الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف أصبح عامل إيطالي أشهر شاب على تيك توك

قلة منا يعرفون اسم هذا الشاب، لكن من يقضي بعض الوقت على الإنترنت يعرف وجهه جيداً. خابي لاما شاب يصور ردود فعله على حيل حياتية غريبة دون أن ينطق بكلمة واحدة. أصبح خابي واحداً من المشاهير على الإنترنت، وهى قفزة سريعة جداً بالنسبة للكثير من الناس.

قررنا في الجانب المُشرق أن نعرف كيف تمكن عامل بسيط من إيطاليا من غزو منصة تيك توك وإيقاع ملايين الناس حول العالم في حب ما يفعله.

ولد خابي لاما في التاسع من شهر مارس عام 2000 في السنغال. انتقلت عائلته إلى ايطاليا، عندما كان عمره سنة واحدة، واستقرت في بلدة شيفاسو، حيث عاشوا في ملجأ.

كان خابي ماهراً في لعب كرة القدم والسلة. وبعد تخرجه، عمل مشغلاً لماكينة رقمية، في شركة إنتاج معدات إلكترونية.

وبشكل عام، عاش خابي حياة عادية حتى شهر مارس من عام 2020 حين تغير كل شيء.

بدلاً من البحث عن وظيفة أخرى كما طلب منه والده، عاد خابي إلى شقة والديه وقرر تصوير فيديوهات ونشرها على تيك توك.

في بداية رحلته على الإنترنت، لم يكن المحتوى الذي ينشره مختلفاً عن محتوى معظم مستخدمي المنصة. وفي فيديوهاته تحدث خابي الإيطالية مع وضع ترجمة.

في البداية، كان خابي يصور مقاطع الفيديو في غرفة عادية يتشاركها مع أخيه. كانت غرفته مزينة بعلم السنغال ووشاح لفريقه المفضل، وهو فريق يوفنتوس الإيطالي.

استمرت قناته على تيك توك في التطور، وكان قد حصد بالفعل نحو مليوني مشترك، لكن كل شيء تغير جذرياً في بداية شهر أبريل، عندما بدأ خابي بتصوير رد فعله على الحيل الغريبة غير المفيدة.

شارك مستخدمو الإنترنت فيديوهاته المضحكة واشتركوا في قناته. ومع نهاية الشهر، تخطى خابي المليونير الراقص، وهو رجل إيطالي اسمه جانلوكا فاكي. كان الأخير أشهر شخص على تيك توك في إيطاليا، إذ كان لديه نحو 18.6 مليون مشترك.

نذكركم بأن خابي كان لديه مليونا مشترك فقط في بداية أبريل.

اليوم أصبح خابي مشهوراً جداً على تيك توك، ويزداد رقم المشتركين على حسابه بشكل سريع جداً. ولديه الآن في وقت إعداد هذه المقالة (السادس من يونيو، 2021) 84.4 مليون متابع. هذا عدد أكبر من متابعي كايلي جينر (33.3 مليون) ودواين ذا روك (37 مليون) وويل سميث (57.8 مليون).

خابي لاما اليوم في المرتبة الثانية من حيث عدد المشتركين على تيك توك، على الرغم من أنه كان في الثالثة قبل أيام. ويبدو أنه سيصبح في المرتبة الأولى قريباً، هذا بعد أن يتخطى تشارلي دي اميليو من الولايات المتحدة والتي لديها حوالي 119.4 مليون متابع. بالمناسبة، أطلقت عليها مجلة نيويورك تايمز لقب “ملكة التيك توك”.

جدير بالذكر أن لدى خابي عدد ضخم يصل إلى 27.7 مليون متابع على إنستغرام أيضاً.

دخل خابي عالم الشهرة من منزله ودون أن ينطق كلمة واحدة أو يستخدم أي شيء عدا هاتفه الذكي وأدوات ارتجل استخدامها. غياب الكلام في مقاطع الفيديو والتركيز على تعبيرات الوجه كان مفتاحه للنجاح. يستمتع الناس بمشاهدة شاب يوضح تفاهة الحيل التي تقدم حلولاً غريبة وصعبة لمشكلات بسيطة، وينهي خابي فيديوهاته بقلب عينيه وفتح ذراعيه كما لو كان يسأل مخترعي تلك الحيل “لماذا كل هذا التعقيد؟”.

لاحظ العديد من المشاهير وأصحاب السلطات خابي لاما. وفي الواقع، سجل مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك إعجابه بأحد منشورات خابي على إنستغرام. كما قابل خابي في التاسع عشر من مايو لاعب كرة القدم في فريق يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو.

وقد حاولت العديد من الشركات استقطاب خابي للعمل لديها. وما يزال خابي يتلقى العديد من عروض الشراكة إلى جانب عقود التسويق (مثل عمله مع باستا باريلا مثلاً).

من المضحك أن خابي معروف حول العالم بأنه إيطالي، لكنه ليس كذلك بالفعل، فهو لا يحمل جنسية هذا البلد. يقول خابي إن عدم امتلاكه للجنسية الإيطالية لم يسبب له المشكلات أبداً. كان الأمر هكذا حتى أصبح مشهوراً وعرف أن جواز السفر السنغالي الذي يحمله يصعب عملية حصوله على تأشيرة سائح للذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وما زال خابي بحاجة إلى القيام بالعديد من التعاملات الحكومية، ليحصل على الجنسية الإيطالية. وبعد أن يتحقق هذا، يخطط خابي للسفر إلى الولايات المتحدة، حيث تتنظره العديد من الفرص.

لا يحب خابي مشاركة تفاصيل حياته الشخصية مثل أغلب المشاهير، لكن هناك شيء واحد واضح عنه وهو أنه يواعد فتاة اسمها زايرا نوتشي، إذ نشر خابي ذات مرة استوري على إنستغرام لحبيبته.

يجني خابي لاما الكثير من المال، لكنه لا يكفي لتحقيق حلمه بشراء منزل كبير لوالدته. وربما يتمكن من تحقيق ذلك في المستقبل كما يقول.

هكذا أصبح شاب عادي واحداً من أكثر الناس شهرة على الإنترنت، دون أن يستخدم معدات غالية، أو يلجأ إلى إضافة تأثيرات بصرية معقدة، أو موسيقى.

هل تعجبك فيديوهات هذا الشاب؟

مصدر صورة المعاينة khaby00 / Instagram, khaby00 / Instagram
الجانب المُشرق/مجتمع/كيف أصبح عامل إيطالي أشهر شاب على تيك توك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك