكين فينيكس

Invision/Invision/East News, Scott Garfitt/Invision/East News

يبدو خواكين فينيكس كشخصيةٍ استباقية لأنه ارتدى البدلة نفسها أثناء حضور عدة حفلات لتوزيع الجوائز، وذلك من أجل تقليل الهدر. وأثنت مصممة الأزياء ستيلا ماكارتني عليه لهذا السبب، حيث قالت: “هذا رجلٌ ناجح، ويرتدي زياً من تصميم ستيلا لأنه ينتقي خياراته من أجل مستقبل الكوكب. وقد ارتدى البدلة نفسها لحضور جميع حفلات موسم الجوائز من أجل تقليل الهدر. وأنا فخورة بمشاركة جهودي معك”. بينما فوجئ المذيع البريطاني بيرس مورغان مفاجأةً سعيدةً بالأمر أيضاً، إذ قال: “واو، يا لها من تضحيةٍ رائعة. شكراً لك يا خواكين -يشعر كوكبك بالامتنان”.

5. زيندايا

حضرت زيندايا حفل توزيع جوائز اختيار النقاد للأفلام عام 2020 وهي ترتدي درع الصدر الأيقوني، الذي ارتدته غوينيث بالترو من قبل أثناء جلسة تصوير لمجلة هاربر بازار الأمريكية. لكن زيندايا أرادت تصميم درع الصدر ليناسب شكل جسمها خصيصاً. وكشف أحد المصادر: “جربنا الدرع قبل فترةٍ في الواقع، وقالت زيندايا على حد تعبيرها إنها تريد تصميم درع ’على شكل صدرها هي، وليس على شكل صدر شخص آخر’. وقد جرى تشكيل هذا الدرع وصنعه من أجل زيندايا خصيصاً”.

6. بيونسيه

تأخرت بيونسيه على حفل ميت غالا عام 2015، لكن يمكننا الاتفاق على أن الوصول المتأخر أفضل من عدم الحضور، خاصةً لأننا نتحدث عن بيونسيه هنا. إذ ارتدت فستاناً من تصميم جيفنشي، مع تسريحة ذيل حصان خطفت أنظار الكثيرين. وقد يفترض المرء أن هذه الإطلالة كانت جزءاً من الخطة نظراً لأناقتها الشديدة، لكن المفاجأة تكمن في أنهم خططوا لهذه الإطلالة بالكامل في اللحظات الأخيرة.

وقال مصفف شعرها إنه كان يُفترض في البداية أن تظهر بتسريحة العقيصة آسيوية الطابع. لكن الملكة بيونسيه لاحظت أن التسريحة تبدو أشبه بالأزياء التنكرية نوعاً ما، لهذا غيروها داخل المصعد الكهربائي قبل 5 دقائق من ظهورها على السجادة الحمراء في ميت غالا.

7. سيلين ديون

تُتقن سيلين ديون كيفية التألق عند ظهورها على السجادة الحمراء، بغض النظر عما ترتديه. لكنها برزت للغاية بفضلٍ زيٍ واحد يتمتع بقصةٍ خاصة. إذ قالت: “نعم، ارتديت تلك الإطلالة في حفل الأوسكار. وعندما ارتديتها، كان الجميع يرتدون الفساتين وليس البناطيل. وكنت الوحيدة التي ترتدي بنطالاً مع سترة بدلة مقلوبة من تصميم غاليانو. وستنجح تلك الإطلالة لو كررتها اليوم. لكنها كانت إطلالةً رائدةً آنذاك. ولا يجب أن تهتمي بشيء، عليك فقط أن تتصوري ما سترتدينه قبل أن ترتديه، وهذا هو ما فعلته”.

8. غوينيث بالترو

Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot/East News, Mary Evans/Allstar/Graham Whitby Boot/East News

قررت غوينيث بالترو أن تسلك مسار أزياءٍ مختلفاً في حفل توزيع جوائز أوسكار عام 2002. إذ اختارت إطلالة بانك قوطية مع فستانٍ من تصميم ألكساندر ماكوين. لكنها أعربت عن بعض أسباب الندم في تلك الإطلالة رغم ذلك. حيث قالت الممثلة: “كانت هناك بعض المشكلات. ما زلت أحب الفستان، ولكن كان علي ارتداء حمالة صدر، وكان يجب أن أظهر بتسريحة شعر بسيطة تناسب الشاطئ مع مكياجٍ أقل. وكانت الإطلالة ستخرج عندها بالشكل الذي أريده -لتضيف القليل من روح البانك إلى حفل الأوسكار”.

مصدر صورة المعاينة Allstar/Graham Whitby Boot/Mary Evans Picture Library/East News, Allstar/Graham Whitby Boot/Mary Evans Picture Library/East News
الجانب المُشرق/مجتمع/8 قصص غريبة وراء أزياء المشاهير العجيبة
شارك هذا المقال