الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

المعاني الخفية للوشوم الجمالية على أجساد نجومنا المفضلين

يعتبر الوشم وسيلةً رائعة للتعبير عن نفسك وقيمك، أو تكريم أحبابك. واخترنا اليوم مجموعةً من وشوم المشاهير التي تخفي أفضل القصص في طياتها، ولن تتمكن من تخمين معانيها بنفسك على الأرجح.

1. وشم توم هاردي وعلاقته بليوناردو دي كابريو

يمتلك توم هاردي العديد من الوشوم، أو 30 وشماً حتى الآن على وجه الدقة. لكن أحد تلك الوشوم يحمل قصةً مثيرةً للغاية لأنه حصل عليه بسبب رهانٍ خسره.

إذ تراهن هاردي مع ليوناردو دي كابريو في عام 2016 على أن هاردي لن يفوز بجائزة أوسكار عن دوره في فيلم العائد (The Revenant). لكن ليوناردو خالفه الرأي، وكان محقاً. إذ فاز توم بالجائزة في النهاية ووشم على ذراعه جملة: “ليو يعرف كل شيء”.

2. وشم سيلينا غوميز باللغة العربية

تمتلك سيلينا غوميز 16 وشماً إجمالاً، ومن بينها وشم واحد كانت تنتظر الحصول عليه منذ فترة باللغة العربية. إذ أرادت المغنية تخليد شعارها الخاص بحب الذات عن طريق وشمٍ يقول: “أحب نفسك أولاً”.

3. وشم صدر ريهانا

Jordan Strauss/Invision/AP/East News

تعشق ريهانا الوشوم لأنها تعتبرها وسيلةً رائعة للتعبير عن أسلوبها الشخصي. وتمتلك المغنية وشماً كبيراً على صدرها لأجنحة الإلهة المصرية إيزيس، التي تعتبر مثالاً للأم والزوجة المثالية. وقد حصلت على هذا الوشم تخليداً لذكرى جدتها الحبيبة.

4. وشم آثار أقدام طائر على رسغ إيما ستون

يمثل وشم آثار أقدام الطيور على رسغ إيما ستون إهداءً لأمها، التي خاضت معركةً ضد السرطان وانتصرت فيها. وتعتبر آثار الأقدام دلالةً على أغنية أمها المفضلة، وهي أغنية Blackbird للمغني بول مكارتني الذي صمّم الوشم بنفسه. وتتألق الممثلة وأمها اليوم بوشمين متطابقين يحملان المعنى نفسه بكل فخر.

5. وشم الخطين المتوازيين على إصبع سام سميث

يمتلك سام سميث وشماً بسيطاً لخطين متوازيين على واحدٍ من أصابعه. لكن تاريخ ذلك الوشم ليس بسيطاً على الإطلاق. إذ استوحى سام فكرته من أحد أقدم الوشوم المكتشفة على الإطلاق في جثةٍ مُحنّطة، بعد العثور عليها مدفونةً في الجليد بمفردها.

6. وشم حدوة الحصان المقلوبة على كتف هالزي

تمتلك هالزي أكثر من 40 وشماً بمختلف القياسات في جميع أنحاء جسمها، بما في ذلك وشم حدوة الحصان على كتفها. لكن حدوة الحصان نفسها مقلوبة. وتمثل حدوة الحصان رمزاً للحظ الجيد في العديد من الثقافات. بينما وشمت المغنية الحدوة مقلوبةً للدلالة على أنها لا تحتاج لحسن الحظ في حياتها فعلياً.

7. وشم حورية البحر غير المثالية على ساعد هاري ستايلز

يستحق هاري ستايلز المركز الأول على قائمتنا نظراً لامتلاكه أكثر من 60 وشماً. لكن الوشم الذي لفت انتباهنا كان وشم حورية البحر الموجود على ساعده. وسُئِلَ المغني ذات مرة عن سبب كون الحورية مرسومةً بصورةٍ غير مثالية، فأجاب هاري قائلاً إنه لا يجب على المرء السعي إلى الكمال، بل يجب عليه أن يحب نفسه على طبيعتها.

8. وشم اللوتس على رسغ جيسيكا ألبا

تمتلك جيسيكا ألبا وشماً لكلمة “لوتس” باللغة السنسكريتية على رسغها، لكن معناه يعتبر حزيناً في الواقع. إذ وشمت المغنية هذه الكلمة بعد انفصالها الأول، ويكمن معناها في “إبراز جمال الروح”. كما كان حبيبها السابق يكره الوشوم، ولهذا كان الوشم يمثل دلالةً على الحرية بالنسبة لها أيضاً.

9. وشم الأرقام الرومانية على ذراع أنجلينا جولي

تمتلك أنجلينا جولي عدة وشوم تشمل الأرقام الرومانية المحفورة على ذراعها، والتي تُترجم إلى تاريخ 13/5/1940. ويُذكر أنه التاريخ الذي أدلى فيه سياسيٌ مشهور بجملةٍ شهيرة تقول: “ليس لدي ما أقدمه سوى الدم، والكد، والدموع، والعرق”.

هل تعتقد أن الوشم لا بد وأن يكون له مغزاه الخاص أم يكفي أن يكون مجرد شكلٍ جمالي؟ أخبرونا بما تعنيه وشومكم في التعليقات، إذا كانت لديكم أي وشوم.

الجانب المُشرق/مجتمع/المعاني الخفية للوشوم الجمالية على أجساد نجومنا المفضلين
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك