الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

بروس ويليس يعتزل التمثيل تحت تصفيقات الجماهير على كل ما قدمه

بروس ويليس نجم غني عن التعريف. إذ نشأ غالبيتنا يشاهدون أعماله على شاشات التلفاز، وهو يشارك في أفلام حركة لا نستطيع التوقف عن مشاهدتها. ولكن عائلته المقربة أعلنت مؤخراً أنه سيعتزل التمثيل بسبب حالة مرضية تدعى "الحبسة"، أو فقدان القدرة على التواصل الصوتي. ولهذا قررنا الغوص في أعماق مسيرته المهنية المثيرة للإعجاب، والتعرف على قصة حياته.

نؤمن في الجانب المُشرق بأن الممثلين من أبرز المؤثرين في حياتنا، ويتركون لدينا انطباعات لا يمكن وصفها. فدعونا نستكشف معاً بعض الحقائق الرائعة عن بروس ويليس.

بروس ويليس: من الأعمال التلفزيونية إلى الأفلام الرائجة

إليكم هذه الحقيقة المرحة: بروس ويليس (67 عاماً) هو ممثل، ومطرب، ومنتج أفلام، وشخصية أيقونية في الثقافة الشعبية الأمريكية، لكنه ولد في الواقع بألمانيا الغربية عام 1955.

استهل مسيرته التمثيلية خارج برودواي في السبعينيات، قبل أن يرتقي سلم الشهرة لأول مرة بفضل مسلسل ضوء القمر (Moonlighting) عام 1985. وبعد أكثر من 30 عاماً، استطاع أن يشارك في نحو 100 فيلم سينمائي حصد من خلالها العديد من الجوائز.

وأثناء تصوير مسلسل ضوء القمر (Moonlighting)؛ انطلقت سلسلة أفلام موت قاسي (Die Hard) عام 1988 ولعب ويليس دور البطولة في أجزائها الخمسة، التي صدر آخرها عام 2013. وسيظل بروس ويليس يُعرف دائماً باسم جون ماكلين، المحقق سريع البديهة الذي ينقذ الموقف دائماً، ولكننا لن نفسد عليك أحداث الفيلم لأننا في فترة مثالية لإعادة مشاهدة أروع الكلاسيكيات القديمة.

حقائق مثيرة لم نعرفها عن بروس ويليس

كان بروس يعاني من التلعثم في السنوات الـ20 الأولى من حياته، حيث وصف ذلك بالقول: “كنت أتحدث بصعوبة، وأستغرق 3 دقائق لإنهاء الجملة. لقد كان أمراً مُحطماً لمعنويات أي شخص يريد التعبير عن نفسه، ويريد أن يسمعه الناس، ولكنه يجد نفسه عاجزاً عن تحقيق ذلك. وكان تجربة مرعبة. ولكن كلما كنت أتقمص شخصية أخرى أثناء تأدية أدواري، كنت أفقد عقد لساني تماماً. وقد كان ذلك أمراً استثنائياً”.

بروس ويليس مطربٌ أيضاً، إذ أصدر ألبومه الأول بعنوان The Return of Bruno في عام 1987، قبل أن يُتبعه بألبومين آخرين في عامي 1989 و2001. كما حققت أغنيته المنفردة الرئيسية Respect Yourself نجاحاً باهراً.

كان لبروس ويليس الفضل في مراجعة أجور ممثلي هوليوود للأبد. ففي عام 1987، كان نجوم مثل توك كروز ومايكل فوكس يتقاضون نحو 3 ملايين دولار عن الفيلم. لكن أستوديو توينتيث سينشوري فوكس وافق على دفع 5 ملايين دولار لبروس، مقابل دوره في فيلم موت قاسي (Die Hard). وقد انتبه بقية النجوم للأمر لاحقاً. وعن تلك الواقعة صرح ويليس: “في اليوم التالي لتوقيعي ذلك العقد، ارتفع أجر جميع ممثلي هوليوود إلى 5 ملايين دولار”.

الخصوصية

تزوج بروس ويليس بالممثلة ديمي مور عام 1987 وانفصلا عام 2000. ثم تزوج من عارضة الأزياء إيما هيمينغ في عام 2009. وأصبح بروس اليوم أباً لخمس بنات، 3 من زواجه السابق بديمي هن رومر وسكاوت وتالولا، وابنتين من إيما هما ميبيل وإيفيلين.

بروس مع ديمي مور وبناتهما الثلاث

بروس محظوظ بأسرة أفرادها متحابون ومتعاطفون

بروس مع إيما هيمينغ وابنتيهما

مؤخراً، نشرت طليقت بروس ديمي وزوجته إيما وبناته، بياناً مشتركاً أثار ضجةً كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي:

“إلى جمهور بروس الرائع، نريد أن نشارككم كعائلة أن حبيبنا بروس يعاني من بعض المشكلات الصحية، وجرى تشخيصه بالحبسة الصوتية مؤخراً، مما يؤثر على قدراته في التواصل والكلام. ونتيجة لذلك، وبعد تفكيرٍ طويل؛ قرر بروس التنحي عن مسيرته المهنية التي تعني له الكثير”.

ما هي الحبسة؟

تعتبر الحبسة أكثر شيوعاً بين كبار السن، وهي عبارة عن اضطراب لغوي يجعل من الصعب على الأفراد التواصل عبر الكلمات. ويرتكب الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة الأخطاء سواءً باختيار الكلمات الخاطئة، أو استخدام تراكيب لغوية غير صحيحة، أو العجز عن فهم الكلمات.
لم يسمع 84.5% من الناس عن الحبسة من قبل، في حين أظهرت الدراسات أن 75% على الأقل من المشخصين بهذه الحالة، لا يعودون إلى حياتهم المهنية أبداً .

سنوات بروس ويليس الأخيرة في العمل

كان بروس ويليس يعمل بنشاط على مدار السنوات القليلة الماضية، إذ ظهر في 8 أفلام خلال العام الماضي فقط. وقد ظهر في فيلمين صدرا بالفعل حتى الآن هذا العام، ولكن ما تزال هناك 8 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، ونحن نتحرق شوقاً لمشاهدتها. كما نود أن نتمنى لبروس تقاعداً سعيداً، مع الكثير من البهجة في هذه المرحلة العمرية. ونأمل أن تكون رحلته إلى التعافي ناجحة وبدون عوائق، ونشكره على الإرث الذي تركه لكل عشاق الفن السابع.

ما هو الدور الذي قدمه بروس ويليس ولن تنساه مطلقاً؟ ما هو السن المناسب للتقاعد في نظرك؟ هل لديك رسالة ترغب في مشاركتها عن بروس مع الجميع؟ أخبرنا عن ذلك في التعليقات.

الجانب المُشرق/مجتمع/بروس ويليس يعتزل التمثيل تحت تصفيقات الجماهير على كل ما قدمه
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك