الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كي هوي كوان وهاريسون فورد يلتقيان مجدداً في حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد 39 عاماً من فيلمهما “Temple of Doom” ويذيبان قلوب الجميع

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023 بعض اللحظات التاريخية التي لن تُنسى أبداً. ومع ذلك، فإن لمّ شمل كي هوي كوان وهاريسون فورد وتشاركهما عناقاً حاراً كانا من أبرز اللقطات المؤثرة والعاطفية التي حدثت في نهاية الحفل. إليكم السبب وراء تأثّرنا بشدة بهذه اللحظة المميزة.

كي هوي كوان وهاريسون فورد ليسا غريبين عن بعضهما البعض، حيث كانا من النجوم المشاركين في فيلم إنديانا جونز ومعبد الهلاك لعام 1984.

EAST NEWS, Paramount Pictures / Lucasfilm / Collection Christophel / East News

لعب كوان دور شورت راوند، الصديق الصغير الرائع لإنديانا جونز (هاريسون فورد). وفي الفيلم، يخوض الثنائي جميع أنواع المغامرات بينما يحاولان استعادة بعض الأحجار الغامضة والمقدسة.

وحتى بعد مرور قرابة 4 عقود على إصدار فيلمهما، لا تزال مشاعر الاحترام والإعجاب قائمة بين الثنائي. فقبل حفل توزيع الجوائز، سُئل فورد عن ترشيح كوان لجائزة الأوسكار، ولم يكن لأيقونة هوليوود سوى الثناء على شريكه السابق في التمثيل.

وقال فورد: “أنا سعيد جداً من أجله. إنه رجل رائع. كان ممثلاً ممتازاً عندما كان طفلاً صغيراً، ولا يزال كذلك في كبره”.

من جهته، تحدّث كوان عن لم شملهما العرضي (والأول على الإطلاق) الذي حدث عام 2022. وقد قال إنه غير متأكد مما إذا كان فورد سيتعرف عليه.

وكشف الممثل: “قلت في نفسي ’يا إلهي، من المحتمل أنه يعتقد أنني أحد المعجبين، وسيخبرني ألا أقترب منه’. لكنه لمحني وأشار إلي وقال: ’هل أنت شورت راوند؟’ لقد أعادني سؤاله على الفور إلى عام 1984 عندما كنت طفلاً صغيراً. قلت له: ’نعم يا إندي’. فردّ: ’تعال إلى هنا’ وعانقني عناقاً مطوّلاً”.

وهذا العام، فاز كي هوي كوان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم كل شيء في كل مكان دفعة واحدة.

John Locher / Invision / East News

في وقت سابق من هذا العام، ترك كوان الجماهير متأثرين بعد إلقاء خطابه عند استلام أوّل جائزة غولدن غلوب له. وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والتسعين، أعاد إثارة مشاعر الحاضرين عندما تذكّر التضحيات التي كان على والديه القيام بها حتى يتمكن من تحقيق نسخته من “الحلم الأمريكي”.

ST / Avalon / Photoshot / East News, Chris Pizzello / Invision / East News

كان فورد أيضاً أحد مقدّمي الجوائز في هذا الحفل، حيث أعلن عن الفائز في الفئة الأخيرة "أفضل فيلم"، كل شيء في كل مكان دفعة واحدة. صعد طاقم العمل، بما في ذلك كوان، على خشبة المسرح لقبول الجائزة، والتقى شورت راوند وإندي وجهاً لوجه مرة أخرى.

Chris Pizzello / Invision / East News, Chris Pizzello / Invision / East News

تبادل الممثلان عناقاً حاراً وعاطفياً، وقد كانت لحظة جميلة ومؤثّرة قارنها الجمهور بمشهد مماثل في فيلمهما القديم. وكتب أحد مستخدمي تويتر: “هاريسون فورد يقدم جائزة الأوسكار إلى كي هوي كوان. إنّي أذرف نهراً من الدموع” بينما قال آخر: “أنا أبكي من شدّة تأثّري باللحظة التي يقدّم فيها هاريسون فورد جائزة الأوسكار إلى كي هوي كوان”.

المزيد من العناق لكي هوي كوان

Chris Pizzello / Invision / East News

تلقى كوان أيضاً الحب من أشخاص آخرين في تلك الليلة (وهو يستحق ذلك تماماً). ففي مؤتمر صحفي بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، قال إنه تشارك أيضاً عناقاً خاصاً مع ستيفن سبيلبيرغ، الذي أخرج فيلم إنديانا جونز ومعبد الهلاك.

ووصف بوضوح تلك اللحظة التي حدثت خلال فترة عرض الإعلانات التجارية قائلاً: “لقد وضع ذراعيه حولي وقال ’كي، أنت الآن ممثل حائز على جائزة الأوسكار’. وسماعه يقول هذا يعني لي الكثير. ما زلت لا أصدق ما حدث”.

لقد خلقت اللحظات العاطفية التي عاشها كوان في أنفسنا مشاعر دافئة وغامضة، وإذا كنت ترغب في قراءة المزيد عن لقاءات المشاهير، ستجد قصصاً أخرى هنا، هنا، هنا وهنا.

مصدر صورة المعاينة Chris Pizzello / Invision / East News, Indiana Jones and the Temple of Doom / Paramount Pictures and co-producer
الجانب المُشرق/مجتمع/كي هوي كوان وهاريسون فورد يلتقيان مجدداً في حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد 39 عاماً من فيلمهما “Temple of Doom” ويذيبان قلوب الجميع
شارك هذا المقال