الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

عائلة بروس ويليس تعلن تشخيصه بالخرف

في حملة دعم وتضامن رائعة، اجتمعت ديمي مور، زوجة بروس ويليس السابقة، وإيما هيمينج، زوجته الحالية، مع بناته الثلاث. قدمن أنفسهن تحت اسم "سيدات ويليس/مور"، وذلك لتقديم إعلان مشترك تشاركن فيه أحدث أخبار التحدي الطبي الذي يواجه بروس ويليس. ونأمل أن تساهم رابطة الدعم النسائية في تحقيق فارق هائل من أجل تحسين حياة الممثل الشهير.

وفقاً للإعلان,، شُخص نجم هوليوود البالغ من العم 67 عاماً، بالخرف الجبهي الصدغي. منذ أقل من عام، أعلن ويليس اعتزاله التمثيل، الذي يعني له الكثير، بسبب الحبسة، الاضطراب الدماغي الذي يؤدي إلى فقدان القدرة على الكلام.

ذكرت عائلته أن حالته الطبية تفاقمت وتدهورت، وأن المرض يستهدف فصوص الدماغ الواقعة خلف الجبهة، والمسؤولة عن المشاعر والسلوك وحل المشكلات والتخطيط. تتضمن بعض أعراض الخرف الجبهي الصدغي تغيّر في الشخصية والسلوكيات الوسواسية وصعوبة التحدث. وبالرغم من وقع النبأ المؤلم عليهن، كان من المريح أن يتوصلن أخيراً إلى تشخيص واضح.

ذكرت هيئة الدعم العائلية النسائية: “لطالما آمن بروس باستخدام صوته في العالم لمساعدة الآخرين ونشر الوعي عن القضايا المهمة على الصعيدين العام والشخصي”. ورغبن أيضاً، عبر إعلانهن، في تسليط الضوء على المرض، وذكرن أن الخرف الجبهي الصدغي من أكثر أشكال الخرف شيوعاً لمن هم أصغر من عمر الستين، ولا يوجد له علاج حتى الآن.

وأضفن: “مع تدهور حالة بروس، نأمل أن تساهم وسائل الإعلام في تسليط الضوء على هذا المرض ونشر الوعي عنه حتى يحصل على نصيبه المستحَق من البحث العلمي”.

الجانب المُشرق/مجتمع/عائلة بروس ويليس تعلن تشخيصه بالخرف
شارك هذا المقال