الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 مناسبات استغلتها نجمات لإرسال رسائل سرية عبر الملابس والإكسسوارات

تستعد النجمات للمناسبات المهمة طوال أسابيع أو حتى شهور. فتجدهن يخططن لكل تفصيلة في إطلالاتهن، وكثيراً ما يتعمدن إرسال معان خاصة أو رسائل سرية في ثنايا الملابس والإكسسوارات، مما يجعل المعجبين وخبراء الموضة يواصلون تخمين مغزى الرسائل التي أرادت النجمات إرسالها بإطلالاتهن، ويخوضون لأجل ذلك نقاشات طويلة عريضة لا قرار لها.

ونحن كذلك الجانب المُشرق نشعر بالفضول، ولهذا قررنا كشف أهم الرسائل التي أرسلتها مجموعة من النجمات بذكاء، من خلال ملابسهن.

نيكول كيدمان

ارتدت نيكول كيدمان في حفل Glamour Women، فستاناً من تصميم Dior، مع تطريز لامرأة تفرد جناحيها. لم يكن اختيار هذا الفستان عفوياً، لأن الرسمة المطرزة على الصدر كانت رسالة للتذكير بالفرص اللامحدودة المفتوحة أمامنا. وقالت نيكول في حديث لها بهذا الشأن: “أرتدي الليلة هذين الجناحين، كي أقول لكم ولكل هؤلاء الفتيات والفتيان الصغار، أن تتمسكوا بالأمل، فحتى لو قُصَّت أجنحتكم، يمكنكم فردها مرة أخرى، والتحليق عالياً نحو أحلامكم”.

سكارليت جوهانسون

في عام 2018، اختارت سكارليت جوهانسون في حفل Met Gala فستاناً من تصميم دار أزياء Marchesa التي تديرها السيدتان، كيرين كريغ وجورجينا شابمان. أرادت الممثلة من خلال هذا الاختيار، دعم العلامة التجارية الجديدة لهاتين المصممتين، وقد أكدت ذلك بقولها إن ملابس مارشيسا تجعل الفتيات يشعرن بالثقة والجمال على نحو فريد.

هايلي بالدوين

تعتبر هايلي بالدوين ملكة حقيقية لأزياء الشارع، ولهذا فليس من المستغرب أن يضم فستان زفافها لمسات من هذا الطراز. لم يكن ثوب زفاف بالدوين من تصميم دار فرنسية شهيرة، بل حمل توقيع فيرجيل أبلوه، صاحب علامة Off-White التي تُعدُّ إحدى العلامات التجارية الرئيسية لأزياء الشارع. وبالمناسبة، كانت تلك تجربته الأولى لتصميم فستان زفاف.
ورغم أن طراز الفستان كان كلاسيكياً، إلا أن الوشاح كان مطرزاً بعبارات “Till Death Do Us Part” و “Wedding Dress” مع السهام المتقاطعة، شعار علامة Off-White.

لورا ديرن

ارتدت لورا ديرن في حفل الغولدن غلوب عام 2019، فستاناً رائعاً أحمر اللون من Valentino، وأكملت إطلالتها بحقيبة يد صغيرة. إذا نظرت عن قرب، ستلاحظين أن الحقيبة مزينة بشريط أسود عليه عبارة “Time’s Up”. وفي مناسبة لاحقة، صرحت الممثلة إنها أرادت بتلك التفصيلة الصغيرة أن تعبر عن دعمها لحركة نسائية تحمل الاسم نفسه.

غوين ستيفاني

في حفل توزيع جوائز غرامي الـ 62، أثارت غوين ستيفاني إعجاب جمهورها بفستان قصير مزين بالكامل بأصداف بحرية نادرة ظل زوجها، بليك شيلتون، يجمعها لسنوات عديدة. وقد نجح مصممو Dolce & Gabbana في ابتكار طريقة رائعة لاستخدام هذه المجموعة من الأصداف.

ميغان ماركل

وفقاً للتقاليد الرسمية، يظهر أفراد العائلة الملكية البريطانية مع أطفالهم حديثي الولادة أمام الجمهور. كسرت ميغان ماركل هذه القاعدة غير المُعلنة، فقد ظهرت مع هاري وصغيرهما بعد يومين فقط من ولادة الطفل، بل واختارت أيضاً الظهور بملابس غير متوقعة. تعمدت الدوقة ارتداء حزام عريض حدد بطنها البارز، تعبيراً عن عدم خجلها من تغير جسدها بعد الولادة. وإذا نظرتم إلى صور نساء العائلة الملكية الأخريات، فستلاحظون أنهن غادرن المستشفيات بفساتين فضفاضة تخفي البطن.

مارلين مونرو

أحاطت الشائعات والألغاز قصة العلاقة التي جمعت بين مارلين مونرو والرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، جون كينيدي. ورغم عدم تأكيد علاقتهما رسمياً، إلا أن الظهور العلني للممثلة والرئيس في عيد ميلاده الخامس والأربعين، إضافة إلى غناء مونرو الأسطوري في تلك المناسبة، كانا بمثابة الزيت الذي زاد اللهب اشتعالاً. وللتعبير عن رسالة "عيد ميلاد سعيد، سيدي الرئيس"، بطريقة ملموسة، اختارت الممثلة فستاناً مزيناً بآلاف أحجار الراين. فهم العديدون أن هذا الثوب شبه الشفاف يحمل رسالة واضحة، لدرجة أنه اعتبر تحدياً حقيقياً أو نوعاً من الاعتراف بالعلاقة، وعزز ذلك أسلوب تعامل مارلين مع الرئيس.

ريانا

في عام 1994، أعلن الأمير تشارلز رسمياً عن تورطه في علاقة مع كاميلا باركر بولز. وسرعان ما عبرت زوجته الأميرة ديانا عن غضبها بأسلوب انتقامي حين ظهرت مرتدية فستاناً مخالفاً للبروتوكول الملكي. ارتدت ديانا ثوباً أسود بكتفين عاريتين، فدخل هذا الفستان الجريء التاريخ باسم "فستان الانتقام"، وألهم العديد من النساء المشهورات الأخريات.
في عام 2017 ، ظهرت ريانا في حفلة Diamond Ball برداء أسود مبهر من Ralph & Russo، جعل إطلالتها أشبه بالليدي دي. كانت هذه هي الطريقة التي عبّرت بها النجمة عن تقديرها للأميرة الراحلة.

بيلي إيليش

عام 2021، قدمت بيلي إيليش عرضاً في حفل Met Gala بإطلالة غير متوقعة، متخلية تماماً عن صورة المراهقة غير الواثقة من نفسها. استبدلت إيليش الملابس الفضفاضة بفستان أنثوي ومجوهرات من الألماس، جعلتها تتألق في هوليوود. أصبحت الإطلالة الجديدة للمغنية الشابة نقطة تحول ليس فقط في مسيرتها المهنية، بل كذلك للعلامة التجارية Oscar de la Renta. ذلك أن إيليش زادت من مستوى تعاونها مع هذه العلامة التجارية، خاصة بعد موافقة الأخيرة على التوقف بشكل نهائي عن استخدام الفراء الطبيعي.

هل لديك ملابس أو إكسسوارات تحمل معنى خاصاً في خزانة ملابسك؟

الجانب المُشرق/مجتمع/9 مناسبات استغلتها نجمات لإرسال رسائل سرية عبر الملابس والإكسسوارات
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك