الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 حقائق تجعل قصة حياة الممثل هاريسون فورد مثيرة للإعجاب

يُعدّ هاريسون فورد من بين أكثر الممثلين المعروفين والمحبوبين من قبل أجيال متعددة من عشاق السينما. إذ من المستحيل ألا تعرف له دوراً واحداً على الأقل من أدواره الشهيرة، مثل إنديانا جونز أو Blade Runner. ومع ذلك، فقد أثبت الممثل عدة مرات أن موهبته التمثيلية ليست الشيء الوحيد المميز فيه، بل أيضاً سعيه المتواصل لمساعدة الكوكب وعدم تردّده في إنقاذ حياة شخص غريب خارج الشاشة.

قررنا، في الجانب المُشرق، إلقاء نظرة فاحصة على حياة هاريسون فورد وأصبحنا معجبين به أكثر من ذي قبل.

1. يقول هاريسون فورد إنه محظوظ جداً، لكن الأمر لم يكن دائماً على هذا النحو.

لم تكن بداية حياة الممثل سهلة أبداً، فقد تعرض في صغره إلى التنمر في المدرسة، حتى أنه تحدث عن دفع بعض الأطفال له من التل يومياً. وفي وقت لاحق، عندما أصبح فورد طالب دراسات عليا، اكتشف شغفه بالتمثيل وعشق هذا المجال لدرجة أنه ترك الكلية ليجرّب حظه في هوليوود قبل الحصول على شهادة جامعية، لكن قبل الظفر بأهم دور له، كان الممثل نجاراً عصامياً وامتهن هذه الحرفة من أجل كسب لقمة العيش.

2. تغيرت حياته بعد أن حصل على دور في فيلم حرب النجوم Star Wars

جلب دور هان سولو في حرب النجوم (1977) شهرة عالمية للممثل، لكن الطريقة التي حصل بها فورد على الدور كانت واحدة من ضربات الحظ التي تحدّث عنها. في الواقع، استأجر جورج لوكاس في البداية هاريسون فورد لقراءة بعض السطور من السيناريو للممثلين الذين خضعوا لتجارب الأداء، إلا أنه قرر في النهاية إعطاءه دوراً تبين أنه أحد الأدوار الأكثر شهرة على الإطلاق. وانتهى به الأمر بالالتزام بالدور لمدة 42 عاماً، حيث كان آخر ظهور له في فيلم حرب النجوم الجزء التاسع: صعود سكاي ووكر (2019).

3. كان مقدّراً له أن يؤدي دور هان سولو

من الأسباب التي تجعل تجسيد هاريسون فورد لدور الطيار الماهر والرائع مقنعاً ومثيراً للإعجاب هو أنه طيار في الحياة الواقعية. إذ لديه رخصة قيادة الطائرات والمروحيات، وقد قام بمهمة إنقاذ سارا جورج، التي عانت من الجفاف أثناء التنزه في الجبال.

4. لم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي ينقذ فيها حياة شخص ما

يرقى نجم الأكشن إلى مستوى سمعة الشخصيات التي يلعبها في الحياة الواقعية. بخلاف مهمة الإنقاذ بالهليكوبتر المذكورة أعلاه، أنقذ أيضاً امرأة تعرضت لحادث سيارة. انزلقت سيارتها عن الطريق السريع واصطدمت بشجرة، لكن لحسن الحظ، ساعد فورد وسائقون آخرون شهدوا الحادث المرأة البالغة من العمر 63 عاماً على الخروج من السيارة.

5. في الوقت نفسه، لم يكن الممثل محصّناً من الحوادث والأذى.

أثناء تصوير أحدث أفلام إنديانا جونز، أصيب الممثل في كتفه. ومع ذلك، لم تعطّل إصابته عملية التصوير إلا قليلاً من الوقت فقط. وقد أشاد زميله، مادس ميكلسن، باللياقة البدنية العالية للنجم وقال إن فورد كان “شخصاً قوياً للغاية، ليس فقط كممثل، ولكن جسدياً”. هذا مثير للإعجاب للغاية، بالنظر إلى أن فورد يبلغ من العمر 79 عاماً.

6. حتى الأشخاص الآخرون الذين عملوا مع الممثل يحترمونه كثيراً

قالت الممثلة راشيل مكآدامز إنها كانت من أشد المعجبين بهاريسون فورد منذ الطفولة، لذلك كان من المثير للغاية بالنسبة لها العمل مع الأسطورة في موقع تصوير فيلم مجد الصّباح (2010). من جهته، قال براد بيت، الذي عمل أيضاً مع فورد: “أنا أحترم هاريسون كثيراً ... إنه إنديانا جونز، البطل المفضّل لدي. يبدو أن هاريسون يولي التعقّل أهميّة كبرى. أنا أتطلع إليه بسبب نزاهته”.

7. جزء من شخصيته الساحرة هو حبه للمقالب

صحيح أن فورد هو شخص جدّي ورصين، لكن هذا لا يعني أنه لا يحب الحظاء ببعض المرح من وقت لآخر. ذات مرة، قرر ثقب أذنه في متجر إكسسوارات. في ذلك الوقت، كان يبلغ من العمر 55 عاماً وكان يتناول الغداء مع صديقه الذي يلبس قرطاً، فقرر فجأة أنه بحاجة إلى قرط مماثل، ثم طلب من بائعة في متجر إكسسوارات أن تثقب شحمة أذنه وترك لها ملاحظة تقول: “إلى تافورا. لقد أحدثتِ ثقباً في جسدي. هاريسون فورد”.

8. وجد حبّه الحقيقي وهو في الستين من عمره

بعد زواجيْن غير ناجحين، وجد الممثل المرأة المناسبة له أخيراً في 2002. وظل فورد والممثلة كاليستا فلوكهارت معاً لمدة عشرين عاماً حتى الآن، وعلى الرغم من وجود فارق كبير في السن (حيث أنها تصغره بـ 22 عاماً)، إلا أنهما يستمتعان بصحبة بعضهما البعض. وقال نجم الأكشن في مقابلة متحدثاً عن زوجته: “أنا مغرم ... أعتقد أن الوقوع في الحب ممكن في أي مرحلة من مراحل حياتك”.

9. قام الممثل بالكثير لمساعدة كوكب الأرض

على الرغم من كونه أحد أكثر الممثلين شهرة في عصرنا، لا يزال هاريسون فورد يحب الحفاظ على خصوصية حياته ويتجنب استخدام الدعاية للترويج لبعض الأشياء، لكن هذا لا يعني أنه لا يوظّف مكانته وشهرته لقضايا إنسانية. على سبيل المثال، هاريسون فورد هو عضو في مجلس إدارة المنظمة الدولية لحفظ الطبيعة لأكثر من 10 سنوات. حتى أن هناك نوعاً من النمل سمّي “فيدول هاريسونفوردي” على اسمه.

ما هو فيلمك المفضل لهاريسون فورد؟ أي من هذه الحقائق فاجأتك أكثر؟

الجانب المُشرق/مجتمع/9 حقائق تجعل قصة حياة الممثل هاريسون فورد مثيرة للإعجاب
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك