الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف يتعامل دواين جونسون مع ألم وفاة والده دون الحظاء بفرصة لتوديعه

يُعتبر دواين “ذا روك” جونسون واحداً من أبرز المشاهير المعروفين في جميع أنحاء العالم وأحد أنجح النجوم في تاريخ هوليوود. لقد سار جونسون في طريق صعب وسعى جاهداً للوصول إلى هذه المرحلة المبهرة من حياته، وكانت عائلته إلى جانبه في كلّ خطوة اتّخذها على طول الطريق. ولطالما نظر جونسون إلى والده كمثال يحتذى به في مسيرته في المصارعة المحترفة. ومع ذلك، كانت علاقتهما الشخصية معقّدة، وقد حاولا تعزيزها وتقويتها بمرور الوقت حتى اللحظات الأخيرة من حياة والد دواين.

كان والده غائباً خلال معظم سنوات طفولته

يمكن أن يكون لطفولتنا وطريقة نشأتنا دور كبير في تشكيل شخصيّاتنا في مرحلة البلوغ. كطفل، لم يأخذ دواين جونسون أي شيء كأمر مسلم به، بل تحمّل صعوبات لا ينبغي لأيّ طفل أن يواجهها، مثل فقدان أفراد عائلته لوظائفهم وعدم قدرتهم على دفع الإيجار. كانت تلك الفترة صعبة على عائلة جونسون بأكملها.

بحلول سن الـ 13، كان جونسون قد عاش في 13 ولاية مختلفة، وعندما بلغ سن الـ 17، واجه العديد من المشكلات القانونية. وطوال فترة المراهقة، تدرّب دواين جونسون على يد مجموعة من المصارعين الأسطوريين، بما في ذلك والده روكي جونسون.

كشف “ذا روك” عن الحقيقة الرهيبة وراء النشأة في عائلة من المصارعين من حيث التأثير على العلاقات الشخصية وديناميكيات الأسرة. إذ كان روكي، والد دواين، يتنقل باستمرار للعمل، سواء إلى جانب آخر من البلاد أو إلى مكان يبعد 10 كيلومترات فقط عن عائلته.

في البداية، صدّق دواين الصغير توقعات عائلته بأنهم سيحققون في النهاية ثروة كافية وسيكونون قادرين على الاستقرار بشكل نهائي في أحد تلك المواقع. للأسف، حدث عكس ذلك، وتغيّرت علاقته بوالده بشكل لا رجعة فيه.

واعترف دواين: “طُرد والدي من منزله في سن الـ 13 وكان بلا مأوى، وقد صنعت هذه التحدّيات الرجل الذي رباني”. عاش روكي، والد دواين، طفولة صعبة دفعته بطريقة ما إلى تربية طفله تربية صارمة. ونتيجة لذلك، كبر دواين ووالده ليكونا على علاقة باردة وقاسية.

كان دواين معجباً بوالده، لكن علاقتهما كانت معقّدة

تذكّر دواين طفولته وقال إن علاقته بروكي كانت “معقدة”. كان والده رجلاً ذا قواعد وانضباط شديدين، وهما من الميزات الهامّة للغاية التي يجب أن يتحلّى بها المصارع من أجل كسب لقمة العيش في مجال المصارعة، لكنه عامل ابنه ببرودة وقسوة وأظهر له نوعاً من “الحب الصارم”.

وقال دواين عن والده الراحل: “كان والدي بطلاً خارقاً بالنسبة لي. في بعض الأحيان، تعلمك النشأة حول المصارعين دروساً بطرق مثيرة”.

خلال نشأته، لم يكن لدى “ذا روك” العديد من الفرص لكسب المال، لذلك طلب من والده أن يدخله مجال المصارعة. لقد كان يعتبر والده قدوة له، لكن مع تدهور علاقتهما بمرور الوقت، تلاشى هذا الإعجاب. وقد كشف الممثل: “المفارقة هي أنني كنت معجباً للغاية بوالدي في صباي، ومن الواضح أن هذا الإعجاب بدأت يتضاءل بمرور السنين. لكن كلما تقدمت في السن وزادت خبرتي، زاد تقديري لحبّه لي حتى لو كان بذلك القدر المحدود”.

التعامل مع حزن فقدان والده

على الرغم من أن العلاقة أصبحت أقوى بمرور الوقت، إلا أن الأمور “لم تصبح أسهل أبداً”. وبالتالي، احتاج دواين إلى تعديل وجهة نظره وإعادة اكتشاف طرق لإظهار حبّه لوالده. كان يعلم أنهما لن يعيشا منفصلين إلى الأبد لمجرد أن أباه العجوز أساء إليه في الماضي. لقد أجبر نفسه على البحث عن بصيص من الأمل في علاقتهما والاعتراف بأنه على الرغم من كل شيء، كان روكي هو والده والشخص الذي قام بتربيته.

وقال دواين: “لم أدرك مدى أهمية بعض الأشياء والدروس التي تعلمتها من أبي العجوز إلا بعد سنوات”.

توفي روكي جونسون في 15 يناير 2020، وكان الخبر صادماً لدواين. في لحظة وفاته، كانت الأجواء بين الأب والابن مشحونة نتيجة شجار دار بينهما قبل فترة. وأوضح الممثل: “عندما نفقد أحباء بهذه الطريقة، علينا أن نمرّ برحلة خاصّة للغاية نحو التعافي من الحزن”.

وأضاف: “عندما توفي والدي، أدركت أنه على الرغم من العلاقة المعقدة التي جمعتني به، إلا أن موته المفاجئ بهذه الطريقة الجامحة جعلتني أشعر بالقرب منه أكثر من أي وقت مضى؛ وأنا أعلم أن الكثير من الناس يعرفون هذا الإحساس أيضاً”.

Vianney Le Caer/Invision/East News

بعد جدالهما المرير، لم يستطع دواين جونسون أن يودع والده ولم يجد العزاء منذ ذلك الحين. وقد قال: “أنا مستعدّ لفعل أيّ شيء الآن لأمنحه عناقاً وقبلة كبيرين وأخبره عن مدى حبي واحترامي وامتناني له”.

وحتى لو بدت علاقة دواين المضطربة مع روكي قاسية وباردة، سيظل الممثل يقدّر دائماً اللحظات التي قضاها معه وسيتذكّرها لبقية حياته.

شارك هذا المقال