الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

هيل هاربر يصبح أباً أعزباً بعمر الـ 49 ويعترف “لم أتخيل قط أن يتمحور كل شيء حول الأم”

تعرّف معظمنا على الممثل هيل هاربر من مسلسلات سي اس آي: نيويورك (CSI: NY)، وشؤون سرية (Covert Affairs)، والطبيب الجيد (The Good Doctor). عادةً ما يفضل الممثل الاحتفاظ بأمور حياته الشخصية بعيداً عن الأضواء، إلا أنه كشف عام 2017 عن أنه أصبح أباً بالتبني. وقرر الأبُ الفخور التحدث عن الأمور التي أدت إلى اتخاذه ذلك القرار الذي غير حياته إلى الأبد.

1. سعى هيل للتمثيل برغم حصوله على درجة الدكتوراه في القانون

وُلد فرنسيس يوجين هاربر يوم 17 مايو 1966 في مدينة آيوا لأب طبيب نفسي وأم طبيبة تخدير. ثم اعتمد لاحقاً على اسم “هيل” تكريماً لأسلاف والديه. اهتم هيل هاربر بالتمثيل في مرحلة مبكرة جداً في حياته، منذ كان بعمر السابعة.

بالرغم من أنه عرف ما يرغب فيه منذ طفولته، تعلم هيل وحصل على 3 درجات جامعية، من بينها درجة الدكتوراه في القانون من جامعة هارفارد. ثم بدأ يتفرغ للتمثيل عام 1993، عندما حصل على دور في مسلسل متزوج ولدي أطفال (Married... with Children). من أشهر أدوار هيل شخصية “شيلدون هوكس” في مسلسل سي اس آي: نيويورك (CSI: NY)، وشخصية “دكتور ماركوس أندرو” في مسلسل الطبيب الجيد (The Good Doctor).

2. شُخّص بالسرطان وتغلب على المرض

شُخّص الممثل بسرطان الغدة الدرقية بعدما استيقظ في يومٍ ما “غير قادر على ابتلاع أي شيء”. لحسن الحظ، رُصد المرض مبكراً وبدأ هاربر علاجه فوراً. خضع الممثل لاستئصال الغدة الدرقية، لكنه تعافى تماماً بعد ذلك وأصبح بصحة جيدة. قال هابر عن تلك المرحلة: “نعتقد أن أمامنا متسع من الوقت في حياتنا، ثم يأتي تشخيص السرطان ليجعلنا نقيّم احتمالات الوفاة”.

3. ألهمته أمه لتبنّي ابنه

كانت مارلين، والدة هيل هاربر، داعمةً جداً لقرار ابنها بأن يصبح أباً بالتبني. ومنح هيل الفضل لأمه في دفعه لتبني الطفل. وقال: “احتجت إلى المساعدة في اتخاذ ذلك القرار، ووجدت ضالتي في إرشاداتها وحكمتها وحبها ودعمها لي”. كما ساعدت مارلين ابنها في رعاية الطفل.

4. قرر أن يصبح أباً أعزب بمحض اختياره في عمر الـ 49

في عام 2015، استقبل نجم مسلسل الطبيب الجيد (The Good Doctor) المكالمة التي غيرت وجه حياته إلى الأبد. قال هيل في مقابلة حصرية عام 2017: “كان تبني بيرس أعظم قرار اتخذته في حياتي، ولا يمكن للكلمات وصف سعادتي”. قبل أيام قليلة من عيد الشكر، اتصل المحامي بالممثل المشهور ليبلغه بوجود امرأة على وشك الولادة ترغب في منح الطفل للتبني.

بعدما التقى بأم ابنه بالولادة، تبددت كل مخاوف هيل بشأن الأبوة، وشعر الممثل كما لو أن الطفل اختاره ليكون أباه. كان الممثل حاضراً في عملية الولادة شاهداً عليها، بل ومشاركاً فيها، فقد قص الحبل السري بنفسه.

يتذكر الممثل بعد سنوات ويقول: “كنت خائفاً للغاية. أظن لأن القرار لم يكن سهلاً أو هيناً. لكن عندما أنظر للأمور الآن، أجد أن جميع مخاوفي وقتها ضئيلة جداً إذا ما قورنت بسعادة وجوده في حياتي وأن أحظى بالفرصة لأكون أبيه”. واعترف هاربر بأن العناية بالأطفال تحدِ في غاية الصعوبة، لا سيما وأنه "لم يسبق له تغيير حفاض في حياته"، إلا أن اعتناءه بالمولود ملأ حياته بهدفٍ وغايةٍ تتجاوز نفسه.

5. أسمى ابنه تيمناً بصديقه، بيرس بروسنان

التقى هيل هاربر وبيرس بروسنان عام 1998 في موقع تصوير فيلم ابن الشقيق (The Nephew) وأصبحا صديقين مقربين منذ ذلك الوقت. عندما اتخذ هيل قراره بالتبني، قرر تسميه ابنه تيمناً بصديقه، وقال في مقابلة: “لقد عملت في أحد الأفلام منذ سنوات مع بيرس بروسنان، وأصبحنا صديقين من وقتها، وأراه أحد أذكى وأجمل وأرقى البشر في العالم. أتمنى أن يكون ابني مثله...”.

6. يسعى دائماً لأن يكون أباً أفضل لبيرس

بلغ الصغير بيرس هيل هاربر عامه السابع في 19 ديسمبر 2022، ويحرص أبوه على أن يحظى الصغير بأفضل طفولة ممكنة. تظهر صور بيرس الصغير كثيراً على حساب إنستغرام الخاص بالممثل. بينما يواصل هيل هاربر التمثيل وسوف يظهر في الموسم السادس من مسلسل الطبيب الجيد (The Good Doctor)، الذي سيعرض شهر أكتوبر المقبل.

بالرغم من اعتراف هيل أن تربية الصغير بمفرده تمثل تحدياً في غاية الصعوبة، يؤكد الممثل على سعادته لأن قراره بأن يصبح أباً لم يتأخر أكثر من ذلك. ويقول: “تجد نفسك في كل يوم تتخذ مجموعة من القرارات المختلفة تشعر أنها تؤثر على مستقبل هذا الصغير الرائع. هذا هو التحدي، لكنه تحدِ من نوعٍ جميل”.

إلى جانب ذلك، تأتي مهمة الأب الأعزب في تربية الطفل بمجموعة أخرى من العقبات. يقول هيل: “لم أتخيل قط أن يتمحور كل شيء حول الأم. في كل كتاب، وفي كل شيء، أجد عبارة أمي فعلت، أمي كانت....، فكان ينتابني شعورٌ غريبٌ باستمرار لعدم وجود تلك الأم التقليدية في حياة بيرس”. لكن هاربر لم يدخر جهداً حتى يحصل ابنه على الرعاية التي يستحقها، من التعاقد مع مدربة للطفل أو الانضمام إلى مجموعات دعم تربوية أو طلب نصيحة أمه.

مصدر صورة المعاينة hillharper / Instagram, hillharper / Instagram
شارك هذا المقال